قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه جار التشديد على المديريات التعليمية، بمتابعة انتهاء مناهج الفصل الدراسي الثاني لجميع سنوات النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة والشهادة الإعدادية أيضًا، قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقها فى 8 مايو المقبل، وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة، إلى ضرورة متابعة لجان وضع اسئلة اختبارات الفصل الدراسي الثاني، بضرورة الالتزام أن تشمل الاسئلة المنهج المقرر للتيرم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، فقط. 

امتحانات الثانوية العامة 2024

على صعيدا أخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن اتخاذها إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش، خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 والمقرر أن تبدأ فى ١٠ يونيو المقبل لأداء المةاد الغير مضافة للمجموع، بينما تبدأ المواد الأساسية بدءًا من يو 22 يونيو 2024، وذلك عبر تقنين وتدقيق عمليات نقل الطلاب التى كان يهدف فى كثير منها الانتقال إلى ما يعرف بـ«لجان الكبار»، التى اشتهرت بعمليات الغش.

وتعمل الوزارة على سرعة تطبيق كل الإجراءات القانونية ضد أى ظاهرة غش دون تهاون، وذلك حرصًا من الوزارة على بذل كل الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

يأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على اتخاذ كل الإجراءات المنظمة للجان سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى «٢٠٢٣/ ٢٠٢٤» بشكل مبكر، وانتهاجًا لمبدأ الشفافية، وعرض الجهود المبذولة من جانب الوزارة لضمان انضباط لجان الامتحانات بمختلف محافظات الجمهورية.

وشكلت لجنة بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من ١٣ يوليو حتى ٤ أكتوبر الماضيين، برئاسة خالد عبدالحكم، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، لفحص كل طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 امتحانات الفصل الدراسى الثانى مناهج الفصل الدراسي الثاني وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب

فتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لأداء امتحانات التربية الدينية. 

ويخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أية أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول أو ساعة ذكية. 

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بأية أوراق بيضاء أو ملازم أو هواتف أو ساعات ذكية أو سماعات. 

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

وتوزع أوراق الأسئلة على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة صباحًا لبدء العد التنازلي لمدة الإجابة. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات التربية الدينية في فترة زمنية تبلغ ساعة ونصف تنتهي في العاشرة والنصف صباحًا، يعقبها فترة استراحة لمدة نصف ساعة، ثم يؤدي الطلاب امتحانات التربية الوطنية بدءًا من الساعة الحادية عشر صباحًا. 

ودعا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور إلى البعد عن أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وألا يصطحبوا أبناءهم أثناء الذهاب للامتحان والاكتفاء بالدعاء لهم في المنزل. 

وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 بأن التصحيح محكم لأن الامتحانات عبارة عن بابل شيت، وشكل أسئلة الامتحانات لن تختلف عن نموذج العام الماضي.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الإثنين في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إذ تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في التربية الدينية على 25 سؤالا موضوعيًا اختياري من متعدد بـ25 درجة.
وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة فهم بسيط و40 في المائة فهم عميق و30 في المائة للمتميزين.

مقالات مشابهة

  • محضر وحرمان للمتلبسين بالغش.. "التعليم": لجان الثانوية مراقبة بالكاميرات أون لاين (فيديو)
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة.. ويوجّه بالتصدي لمحاولات الغش
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات
  • فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة بالفيوم