أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 30 مارس 2024 إحباط هجوم إرهابي أوكراني على منطقة بيلجورود، حسص أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في سماء بيلجورود.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أنه تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة بدون طيار على أهداف في روسيا في الساعة 08:00 بتوقيت موسكو، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأعلن الأمن الفيدرالي الروسي مساء أمس الجمعة إحباط هجوم إرهابي في منطقة ستافروبول بمشاركة مهاجرين من آسيا الوسطى.

وقالت وكالة تاس الروسية في بيان: "تم إيقاف الأنشطة الإرهابية لثلاثة أشخاص من إحدى دول آسيا الوسطى، كانوا يخططون لارتكاب عمل إرهابي عن طريق تفجير في أحد الأماكن المزدحمة في إقليم ستافروبول".

في السابق، تم إحباط هجوم إرهابي في منطقة سامارا، بعد تفجير أحد الأشخاص نفسه عن طريق الخطأ أثناء اعتقاله ولم تقع إصابات بين قوات الأمن الروسي والمدنيين.

في 22 مارس الجاري، أعلن الأمن الروسي عن اعتقال سبعة من سكان موسكو الذين كانوا يعتزمون إنشاء خلية إرهابية.

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إلى عدم نسيان الخونة المشاركين في مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية ومعاقبتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم إرهابي هجوم إرهابي أوكراني بيلجورود أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة بدون طيار إحباط هجوم إرهابی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد أن قواتها أسقطت 15 مسيرة أوكرانية حاولت استهداف أراضي روسيا خلال الليلة الماضية، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".

بوشكوف: افتقار النخبة السياسية البريطانية إلى الذكاء يجرها لحرب مع روسيا زاخاروفا: روسيا لن تشارك في قمم السلام


وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها أن دفاعتها الجوية المناوبة دمرت 6 طائرات بدون طيار فوق بحر آزوف، و4 أخرى فوق أراضي مقاطعة روستوف، و2 في مقاطعة كورسك، وواحدة فوق أراضي كل من مقاطعات أستراخان وبيلغورود وفورونيج.
وذكر حاكم أسترخان إيغور بابوشكين في منشور عبر "تلجرام" أن مسيرات أوكرانية حاولت هذا الصباح مجددا مهاجمة أهداف في الجزء الشمالي من المقاطعة، وأنه تم صد الهجوم دون وقوع إصابات
أفاد حاكم روستوف فاسيلي غولوبيف بإسقاط مسيرة معادية في منطقة ميلروفو، مضيفا أن سقوط الحطام تسبب في اشتعال النيران في نباتات جافة، دون وقوع إصابات أو دمار.

وأشار حاكم فورونيج ألكسندر غوسيف إلى أنه تم تدمير مسيرة أوكرانية عند اقترابها من أراضي المقاطعة ليلا، ولم يخلف الحادث إصابات وعواقب على الأرض، حسب المعلومات الأولية

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بالقاهرة: تحرير الأراضي الروسية من المسلحين الأوكرانيين أولوية موسكو
  • قتيل بعد هجوم أوكراني على لوغانسك الخاضعة لروسيا
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية
  • ليبيا.. إحباط محاولة تهريب 100 كلغم من الذهب و1.5 مليون يورو
  • زلزال يضرب بحيرة بايكال الروسية
  • إخماد حريق في مركبة على طريق الملك فهد بالشرقية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • بعد تفجير أجهزة الإتّصالات... هل يكون ردّ حزب الله إعلان حربٍ؟
  • «الدفاع الروسية» تسقط مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود