RT Arabic:
2024-06-11@21:56:19 GMT

كشف تأثير الأفلام الإباحية على الرجال

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

كشف تأثير الأفلام الإباحية على الرجال

اكتشف علماء سويسريون أن مشاهدة الرجال المتكررة للإفلام الإباحية يمكن أن تؤثر سلبا في حياتهم الجنسية.

إقرأ المزيد دراسة تكشف تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية



وتشير مجلة Psychological Medicine إلى أن حوالي 100 ألف رجل أعمارهم بحدود 20 عاما شاركوا في هذه الدراسة. وزع الباحثون على المشاركين في البداية استمارات تتضمن اسئلة عن عدد المرات التي يشاهدون فيها الأفلام الإباحية، وبعد ذلك قاسوا ثلاثة مؤشرات رئيسية- تقييم حالتهم الجنسية، الوظيفة الجنسية والرضا الجنسي.

واتضح للباحثين، أنه كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي شاهدها الرجال بمرور الوقت، زاد احتمال تعرضهم للعجز الجنسي. وأن تكرر مشاهدة الأفلام الإباحية أدى إلى ظهور مشكلة الانتصاب وتحقيق القذف لدى المشاركين.

ويشير الباحثون يمكن أن تدفع هذه الأفلام الرجال إلى أن مقارنة أنفسهم بالممثلين. فمثلا يرتبط تكرار مشاهدة الأفلام الإباحية بمستوى عدم الرضا عن حجم القضيب.

ووفقا لهم، تظهر النتيجة أن إنتاج هذه الأفلام يستهدف المشاهدين الذين غالبيهم من الرجال الذين يعانون من انخفاض نوعية حياتهم الجنسية.

المصدر: لينتا. رو

إقرأ المزيد الأفلام الإباحية هي السبب.. قاتلا طفلة سوهاج يعترفان

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دراسات علمية معلومات عامة الأفلام الإباحیة

إقرأ أيضاً:

حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟

في سياق المنشورات التي تتباهى بالحضارة المصرية القديمة، نشرت صفحات وحسابات على موقع فيسبوك ومنصة "إكس"، "معلومات تاريخية" تشير إلى أن الابنة في تلك الحضارة "كانت هي المسؤولة عن توزيع الميراث، حتى بوجود الرجال".

وتحمل المنشورات صورة لما يبدو أنه نقش مصري قديم، أُرفق بادعاء أنه "في مصر القديمة، إن مات الأب تكون الابنة هي المسؤولة عن توزيع الميراث، حتى بحضور الرجال".

وأضافت المنشورات أن المرأة في مصر القديمة كانت "رمز الحكمة والحق والقوة".

ويندرج هذا الادعاء ضمن المنشورات المتداولة في السنوات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية، لا سيما في مصر، عن اختراعات واكتشافات وأنماط سلوك اجتماعي منسوبة للمصريين القدماء.

حقيقة  المنشور

لكن الادعاء بأن الابنة في مصر القديمة كانت هي المسؤولة عن توزيع الميراث لا أساس له، إذوصف الباحث الأثري المصري، أستاذ الآثار بجامعة سوهاج، محمد عيسى، ما جاء في المنشور المتداول بأنه "غير علمي".

وأضاف أنه "يفتقر إلى الاطلاع الدقيق على النصوص المصرية القديمة، التي تُعتبر المصدر العلمي الوحيد في هذا الشأن".

شعر مستعار مذهل لأميرة مصرية بالعصور القديمة.. ما حقيقة الصور؟ تكتسب حضارة مصر القديمة أهمية بالغة بين الحضارات نظراً لغناها وتقدمها في مجالات عدة، وكثيرة هي المعلومات والاكتشافات الأثرية المثيرة التي توثق ما قدمته  تلك الحضارة، إلا أن بعض رواد المواقع التواصل الاجتماعي لا يوفرون فرصة لضخ الكثير من المنشورات المثيرة للجدل.

واستند عيسى إلى دراسة أعدها بعنوان "المرأة في قوانين الميراث في مصر القديمة"، واعتمد فيها على تحليل 62 نصاً يعالج أمور التوريث في مصر القديمة.

وقال: "إن إحدى مواد مخطوط هيرموبوليس المحفوظة حاليًا بالمتحف المصري في وسط القاهرة، تظهر أن ممتلكات المورّث كانت تقسّم وفقًا لعدد أطفاله، ثم يحصل الذكور منهم على أسهم وفقًا لترتيبهم في الميلاد أولًا، وبعد ذلك تحصل الإناث على نصيبهن وفقًا لترتيبهن في الميلاد أيضًا".

وذكرت الدراسة التي نشرت عام 2022 بمجلة الاتحاد العام للآثاريين العرب، أن الابنة الكبرى "تولت نفس دور الابن الأكبر، كوصية على إخوتها الأصغر منها سنًا، حتى لو كان في الأسرة طفل ذكر".

المنشور المتداول غير صحيح (مواقع التواصل)

وكانت الابنة الكبرى مؤهلة للعمل كوصيّة على التركة الموروثة وعلى أشقائها القصّر، و"نظير دورها هذا، كان لها الحق في حصة إضافية من الميراث". 

"حكايات خيالية"

واتفق وزير الآثار المصري السابق، ممدوح الدماطي، مع ما أكده عيسى، واصفا المنشورات بأنها "حكايات خيالية دون أية مصادر".

وأوضح أن الحضارة المصرية القديمة حافظت على حقوق المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية، وكذلك الاجتماعية، ومنها حقها في الميراث، لكن الإشراف على عملية الميراث كانت موكلة للابن الأكبر، من دون أن يعطيه ذلك الحقّ في تجاوز حصص الآخرين.

"إتلاف أسماك بسبب 'خليه يعفن' في مصر".. حقيقة الصورة تزامنا مع دعوات لمقاطعة الأسماك في بعض المحافظات المصرية بسبب ارتفاع سعرها، نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زعمت أنها تظهر إتلاف كميات من الأسماك التي فسدت بسبب هذه المقاطعة.

ونوه الدماطي إلى أن العصور المصرية القديمة المختلفة لم تعط أبدًا للابن الأكبر الحق في التصرف في الميراث لمصلحته الشخصية، بل كان المبدأ الأساسي هو أن يكون إشرافه لمصلحة الأسرة بكل أفرادها سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا.

أما في حالة وفاة الابن الأكبر "فكانت عملية الإشراف تذهب مباشرة إلى من يليه في العمر من إخوته".

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • زاخاروفا: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل تشديد القيود وانعدام المنافسة العادلة
  • السويدية جرانت تتفوق على «الرجال» في «السباق إلى دبي»
  • سحس ردًا على انتقادات الناس له بسبب الأسوارة: الرجال بأخلاقهم .. فيديو
  • حظك اليوم الاثنين برج العقرب 10-6-2024 مهنيا وعاطفيا: تواصل مع شريك حياتك
  • مبابي يتعرض لإصابة جديدة قبل "يورو 2024"
  • تونس تفشل في فك "شيفرة" شباك ناميبيا
  • وزير إسرائيلي: يجب إجراء المفاوضات تحت النار