حذّرت لجنة كفرحزير البيئية من مخاطر أعمال شركة الترابة في الشمال التي باتت تؤثّر على الصحة بشكل مباشر.   وقالت في بيان: "شركة الترابة اطلقت غيوما سوداء من التلوث في منتصف الايام الماضية حاملة هدايا الموت لابناء الشمال في عطلة عيد الفطر المبارك. مع اطلاق غيوم التلوث وعواصف غبار الكلينكر المسرطن المخزن في الهواء قرب الشاطىء لتصبح الحياة مستحيلة مع الهواء الملوث في الكورة والشمال ولتزداد الوفيات والاصابات بالسرطان وامراض القلب والامراض التنفسية والتشوهات الجينية الخطيرة".



وتابعت اللجنة: "يوما بعد يوم يثبت اصحاب شركات الترابة القاتلة اصرارهم على المضي في حرب الابادة الجماعية ضد اهل الكورة والشمال واصرارهم على مخالفة جميع القوانين الوطنية والدولية. لهذا ندعو الى ختم مصانع ترابة الموت بالشمع الاحمر واعتقال اصحابها والزامهم نقل هذه المصانع والمقالع بعيدا من مياه الجرادي الجوفية وعن الشاطىء وبعيدا من بيوت الناس التي تحولت الى مقابر جماعية وعن القرى التي تحولت الى مناطق مسرطنة غير صالحة للحياة، بعد مصادرة ثرواتهم واملاكهم غير الشرعية وتوزيعها على عمال الشركات الحاليين والسابقين وعلى اسر شهداء مجزرة السرطان وامراض القلب ومرضى الربو والحساسية في القرى المحيطة بها". (الوكالة الوطنية للإعلام) المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أين ينتهي القحاطي ويبدأ الدعامي ؟

▪️ د. علاء الدين نقد : ( ود النورة دي أي نعم هي مأساة كبيرة، لكن أيضاً كان السبب فيها هو الجيش، والتجييش والتحشيد والمقاومة الشعبية، في تلاتة فيديوهات واضحة جداً جداً، فيها أن المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية يقومون بتزويد السلاح للمواطنين، ويضعونهم أمام الآلة العسكرية للدعم السريع )

من مواقف وأقوال علاء نقد ومن معه يمكن استخلاص قائمة طويلة من المسلمات والخلاصات التي تثبت أن التفصيلات عند القحاطة والمتمردين واحدة، والعداوات والصداقات متطابقة، والاعتماد المتبادل نموذجي، والخطوط متداخلة، والحدود غائبة، ولا يسهل معرفة أين ينتهي القحاطي ويبدأ الدعامي !

▪️ لا نستطيع أن نقطع بأن كل القحاطة يؤمنون بحق المتمردين في النهب والاغتصاب، لكن نستطيع أن نجزم ونقطع بأنهم يؤمنون بحقهم في ألا يقاومهم أحد إذا قرروا النهب والاغتصاب !
▪️ في الحرب على المدنيين أيضاً يتحدث القحاتة عن رصاصات “عدوان” أولى في القرى الوادعة يقف وراءها الجيش والإسلاميون والمواطنون المقاومون وأحق بالإدانة من رصاصات “رد العدوان” الدعامية المبررة !

▪️ مهما تشدقوا بالحياد لا يستطيع جماعة المركزي والتنسيقية أن يكونوا محايدين فعلاً في حرب يدعم الإسلاميون أحد طرفيها !

▪️ نستطع أن نجزم بأنهم يؤمنون بحق المتمردين في اجتياح القرى للبحث عن المواطنين الإسلاميين وقتلهم أو خطفهم، ولا يؤمنون بحقهم في الخروج أو المقاومة، فالخروج هروب والمقاومة إرهاب !

▪️مهما تشدقوا بالسلام لا يستطيعون – تماماً كما لم بستطع عرمان وأسماء محمود – أن يمنعوا أنفسهم من الاحتفاء بالأعمال الحربية التدميرية التي يرون أنها تصيب الإسلاميين وتجعل للحرب فائدة !

▪️ إدانات جماعة المركزي والتنسيقية لجرائم المتمردين هي إدانات رفع عتب يضطرون إليها اضطراراً، وتأتي عادةً كجملة باهتة معترضة يقفزون فوقها سريعاً وكأنهم يقفزون فوق حفرة نار، ثم يلغونها فور انتهاء القفزة ويتبنون دفاع المتمردين، ويدينون من يدينونهم !

▪️ مهما تحدثوا عن عدم ( انخراطهم ) في الحرب، فليس من السهل تصور امتناع القحاطي من ( التعاون ) مع المتمردين ،على الأقل في الأعمال الحربية ذات الصلة بـ ( التدمير المفيد ) !
▪️ قياساً إلى نوع وحجم الخدمات “العلنية” التي يؤدونها بعد خروجهم من البلد، يصعب تصور امتناعهم عن الخدمات “السرية” الآن أو عندما كانوا بالداخل !

▪️ نهَب المتمردون معظم السيارات في المدن والقرى المستباحة، وطوال عام كامل لم ينطق أي قائد قحاتي/ تنسيقي بحرف السين من كلمة سيارة، حتى عن تلك السيارات المنهوبة من مناطق ومستخدمة لغزو مناطق أخرى ونهبها !

▪️لنثبت انحياز علاء نقد، ومن معه، للمتمردين، تحتاج فقط لأن تعكس الوضع، ونتخيل أن الجيش قد قام – حاشاه أن يفعل – باجتياح القرى من أجل النهب والسلب والاغتصاب .. إلخ، وتتخيل أنه جرى فيها ما جرى في ود النورة وغيرها من القرى المستباحة، وتتخيل إن كان القحاتة سيدينون أهل القرى بالمقاومة والأطراف المناوئة للجيش بالتحريض على المقاومة !
*حاسِبوا الحاضنة حسابكم للمحضون، فهي معه ضدكم، ولا تملك حتى رفاهية التظاهر بغير ذلك !!*
إبراهيم عثمان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مناوي: قرار مجلس الأمن لا يعبر عن الحقيقة و«الدعم السريع» تمارس «إبادة جماعية»
  • حاكم دارفور: قوات الدعم السريع تمارس إبادة جماعية
  • تعادل ما تنتجه 90 مليون سيارة.. تقرير يرصد انبعاثات حرب أوكرانيا
  • أين ينتهي القحاطي ويبدأ الدعامي ؟
  • تحذير عاجل من النيابة العامة للجميع بشأن مخالفة خطيرة خلال موسم الحج
  • لا تسكين لهذه الفئة.. تحذير عاجل من وزارة السياحة بشأن الحج 2024
  • لجنة التحقيق الأممية المستقلة تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية فى غزة
  • "الوطنية للتمويل" تكرم عددا من قُدامى الموظفين
  • "الوطنية للتمويل" تكرم عددا من قدماء الموظفين
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الكونغو