طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بضرورة عمل الاستعدادات اللازمة مع دخول عيد الفطر المبارك، لاسيما في المدن الساحلية.

وقالت سحر طلعت مصطفى فى بيان صحفى لها : تشهد المدن الساحلية، رواجاً كبيراً في فترة العيد، مشيرة إلى أن العيد هذا العام يتزامن مع ارتفاع في درجات الحرارة، ما يدفع الكثير من الأسر إلى تفضيل الأماكن الساحلية لقضاء الإجازة.

وأشارت سحر طلعت مصطفى، إلى أن التركيز على هذه المواسم يأتي في إطار جهود الدولة للدفع بالسياحة الداخلية والتي تمثل أهمية كبيرة للقطاع.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن عددًا كبيرًا من شركات السياحة بدأت في عرض برامجها على المواطنين من أجل جذب عدد أكبر منهم، مشددة على ضرورة تفعيل الرقابة على هذه الشركات لمنع التلاعب بالعملاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستعدادات الأماكن الساحلية المدن الساحلية عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

دراسة الظروف البيئية والصحية للمستنقعات الملحية في أبوظبي

هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 7 خدمات قضائية استباقية تقدمها «العدل» «روبوت» فريد بمؤتمر في أبوظبي

تنفذ هيئة البيئة - أبوظبي، برامج لمراقبة مدى انتشار مجتمعات المستنقعات الملحية وظروفها الصحية، حيث تنشئ محميات بحرية في المناطق الساحلية الحرجة لحماية النظم البيئية، وتعمل على إجراء مسوحات جديدة في مواقع مختلفة لتعزيز المعرفة بالظروف البيئية والصحية للمستنقعات الملحية في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.
وبينت «الهيئة»، أن مجتمع المستنقعات الملحية يتعرض لمجموعة من التهديدات تتمثل في أنشطة الردم وطمر النفايات بالقرب منها، والإزالة المباشرة للمستنقعات الملحية من أجل التنمية الساحلية، إلى جانب عوامل تغير المناخ وخاصة ارتفاع مستوى سطح البحر والتلوث.
وأوضحت «الهيئة»، أن أهمية المستنقعات الملحية البيئية نابعة من أنها توفر موئلاً لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية البرية والبحرية مثل أنواع مختلفة من الأسماك والطيور واللافقاريات البحرية والحشرات، حيث تعتبر المستنقعات المالحة مهمة أيضاً كموئل للكربون الأزرق، حيث تقوم بحجز الكربون في التربة.
كما تكمن أهميتها في أن المد والجزر يوفر العناصر الغذائية التي تحفز نمو النبات في المستنقعات الملحية، ويوفر المواد العضوية التي تغذي الأسماك والكائنات الساحلية الأخرى، إضافة إلى أنها تعزز جودة سطح التربة الجيدة.
وأفادت الهيئة، أن المستنقعات الملحية في أبوظبي تغطي حوالي 47.8 كم مربع، وتنمو مجتمعات المستنقعات الملحية على سطح مرتفع أعلى وداخل مناطق المد والجزر ومرتبط بين أشجار القرم.
وتمتاز المستنقعات الملحية بأنها تتكيف مع درجات حرارة الهواء والماء المتقلبة، وتتحمل الملح من 41-50 جزءاً من الألف.
وتتكون المستنقعات الملحية من الطين العميق والخث. ويتكون الخث من مادة نباتية متحللة، غالباً ما يكون سمكها عدة أقدام، مشبعة بالمياه، مملوء بالجذور واسفنجية للغاية، وتحتوي المستنقعات الملحية على مجتمعات نباتية ساحلية تتحمل الملوحة، ومن أبرز النباتات التي تنمو فيها هالوسينيمام، وآرثروسينمام، وتنمو هذه النباتات أو الشجيرات الملحية في السواحل الأكثر جفافاً وغالباً ما ترتبط بالنظم البيئية لغابات القرم.
وكانت هيئة البيئة – أبوظبي وشركة توتال للطاقات في الإمارات وقعت في أكتوبر الماضي اتفاقية بشأن مبادرات لإدارة الموائل الساحلية لتعزيز المرونة في مواجهة تغير المناخ، بحيث تتعاون مؤسسة توتال للطاقات مع الهيئة لمواجهة التحديات وتحديد الاحتياجات في مختلف المجالات مثل عزل الكربون، والحلول القائمة على الطبيعة، بالإضافة إلى تحسين التربة وجودة الهواء وأشجار القرم والأعشاب البحرية، ونمو وإنتاجية المستنقعات الملحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «البحيرة للكهرباء» يترأس اجتماعا موسعا مع قيادات الشركة لتنشيط التحصيل
  • إيرادات الأفلام.. فيلم «شقو» يحقق 260 ألف جنيه أمس بدور العرض
  • برلمانية الإصلاح والتنمية ترفض مشروع الموازنة العامة الجديدة 2024/2025
  • دراسة الظروف البيئية والصحية للمستنقعات الملحية في أبوظبي
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • مصطفى بكري: الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة ضد الوطن المصرية
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • إحداث لجنة برلمانية لضبط النواب المتهمين بالفساد
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا