كولومبو- العُمانية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، أمس، مذكرة تفاهم في المجال السياحي مع وزارة السياحة والأراضي السيرلانكية وذلك في العاصمة كولومبو.

وقّع الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة السفير أحمد بن علي الراشدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية وغير المقيم لدى جمهورية المالديف، كما وقّعها من الجانب السيرلانكي معالي هارن فريناندو وزير السياحة والأراضي بجمهورية سيرلانكا.

وتأتي هذه المذكرة في إطار تعزيز التعاون الثنائي ومواصلة تنمية التعاون في المجال السياحي بين البلدين، وإدراكاً من الجانبين لأهمية القطاع السياحي كعنصر فعال في تعزيز التنمية الاقتصادية.

وتهدف إلى تكثيف التبادل السياحي وتفعيل المشاركة في الفعاليات السياحية المختلفة، وتنسيق الجهود بين الجهات المختصة في البلدين لتسهيل الإجراءات الخاصة بالسفر طبقًا للقوانين واللوائح السارية في كلا البلدين، وتدعيم التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالسياحة كالاستثمارات وإدارة المنشآت السياحية وتشجيع القطاع الخاص للمساهمة بشكل فاعل في عملية التطوير السياحي، وتنسيق الحملات التسويقية والترويجية وتشجيع تنظيم رحلات سياحية بين البلدين، وتبادل الخبرات السياحية والمعرفة الفنية في مجالات التدريب والتأهيل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية

وقّعت أمانة منطقة الرياض مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية، لاستخدام الأراضي مهابط للطائرات المروحية، بالإضافة إلى تحديد فرص التعاون للتنقل الجوي في مدينة الرياض.

واشتملت المذكرة على اتفاقيات لاستثمار الأراضي والعقارات البلدية التابعة للأمانة في مشروعات شركة الطائرات المروحية بما يتوافق مع الإجراءات والضوابط النظامية والقواعد التشغيلية.

اقرأ أيضاًالمملكةالخريف يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزيرتي الشؤون الاقتصادية والتجارة الخارجية في هولندا

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الاستثمار في مدينة الرياض، حيث شملت ثلاثة مواقع مهابط الطائرات المروحية في حريملاء وأشيقر والدرعية، وتوزعت المساحات باختلاف المواقع، إذ خصصت “مدينة الدرعية ” مساحة أحد عشر ألف متر مربع، ومحافظة حريملاء “حافة العالم” بمساحة تسعة آلاف متر مربع، “مدينة أشيقر” بمساحة ثمانية آلاف وخمس مئة متر مربع، كما تضمنت الاتفاقية تطوير فرص التعاون مع القطاع الخاص في مجال الاستثمار وبناء الشراكات النوعية، إلى جانب إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية والتعاقدية مع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتعد المذكرة امتداداً للشراكات التي تعقدها الأمانة توافقاً مع رؤية السعودية 2030؛ تحقيقاً لإستراتيجيتها في إشراك القطاع الخاص، وإيجاد فرص جاذبة للاستثمار، متنوّعة الخدمات، وفق أعلى المعايير العالمية؛ لخلق مدينة تنافسية، ورياض مزدهرة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • العدوان الإسرائيلي يضرب القطاع السياحي في جنوب لبنان
  • نحو سياحة مُستدامة
  • سيرلانكا تعلن 15 منطقة لديها عالية الخطورة بمرض حمى الضنك
  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • "أوكيو" توقع مذكرة تفاهم مع تحالف دولي لإنتاج الوقود المستدام للسيارات والطائرات
  • تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية
  • أوكيو وتحالف دولي يوقعان على مذكرة تفاهم لإجراء دراسة إنتاج الوقود المستدام
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة