أكد الدكتور محمد خطاب، رئيس الجمعية المصرية لأمراض السكر، أن السكر ليس مجرد رقم وإنما هو مرض قلب وأوعية دموية، مشيرا إلى أن ارتفاع أرقام السكر بعد الـ 300 تؤثر على الأوعية الدموية والشرايين.

 

وقال محمد خطاب، خلال لقاء له لبرنامج “مع خيري”، عبر فضائية “ألمحور”، أنه لا يوجد طعام ممنوع قطعيا على مرضى السكر، مؤكدا أنه يمكن لمريض السكر تناول الأطعمة، ولكن بشرط الأطعمة الصحية.

 

وتابع رئيس الجمعية المصرية لأمراض السكر، أن مريض السكر عليه أكل الحبوب والخضراوات والقليل من السمين والنشويات مع البروتينات والألبان وتذوق قطعة من الحلويات فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر اوعية دموية مرضى السكر الشرايين

إقرأ أيضاً:

عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ب"المصرية اللبنانية لرجال الأعمال"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر مجلس ادارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي تعيين عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال عمرو فتوح رئيس اللجنة في اول تصريح له عقب إسناد رئاسة لجنة ريادة الأعمال له إن أهداف اللجنة هو تعزيز روح ريادة الأعمال بين أعضاء الجمعية وتشجيعهم على تأسيس مشاريع صغيرة ناجحة ودعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق الاستدامة والنمو وتوفير التدريب والإرشاد للرواد في مجال إدارة وتطوير أعمالهم.
وتبادل المعرفة والخبرات بين أعضاء اللجنة لتحفيز التعاون والابتكار وتوفير فرص التوظيف وخلق فرص عمل جديدة من خلال دعم المشروعات الصغيرة.

وقال إنه سيتم الإعداد حاليا لعدد من المشروعات تتضمن تنظيم دورات تدريبية وورش عمل حول ريادة الأعمال، التسويق، إدارة المشاريع، والابتكار وتقديم استشارات مخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة لدعمهم في تطوير أفكارهم وتحقيق أهدافهم وتوفير معلومات حول فرص التمويل المتاحة لرواد الأعمال، بالإضافة إلى تقديم دعم في إعداد خطط الأعمال وتنظيم فعاليات شهرية أو ربع سنوية لتبادل الخبرات وبناء شبكات التواصل بين أعضاء اللجنة
بالإضافة الي تنظيم مسابقات لتشجيع الإبداع والابتكار بين أفراد الجمعية، مع منح جوائز مالية لأفضل الأفكار.

من جانبه قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن المجلس قرر إتاحة الفرصة لضم عناصر وكوادر من شباب رجال الأعمال وتولي المناصب القيادية والإدارية بالجمعية لزيادة فاعلية الجمعية خلال المرحلة المقبلة وتوسيع قاعدة المشاركة لخدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة. 

مقالات مشابهة

  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • من زلزال تركيا إلى صناعة التاريخ.. المغربي الكعبي يتخطى أرقام صلاح ورونالدو في مباراة واحدة
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ب"المصرية اللبنانية لرجال الأعمال"
  • هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) تعلن ارتفاع تصنيفها الائتماني لدى “موديز” إلى (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة
  • الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية تهنئ مرشحيها الفائزين بجوائز الدولة
  • فوائد صحية للنعناع وأضرار لا تعرفها