علق الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على تسأل لسيدة حول  إنها جرى في العرف إن ذهب الأم المتوفية يكون لبناتها؟.

علي جمعة: ظلم المرأة في الميراث من الكبائر (فيديو) "جمعة" عن من يكتب الميراث للزوجة والأبناء: "نيته سوداء وهيتحاسب عليها" ( (فيديو)

وقال "جمعة"، خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر القناه الأولى، اليوم الأربعاء،: "ده عرف فاسد، دهب الست جزء من تركتها، ويمكن هو ده تركتها كلها".

 
وأضاف: "عاوزه تدى بناتها تديها لهم وهى عايشة تدر البنت دى ٣ خواتم، وتدى دى غويشة وخاتمين، يبقى تدى اللى هى عاوزاه ما دام هى عايشة".

وعلقت السيدة بسؤال لو المتوفية أوصت بهذا؟، فأجاب مفتي الديار المصرية السابق، "الوصية حاجة تاتى يجب ساعتها منها اننا نشوف الذهب ده ثلث تركتها، فلها ان تتصرف فيه حتى لو للورثة، طيب لو طلع اكثر يبقى نعزل الثلث ونوزع الباقى كتركة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين الميراث

إقرأ أيضاً:

بعثة الحج العسكرية تتوجه إلى الديار المقدسة

غادرت بعثة الحج العسكرية اليوم سلطنة عُمان، مُتوجِّهة إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج المباركة على متن عدد من طائرات النقل بسلاح الجو السلطاني العُماني.

كان في وداع البعثة لدى مُغادرتها قاعدة السيب الجوية اللواء الركن (متقاعد) سعيد بن ناصر السالمي، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

وقد ألقى اللواء الركن (متقاعد) سعيد بن ناصر السالمي كلمة بهذه المناسبة توجه فيها إلى الله بالحمد والشكر، مشيرا إلى ما يمثله الحج بوصفه ركنا من أركان الإسلام، والذي يجمع من شرَّفهم سبحانه وتعالى من المسلمين من كل بقاع العالم، ليلتقوا في مكان واحد، مضيفا أنَّ بعثة الحج العسكرية تحظى بالاهتمام السامي لجلالة القائد الأعلى - رعاه الله - والعناية الكريمة من جلالته - أبقاه الله - .

وهنّئ اللواء الركن، الحجاج بهذه الرحلة الإيمانيّة، حاثًّا إياهم على التعاون الدائم ومؤازرة بعضهم بعضا، وأن يكونوا سفراء خير لوطنهم، سائلا الله أن ييسر لهم أداء المناسك، ويعود عليهم بالخير والبركة في الدنيا والآخرة، وأن يعودوا سالمين لوطنهم وأهلهم، وغانمين أجرًا وقبولًا من الله تعالى.

جدير بالذكر أن تسيير بعثة الحج العسكرية يأتي بناءً على الأوامر السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - لمن هم على رأس العمل والمتقاعدين من قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، ويشرف التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة على الإعداد والتنظيم لتسيير بعثة الحج العسكرية، واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالبعثة.

ويُرافق بعثة الحج العسكرية طواقم إدارية وطبية وإعلامية وفنية وإرشادية؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن من منتسبي البعثة، وذلك تسهيلا لهم لضمان أداء مناسك فريضة الحج على الوجه الأسمى، ووفق الإجراءات المتبعة والخطط الموضوعة، وبما يحقق الغايات الإيمانية لهذه الرحلة المباركة.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن ثاني وفاة بين الحجاج الليبيين في الأراضي المقدسة
  • القبض على شاب سرق هاتف فتاة متوفاة وابتز أهلها بالوراق
  • أهالي قرية بطا يشيعون جثمان محامية توفيت إثر تعرضها لـ «سكتة قلبية»
  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • نزار جمعة بطل فيلم ” وداعاً جوليا” يبكي في الندوة
  • سفير مصر السابق بإسرائيل: نتنياهو يحظى بدعم المتطرفين (فيديو)
  • بعثة الحج العسكرية تتوجه إلى الديار المقدسة
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وسلع غذائية فاسد في البحيرة
  • عين الدفلى.. اخماد حريق غابة بجمعة اولاد الشيخ