«الخير إننا نراعي المشاعر ونجبر الخواطر، ولا تدع من أمامك يستشعر الحاجة أو العوز»، بهذه الكلمات استهل الإعلامي عمرو الليثي إحدى فقرات برنامجه «واحد من الناس»، المُذاع على شاشة «قناة الحياة»، والتي يلتقي خلالها بالبسطاء والمكافحين ويحاول تحقيق بعض أمنياتهم محافظًا على عشوائية الاختيار، وأن تكون الصدفة الأساس في هذا اللقاء.

الحاجة تعويضة.. 75 عاما وتتكفل بأحفادها

«الحاجه تعويضة بائعة الخضار صاحبة الـ75 عاماً، التقى بها الإعلامي عمرو الليثي، والذي أخبرته بأنها تعمل في بيع البقدونس والجرجير والبصل، وتبدأ عملها يومياً في السابعة صباحاً ولديها 3 أحفاد صغار من ابنها المتوفى، وتركتهم أمهم لها بعد أن تزوجت لتتحمل هي مسؤولية تربيتهم والإنفاق عليهم»، وعن دخلها تقول: «كل يوم برزقه، يوم يدخل لي 50 جنيه وآخر لا اتكسب سوى مبلغ بسيط».

5 آلاف جنيه مكافأة للحاجة تعويضة

يقول «الليثي»، في برنامجه: «الصدفة جمعت واحد من الناس ببائعة خضار مكافحة»، وعندما سألناها عما تريد، قالت: «عايزة من ربنا الستر»، «الستر والعافية ودوامها أجمل نعمة.. عايزة ربنا يحفظ لي نور عنيا»، وطلبت الكشف على نظرها، ليفاجئها بجائزة من البرنامج «تخليها تدمع من الفرحة.. مكافأة نقدية بمبلغ 5 آلاف جنيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بائعة خضار واحد من الناس جبر الخواطر جوائز واحد من الناس شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)

قال العميد محمود السعدنى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية لـ اللحوم والدواجن،  اللحوم متوفرة بشكل كبير جدا وآمنة تماما وهناك لجان تفحص الأبقار الحية واللحوم بعد الذبح في بلاد المنشأ وهي بجودة عالية.

مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين تخفيضات كبيرة على اللحوم في معرض وزارة الزراعة بالدقي

 

وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية لـ اللحوم والدواجن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن هناك 10 آلاف رأس ماشية قادمة من السودان بمحجر توشكى، بالإضافة إلى 5 آلاف رأس قادمة أيضا خلال الأيام القادمة من جيبوتي، ولدينا 7 آلاف رأس في محجر على الحدود مع السودان، و5 آلاف رأس في محجر سفاجا.

ضخ ما يقرب من 45 إلى 50 طن من اللحوم 

وتابع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية لـ اللحوم والدواجن، يتم ضخ ما يقرب من 45 إلى 50 طن من اللحوم وتصل إلى 140 طن خلال الفترة القادمة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، موضحا أن اللحوم السوداني والجيبوتي بسعر 285 جنيها، وسعر كيلو اللحوم البلدي بـ 335 جنيها والضأن بـ 360 جنيها و هناك دواجن بـ 100 جنيه.

 

في ضوء جهود الدولة المصرية المضنية التي تقوم بها بشكل مستمر لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، نظرًا لارتفاع الأسعار الذي تشهده السوق المحلية نتيجة الصراعات والحروب التي يشهدها العالم، وتؤثر على اقتصادات الدول، وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فدائمًا ما تسارع الدولة لاحتواء أزمة ارتفاع الأسعار.

ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي نستقبله خلال الأسابيع القليلة المقبلة، يسعى العديد من فئات الشعب المصري لذبح الأضاحي، كإحدى الشعائر الإسلامية، ومنهم من يقوم بشراء اللحوم من المنافذ والشوادر التي تقيمها الدولة.
وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 30 إلى 40%، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين.


وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إقامة 26 شادرًا لبيع الخراف الحية بــ16 محافظة، بجانب 1350 مجمعًا استهلاكيًا لتوفير اللحوم للمواطنين، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وجاءت أسعار اللحوم بمنافذ التموين كالآتي:
كيلو اللحوم البلدى بـ335 جنيهًا
اللحوم السودانى بـ285 جنيهًا
الضأن المجمد أوروجواى بـ335 جنيهًا
الضأن البلدى بـ360 جنيهًا.
اللحوم الهندي المبردة بـ220 جنيهًا


كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين، لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية وتوافر إسطوانات الغاز والمحروقات بمحطات الوقود استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • المخرج محمد فاضل: الرئيس عبد الناصر أعطاني 100 جنيه مكافأة.. فيديو
  • محمد فاضل يكشف سر مكافأة 100 جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
  • 300 ألف جنيه مكافأة.. السر وراء اقتحام الجماهير لملعب نهائي دوري أبطال أوروبا
  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • أطفال غزة يصنعون الفرحة بأرجوحة مكونة من أسلاك الكهرباء (شاهد)
  • حلقة استثنائية عن العشر الأوائل من ذي الحجة ببرنامج واحد من الناس
  • بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)
  • 1.4 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام في السينما خلال يوم واحد
  • بمناسبة عيد الأضحى.. رئيس جامعة المنوفية يعلن صرف مكافأة 1500 جنيه للعاملين
  • 5 جامعات و21 مدرسة تحصل على جائزة «عون للخدمة المجتمعية»