زنقة 20. الرباط

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من سيدي قاسم وسلا، في عمليتين منفصلتين جرى تنفيذهما بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج الأقراص المهلوسة.

وأوضح مصدر أمني، أن العملية الأولى المنجزة بمدينة سيدي قاسم أسفرت عن توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة من العثور بحوزته على 748 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي وريفوتريل”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وأضاف أن العملية الثانية، التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة سلا، مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وهو في حالة تلبس بترويج الأقراص المخدرة، حيث تم العثور بحوزته على 1750 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي”، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم اخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أستاذ موسيقى وموظف بالجوية الجزائرية ومتهمين آخرين مهددون بالحبس بعد متاجرتهم بالأقراص المهلوسة

إلتمس النائب العام بالغرفة الجزائية الثانية لدى مجلس قضاء الجزائر تشديد العقوبة لعصابة متكونة من 6 أشخاص ، من بينهم موظف بالجوية الجزائرية ،وأستاذ موسيقى على خلفية قيامهم بترويج وبيع المؤثرات العقلية بضواحي منطقة حيدرة ويتعلق الامر بكل من “ع.م” ،””ه.أ”,”ب.ح”,”غ.ف”,”ع.س”,”ع.س”,”.

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال تم توقيف المتهمين 7 أشخاص تترواح اعمارهم ما بين 30 الى 54 سنة ،من قبل عناصر الامن بتقصراين ، لضلوعهم في قضية جزائية تتعلق بترويج المؤثرات العقلية.

العملية التي باشرتها عناصرىالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببئرخادم ، بناء على معلومات مؤكدة مفادها وجود كمية من المؤثرات العقلية كانت مخبأة داخل عداد الكهرباء بأحد العمارات بحي الصنوبر بمنطقة حيدرة بالعاصمة ، وبعد التحريات و تفتيش بقية المشتبه فيهم تم العثور على اكثر من 100 قرص من نوع بريڨابالين، ” المعروف عنها في الوسط الاجرامي ب” الصاروخ”بالإضافة الى قطع من القنب الهندي يقدر وزنها 0.06 غ كانت بحوزة متهمين اخرين ،و اخرى يقدر وزنها 20.96 غ كانت مخبأة بأحكام بخزانة الكهرباء للعمارة ،كما تم ضبط أسلحة بيضاء متمثلة في عصا خشبية ومقلاع ،بالاضافة الى مبلغ مالي يعد من عائدات البيع.

وأمام ماورد من معطيات وجهت للمتهمين تهم حيازة المخدرات من البيع و التخزين ،و المتاجرة المادة 17 من قانون الوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مرتكبي واقعة سرقة مبلغ مالي من شخصين بالإكراه في البحيرة
  • بتنسيق مع الديستي... أمن مكناس يطيح بمروجين للحبوب المهلوسة
  • ضبط شخصين بحوزتهما تمثال يشتبه في أثريته بالشيخ زايد
  • أمن طنجة يوقف ثلاثينيا وبحوزته 1930 قرصا مهلوسا
  • تبسة: توقيف 3 أشخاص متورطين في تجارة المخدرات وحيازة أسلحة نارية
  • سقوط عصابة تخصصت فى تصنيع وترويج المواد المخدرة بالقاهرة
  • تركيا: توقيف 88 شخصاً في عمليات أمنية ضد «داعش»
  • توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي
  • أستاذ موسيقى وموظف بالجوية الجزائرية ومتهمين آخرين مهددون بالحبس بعد متاجرتهم بالأقراص المهلوسة
  • 70 قتيلًا بهجوم ارهابي على معسكر في مالي