تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، فعاليات «ليالي رمضان الثقافية والفنية»، ضمن البرنامج المركزي لإقليم شرق الدلتا الثقافي، ويتم تنظيم هذه الفعاليات برئاسة السيد عمرو البسيوني، وإشراف السيد عمر وفرج رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا، وبتنسيق فرع ثقافة الدقهلية برئاسة الدكتور عاطف خاطر، وذلك في ستاد المنصورة الرياضي لمدة عشرة أيام متواصلة، من 10 إلى 19 رمضان، الموافق 20 إلى 29 مارس.

تفاصيل إطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية

وأكدت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالدقهلية، في بيان لها، تتضمن الفعاليات برنامجًا متنوعًا يقام يوميًا في الثامنة مساءً، حيث سيتم افتتاح الحدث بكلمة للدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتحتوي علي برنامج متنوع كل ليله ضمن برامج وزارة الثقافة.

ذكرى انتصار العاشر من رمضان

ويشهد اليوم الأول من الفعاليات لقاءً بعنوان «ذكرى انتصار العاشر من رمضان» مع الشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف، بعدها، ستتبع العروض الفنية لفرقتي العريش للفنون الشعبية والمنصورة للفنون الشعبية، وستُقدم فقرة غنائية من فريق كورال مدرسة الهدى والنور، إلى جانب عرض مسرح العرائس للفنان محمد قطامش ولقاء حول كوكب الشرق أم كلثوم ضمن برنامج "عطر الأحباب". وسيتم أيضًا عقد محاضرة حول ترشيد استهلاك المياه.

 

كما ستُقام ورش فنية «هاند ميد» وورش بالا ستنسل، إضافة إلى ورش طباعة للفنانين محمد حسني ومروه حسن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدقهلية شرق الدقهلية محافظة الدقهلية قصر الثقافة

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو

 

نزوى- ناصر العبري

تستعد محافظة الداخلية لإطلاق فعاليات صيف الجبل الأخضر ابتداء من 17 يوليو وحتى 14 سبتمبر 2024.

وترأس سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، اجتماعا أمس لمناقشة أبرز الفعاليات التي سيتضمنها "صيف الجبل الأخضر"، وتم تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات صيف الجبل الأخضر برئاسة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمحافظة لضمان متابعتها وجاهزيتها.

وسيتضمن الموسم سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والتراثية والشعبية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتنشيط حركة السياحة المحليّة والترويج للمقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تتميز بها ولاية الجبل الأخضر، كما روعي أن تكون الفعاليات مواكبة لما تتفرد به الولاية من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية.

وتشتمل الفعاليات على معرض للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتشجيعهم على المشاركة في صيف الجبل الأخضر والاستفادة من فرص ترويج السياحة وخلق فرص وظيفية مؤقتة. ومن المؤمل أن يساهم "صيف الجبل الأخضر" في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل وخارج سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • عاجل| بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • تراث المصريين في "حكايات الدكتورة" بقصر الأمير طاز
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • انطلاق العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 اليوم.. ومؤتمر صحفي لأبطاله
  • غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة
  • تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية