صدى البلد:
2024-06-07@18:04:41 GMT

نتنياهو: أفضل حل للوضع الأمني بالشمال دبلوماسيا

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرئيلي إنه يفضل حل الوضع الأمني بشمال قطاع غزة دبلوماسيا، لكن حكومته ستفعل ذلك بطرق أخرى إذا لم تنجح.


وفي حديثه في مؤتمر صحفي من مكتبه في القدس، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي مستعد للعمل في رفح، لإجلاء السكان المدنيين وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأضاف: 'هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به على الصعيدين العملي والدولي'.

وتابع نتنياهو: 'يستغرق الأمر وقتا، لكنه سيتم إنجازه'، متعهدا بالقضاء على كتائب حماس في المدينة.

وخرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع تل أبيب ليلة السبت في واحدة من أكبر المظاهرات ضد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ أكتوبر، عندما أدى الهجوم الذي قادته حماس على إسرائيل إلى إشعال الحرب.

وكانت تل أبيب مسرحا لمظاهرات أسبوعية تطالب الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول. وقد تزايد حجم تلك الاحتجاجات مع استمرار الحرب وتصاعد الغضب من حكومة السيد نتنياهو.

وفي ليلة أمس السبت، ملأت أصوات الصفارات والأبواق والطبول الهواء مع هتافات الحشود، حسبما أظهر مقطع فيديو لوكالة أسوشيتد برس. ولوح المتظاهرون بالأعلام وحملوا صور الرهائن الإسرائيليين ولافتات كتب عليها “صفقة الرهائن الآن”. وأظهرت لافتات أخرى الغضب الموجه نحو السيد نتنياهو بشأن محنة الرهائن 

وقال لي هوفمان أغيف، الذي حضر الاحتجاج، لوكالة أسوشييتد برس: “نطالب حكومتنا بالتوقيع على اتفاق الآن، بغض النظر عن التكلفة مضيفا إنها “حالة حياة أو موت – لن نسامح حكومتنا إذا مات رهينة أخرى في أسر”

ومع حلول الليل، اندلعت بعض المشاجرات والاشتباكات مع الشرطة 

وقالت الشرطة الاسرائيلية إنه على الرغم من أن المظاهرة كانت سلمية إلى حد كبير، إلا أن 'عدة مئات من المتظاهرين' انتهكوا النظام العام بإشعال النيران وإغلاق الطريق السريع ومواجهة الشرطة. واستخدم الضباط خراطيم المياه لتفريق بعض المتظاهرين على الطريق السريع واعتقلوا 16 شخصًا، بحسب الشرطة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية لمتظاهرين مؤيدين لفلسطين: "لو كنتم في موسكو، لسُجنتم خلال دقيقتين"

كلمات أورسولا فون دير لاين هذه جاءت خلال فعالية انتخابية ضمن انتخابات البرلمان الأوروبي. وشاركت فون دير لاين في الفعالية التي تخللتها هتافات صاخبة لمحتجين على الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

اعلان

قاطع العشرات من المتظاهرين الداعمين للفلسطينيين خطاب رئيسة المفوضية الأوروبية ومرشحة الحزب الشعبي الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، يوم الخميس في مدينة بورتو البرتغالية، حيث طالبوا بـ"فلسطين حرة" وبوقف القصف الإسرائيلي على غزة.

وكانت فون دير لاين قد بدأت بإلقاء كلمة في فعالية انتخابية للحزب في وسط بورتو عندما قاطعها عشرات المتظاهرين بهتاف "فلسطين حرة" وقد طلوا أيديهم باللون الأحمر.

وهتف المتظاهرون بشعارات مثل "فون دير لاين، لا يمكنك الاختباء، فأنت تمولين الإبادة الجماعية".

وحاولت فون دير لاين مواصلة خطابها، لكن المتظاهرين لفتوا انتباه الحاضرين.

وتظهر السياسية الأوروبية الألمانية الأصل في مقطع فيديو أثناء الفعالية وهي تقول للمحتجين: "أنتم محظوظون لأنكم تعيشون هنا في الديمقراطية. هنا لدينا حرية التعبير."

وتابعت فون دير لاين: "يمكنكم أن تكونوا سعيدين لأنكم هنا في بورتو الحرة، ولستم في روسيا، لستم في موسكو. في موسكو، سيكون الحال مختلفًا تمامًا." وأضافت قائلة: "لو كنتم في موسكو، لسُجنتم خلال دقيقتين."

وتدخلت الشرطة على الفور وأبعدت المتظاهرين الذين أُلقي أحدهم على الأرض. ثم اصطحبوهم إلى شارع بعيد عن المسيرة، حيث استمرت الاحتجاجات.

بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل

ولم يستجب المتحدث باسم حملة فون دير لاين الانتخابية لطلب التعليق حول الحادثة.

واتسمت حملة فون دير لاين الانتخابية بموقفها المؤيد لإسرائيل إزاء الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ ثمانية أشهر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اتصل بالبيت الأبيض.. جورج كلوني خائف على زوجته أمل بعد الحديث عن عقوبات على "الجنائية الدولية" موسكو تحذر من عواقب أي هجوم على بيلاروس وتتهم أوكرانيا باستهداف مدنيين داخل روسيا السنوار أكد أن حماس لن تتخلى عن سلاحها وكشف عن شرط واحد لقبول مقترح بايدن.. ما هو؟ احتجاجات المفوضية الأوروبية إسرائيل غزة إبادة أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يجدد قصفه على مدرسة تابعة للأونروا وحصيلة القتلى ترتفع في القطاع يعرض الآن Next الناخبون في أيرلندا والتشيك يدلون بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next وزير الدفاع الألماني يدعو إلى تطبيق الخدمة الإلزامية في الجيش والاستعداد للحرب يعرض الآن Next سي إن إن: بعد ضغوط أمريكية.. قطر هددت حماس بالطرد إذا ما قبلت الحركة بمقترح الهدنة يعرض الآن Next الغارديان: رئيس حزب العمال البريطاني يتجه لتقديم التزام بشأن الاعتراف بدولة فلسطين اعلانالاكثر قراءة ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقدا أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن قتيل واحد وأكثر من 100 جريح جراء اصدام عربتي ترام في مدينة كيميروفو الروسية الرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار هبوط مركبة "ستارشيب" بنجاح في المحيط للمرة الأولى بعد عدة رحلات تجريبية فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا غزة فرنسا إسرائيل جو بايدن فلسطين الحرب في أوكرانيا حركة حماس أوكرانيا أزمة المهاجرين قطر Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية لمتظاهرين مؤيدين لفلسطين: "لو كنتم في موسكو، لسُجنتم خلال دقيقتين"
  • بايدن: أعتقد بأن نتانياهو يصغي إلي
  • تحديد موعد جديد لخطاب نتنياهو المنتظر أمام الكونجرس الأمريكي
  • واشنطن: الاتفاق الأمني مع السعودية الذي يجري التفاوض بشأنه سيكون "تاريخي" وسيغير "المنطقة"
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة..
  • مسؤولان أميركيان ..بايدن اعلن عن مقترح وقف إطلاق النار في غزة دون موافقة نتنياهو
  • مسؤولان: بايدن أعلن مقترح الهدنة في غزة دون موافقة نتنياهو
  • باحث في الشؤون الأمريكية: واشنطن تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح الهدنة
  • دولة أوربية أخرى تعترف بدولة فلسطين