الجديد برس:

أظهر استطلاع رأي نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن 60% من الإسرائيليين تهيمن عليهم المشاعر السلبية في الآونة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أنه في ظل استمرار القتال في الشمال والجنوب أظهر استطلاع للرأي أن المشاعر السائدة لدى أغلب الإسرائيليين هي مشاعر سلبية، وأن 24% لديهم مشاعر يأس، و23% من الإسرائيليين لديهم مشاعر القلق.

ووفقاً لاستطلاع الرأي الإسرائيلي، فإن 68% من الإسرائيليات يشعرن بمشاعر سلبية، وخاصةً القلق الذي يسيطر على 32% منهن، كما يظهر أن المستطلعين الأصغر عمراً حتى سن 60 عاماً أكثر تشاؤماً من المستطلعين الأكبر سناً.

وأُجريَ الاستطلاع، بمبادرة المستشار الاستراتيجي يوسي تاتيكا، وشارك فيه 513 شخصاً، يشكلون عينة تمثيلية من المستوطنين في مختلف أنحاء فلسطين المحتلة.

وقبل أيام أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن 62% من الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب على غزة، مقابل 29% قالوا إنهم راضون، و9% أجابوا “لا أعرف”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

صحيفة قطرية: مشاعر الاحتفال بعيد الأضحى لا تنسينا استذكار مآسي الأشقاء في فلسطين والسودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت صحيفة "الشرق" القطرية أن مشاعر الفرحة والاحتفال بعيد الأضحى، يجب ألا تنسينا استذكار مآسي الأشقاء في فلسطين الذين يتعرضون للقتل والتهجير من قبل الاحتلال الإسرائيلي والأشقاء في السودان الذين يعيشون في ظل صراع دموي وظروف إنسانية مأسوية.
وأعربت الصحيفة - في افتتاحيتها الصادرة اليوم /الأحد/ بعنوان "عيد يوحد الأمة الإسلامية" - عن أملها في أن يكون العيد فرصة لتوحيد صف الأمة الإسلامية وتقوية بنيانها وعزيمتها وتجديد روحها لمواجهة التحديات والأزمات التي تعصف بشعوبها وتضرب وحدتها وتهدد مستقبلها، ويكون مناسبة لاستعادة التضامن العربي والإسلامي والسعي المشترك لإيجاد حلول سلمية عادلة تحقن الدماء وتوحد الصفوف حتى تحتفل كل الشعوب العربية والإسلامية بأعيادها في وحدة ووئام وأمان وسلام.
كما أعربت عن أملها في أن يعيد الله العيد القادم وكل المسلمين بخير وقد التأم شمل الأمة العربية والإسلامية وعم الازدهار والتنمية في كل ربوعها وتحقق أمل الأشقاء بفلسطين في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • صحيفة قطرية: مشاعر الاحتفال بعيد الأضحى لا تنسينا استذكار مآسي الأشقاء في فلسطين والسودان
  • مسؤول إسرائيلي سابق: مكانة “إسرائيل” كقوة إقليمية أصبحت موضع شك
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • فرنسا.. استطلاع للرأي يظهر تفوق حزب لوبان على ائتلاف ماكرون بفارق كبير
  • استطلاع: 80‎% من الفلسطينيين يعتقدون أن طوفان الأقصى أعاد قضيتهم للاهتمام العالمي
  • حزب الإصلاح البريطاني يتقدم على المحافظين في استطلاع للرأي
  • “الخلافات بين مصر وإسرائيل تنذر بالخطر”.. هل تلغي القاهرة اتفاقية السلام مع تل أبيب؟
  • استطلاع: الإعلام الإسرائيلي فشل في الحرب على غزة
  • استطلاع معاريف: غانتس هو الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية بـ41% يليه نتنياهو بـ35%
  • في استطلاع للرأي: 61% من سكان غزة فقدوا شخصاً على الأقل في الحرب