أشاد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بالإنجازات المتميزة التي حققها الدكتور محمد رامي المعري في مجال علم الفلك عقب تسمية كويكب باسمه.

جاء ذلك خلال تكريم سموه، الدكتور محمد المعري، مدير مركز علوم الفضاء والكواكب والأستاذ المشارك في قسم علوم الأرض في جامعة خليفة، وذلك على هامش “يوم البحوث والابتكار 2024” الذي نظمته الجامعة مؤخرا.

وكان الاتحاد الفلكي الدولي قد أعلن تكريم الدكتور محمد المعري، وأعاد تسمية الكويكب “سي زد 2002” إلى “المعري 357148″، وهو ما مثل لحظة تاريخية في سجل إنجازات جامعة خليفة وقطاع الفضاء في الدولة.

وتقديرًا لهذا الإنجاز المرموق، وجّه سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، بتخصيص غلاف الإصدار الثالث من مجلة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا العلمية، لإبراز إنجاز الدكتور محمد رامي المعري، حيث يتضمن العدد الذي يحمل عنوان “الابتكارات التكنولوجية في الفضاء” سردًا من قبل الدكتور محمد المعري عن تكوين النظام الشمسي وكواكبه مع تسليط الضوء على إنجازاته.

وتعنى مجلة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بالتوجهات والابتكارات والأخبار العالمية في المجالات العلمية والتكنولوجية، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي حول التطورات العلمية والتكنولوجية الهامة التي تشكل عالمنا اليوم.

ويركز الإصدار الأخير من المجلة على التحديات والتطورات في مجال استكشاف الفضاء، ويسلط الضوء على التكنولوجيا والمواد والبحوث التي تدفع عجلة التقدم، حيث يبحث في آلية الاستفادة من الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد الأخرى في التغلب على المشكلات المتعلقة بالفضاء، كما يلقي الضوء أيضًا على قوانين الفضاء ومشكلة حطام الفضاء والتأكيد على الدور المحوري للجامعات في عملية التسويق التجاري للبحوث وحماية الأنظمة الفضائية من التهديدات السيبرانية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدير سابق لجامعة أم القرى يحذر من خطورة الشائعات ويدعو للتحقق من المعلومات قبل تداولها

حذر مدير جامعة أم القرى سابقاً، بكري عساس، من خطورة الشائعات، مشددا على أهمية التحقق من أي معلومة قبل تداولها، مشيراً إلى أن الشائعات ظاهرة قديمة بدأت مع خلق البشر وتعتبر غريزة موجودة في الإنسان رغم خطورتها.

وفي مداخلة له مع "العربية FM"، أكد عساس أن الشائعات أصبحت تنتشر بسرعة كبيرة مع وجود الفضاء المفتوح ووسائل التقنية الحديثة، مما يزيد من خطورتها.

وأضاف أن العديد من الناس لا يتأكدون من المعلومات ويعتبرون الشائعات حقائق مسلم بها.

وأشار عساس إلى أنه يجب التأكد من المعلومات من مصادرها الموثوقة، لافتاً إلى أن الشائعات ليست محصورة في شعب معين، بل إن حتى الأنبياء لم يسلموا منها عبر التاريخ.

ودعا الجميع إلى توخي الحذر والتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها لتجنب نشر الشائعات والمعلومات المضللة.

مدير جامعة أم القرى سابقاً بكري عساس: علينا التحقق من أي معلومة قبل تداولها حتى لا تصبح شائعة #هذا_المساء مع حسن الطرزي #العربيةFM pic.twitter.com/k5okOoyqJ2

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد
  • الجامعات المصرية تتألق عالميًا.. تقدم ملحوظ في تصنيفات التنمية المستدامة
  • مدير سابق لجامعة أم القرى يحذر من خطورة الشائعات ويدعو للتحقق من المعلومات قبل تداولها
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يُعلن بدء الاختبارات البيئية للقمر الاصطناعي “محمد بن زايد سات”
  • الدكتور المنشاوي يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديراً تنفيذياً للمعلومات لجامعة أسيوط (CIO)
  • سلطان يعين علي النقبي مديراً لجامعة خورفكان
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لأهداف التنمية المستدامة