ثمّن عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، قرار المجلس القومي للأجور بإلزم القطاع الخاص برفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه بدلًا من 3500 جنيه، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة للمواطنين، ورفع الأعباء الاقتصادية عن كاهلهم.

تحقيق التوازن بين العامل وصاحب العمل 

وقال رزق، في بيان له اليوم، إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار حرص القيادة السياسية والدولة المصرية على تحقيق مصلحة العاملين، خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية سواء كانت محلية أو عالمية، وبما يسهم أيضًا في تحقيق التوازن بين مصالح طرفي الإنتاج من صاحب العمل والعامل، في ظل التحديات الاقتصادية والأزمات الراهنة.

وأكد القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن القرار يعزز من برامج الحماية وتوفير حياة كريمة لجموع المواطنين، ويقوي علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، ويعمل على تحسين الحياة المعيشية للمواطن المصري وتوفير المناخ والبيئة اللائقة به اجتماعيا واقتصاديا، ما ينعكس على زيادة الإنتاج.

زيادة مخصصات الصحة بالموازنة الجديدة 

كما أشاد رزق أيضًا بإعلان وزير المالية بدء تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بزيادة مخصصات الصحة إلى 495.6 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل، مقارنة بـ396.9 مليار جنيه في العام المالي الحالي بمعدل نمو سنوي 24.9%، وزيادة مخصصات قطاع التعليم إلى 858.3 مليار جنيه، والبحث العلمي لأكثر من 139.5 مليار جنيه.

وأكد رزق، أن هذه الزيادة من شأنها تحسين منظومة الصحة والارتقاء بالتعليم، وهو ما يعد استثمارًا بشريًا يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على التمكين الاقتصادي وتقديم الحوافز الإيجابية لزيادة الإنتاج من خلال بناء الإنسان المصري بناءً سليمًا ضمن استراتيجية الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التنمية المستدامة حياة كريمة التمكين الاقتصادي رفع الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس «خطة النواب»: استثمارات القطاع الخاص في مصر سترتفع إلى 50%

قال النائب فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة شهدت تعديل المسار لتمكين القطاع الخاص، وبدء برنامج الإصلاح الاقتصادي في 16 ديسمبر 2022.

الإنتاج والتصنيع بغرض التصدير

وتابع «الفقي»  خلال لقائه ببرنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن قدرة الشركات الحكومية على المناورة وغزو الأسواق لم يكن موجودًا في فترات سابقة، ولكن الآن يتم العمل على الإنتاج والتصنيع بغرض التصدير، وهذا ينعكس على الاستثمارات، مشيرًا إلى أن الاستثمارات في القطاع الخاص من 3 سنوات كانت تمثل 25%، ونستهدف أن يقفز إجمالي الاستثمارات لـ50 %.

وأوضح أن القطاع الخاص قادر على المناورة في وقت الأزمات، ولديه القدرة على الإنتاج وغزو الأسواق والنفاذ إليها، موضحًا أن الأزمة ليست في الاتحاد الأوروبي، وإنما الأمر يكمن في قدرتنا على النفاذ للأسواق.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • رئيس خطة النواب: استثمارات القطاع الخاص في مصر ستقفز إلى 50%
  • رئيس «خطة النواب»: استثمارات القطاع الخاص في مصر سترتفع إلى 50%
  • «الإنتاج الحربي» تعلن عزمها تصنيع سيارة خفيفة بالتعاون مع القطاع الخاص
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024