مسقط- العُمانية

استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني بمكتبه صباح أمس سعادة آنا إسكروهيما سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى سلطنة عُمان.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون الثنائية، كما تم التطرق إلى الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها أشادت سعادة السفيرة بمتانة العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مروان بن تركي يؤكد لمحافظ المهرة اليمنية عمق العلاقات الطيبة

صلالة- العُمانية

التقى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بمكتبه أمس في ولاية صلالة بمعالي محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها معاليه إلى سلطنة عُمان.

وأعرب صاحب السمو السيد محافظ ظفار خلال اللقاء عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها معاليه إلى سلطنة عُمان بوجه عام ومحافظة ظفار على وجه الخصوص، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية الراسخة التي تجمع الشعبين الشقيقين. وأشار سموه إلى أهمية اللقاء وما تم استعراضه في شتى مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدًا عمق العلاقات الطيبة والسعي نحو دعمها وتسخيرها في تحقيق تطلعات شعبي البلدين من أمن واستقرار وتبادل المصالح التي تعود بالنفع على الجميع، وتكريس الجهود لدعمها والنهوض بمستوياتها في مختلف المجالات التنموية، منها مشروع الربط الكهربائي والمشروعات الحيوية الضرورية الأخرى التي تمس حياة الإنسان في المقام الأول.

من جانبه، أعرب معالي محافظ محافظة المهرة عن تقدير الجمهورية اليمنية حكومة وشعبًا للدور الأخوي البارز والدعم السخي الذي تقوم به حكومة سلطنة عُمان من خلال الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية في الجوانب التنموية والإنسانية تجاه الشعب اليمني عامة ومحافظة المهرة على وجه الخصوص، والذي يعبر في مجمله عن أسمى حالات التعاون وحسن الجوار، مؤكدًا على أهمية استمرار هذه الجهود، متطلعًا إلى المزيد من التعاون والدعم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

وتأتي الزيارة في إطار توطيد وترسيخ العلاقات الأخوية القائمة بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية الشقيقة، وتجسيدًا لمبدأ التعاون البنّاء القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء محسن علي محمد بالحاف مدير عام شركة النفط فرع المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • استعراض مسار العلاقات الثنائية بين عُمان وموريتانيا.. وتوقيع مذكرات تفاهم حول المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • روسيا تعلق مؤقتا اتفاقية التعاون الثنائي مع ايران
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • مروان بن تركي يؤكد لمحافظ المهرة اليمنية عمق العلاقات الطيبة
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • سلطنة عُمان وبلجيكا تحتفلان بمرور أكثر من 46 عامًا على العلاقات الثنائية
  • استعراض مجالات التعاون مع محافظة المهرة اليمنية
  • السعودية وأمريكا تقتربان من التوصل إلى اتفاق نهائي على معاهدة أمنية