أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة القمص شنودة فتحي كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس ببورسعيد، عن عمر ناهز 70 عاما، قضى منها أكثر من 36 سنة في الخدمة الكهنوتية، إذ ولد في 15 يوليو 1956 وسيم كاهنًا يوم 25 نوفمبر 1988، بيد الأنبا تادرس مطران بورسعيد، ونال رتبة القمصية في 8 أغسطس 2009.

موعد صلاة الجنازة 

أضافت الكنيسة في بيانها: «بذل الأب الجليل الراحل جهودًا كبيرة في مجال التعمير والإنشاءات، وخدم الكنيسة بكل أمانة وتفانٍ، فأحبه الجميع، ومن المقرر أن تقام صلوات تجنيزه بكنيسته الساعة الثالثة عصر اليوم».

وتقدم  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بخالص العزاء للأنبا تادرس مطران إيبارشية بورسعيد، ولمجمع كهنة الإيبارشية، ملتمسا العزاء لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة إيبارشية بورسعيد البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا إبرام الكبرى في الفيوم

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يرافقه نيافة الحبر الجليل الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، الكنيسة الجديدة الكبرى باسم القديس الأنبا ابرام أسقف الفيوم والجيزة، بديره بقرية العزب، بمركز الفيوم، صباح اليوم، وهي الكنيسة الكبرى التي تحمل اسم القديس الراحل.

 تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرام الكبرى بالفيوم

شارك في التدشين، عدد كبير من الأساقفة والمطارنة، وبحضور لفيف من القمامصة والقسوس والشمامسة، والمئات من المصلين، ورشموا الأيقونات، وحجاب الهيكل، والمذابح المقدسة بزيت الميرون المقدس.

وقد ترأس البابا، صلوات قداس عيد القديس الأنبا إبرام، في وجود جسده أمام المذبح بالكنيسة الجديدة، وأقيمت الصلوات في الكنيسة الجديدة، وألقى البابا عظة روحية تحدث فيها عن المحبة، وكيف يحيا الإنسان مع الله.

ووجه الأنبا إبرام، كلمة شكر لقداسة البابا وترحيب بحضوره إلى الفيوم، وتدشين الكنيسة، التي تعتبر الزيارة الثانية له لمحافظة الفيوم بعد 10 سنوات، وناشد البابا بأنّ يكرر الزيارة لشعب الفيوم.

حضور رسمي لتدشين الكنيسة 

وقد حضر الاحتفال بعيد ذكرى رحيل القديس الأنبا إبرام، وتدشين أول كنيسة كبرى تحمل اسمه، في ديره بقرية العزب، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية، ونواب البرلمان.

مقالات مشابهة

  • كنيسة الملاك ميخائيل تبدأ النهضة الروحية غدًا
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس قداس اليوم الثامن من تساعية القديس أنطونيوس البدواني بالظاهر
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • في ذكراه الـ ١١٠.. تدشين كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم في ذكراه الـ 110
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • مقتل شاب بسلاح أبيض بسبب مشادة كلامية ببورسعيد
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا إبرام الكبرى في الفيوم
  • البابا تواضروس الثاني يترأس صلاة تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرام
  • مركز براعم "كرة السلة " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد