شاركت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، في فعاليات المؤتمر العلمي لجمعية سرطان الكبد المصرية، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لأورام الكبد والجهاز الهضمي، بهدف تبادل الخبرات والرؤى الحديثة حول أحدث ما توصل إليه العلم بمجال علاج الفيروسات والأورام الكبدية، ومناقشة أحدث العلاجات النهائية للقضاء على فيروس بي.

ويُعقد المؤتمر العلمي على مدار يومين، حيث يضم جلسات علمية ونظرية وحلقات نقاشية بين الحاضرين من الأطباء المتخصصين بمجال الأورام السرطانية، وذلك بحضور عدد من الخبراء المصريين والأجانب.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المؤتمر يُعد منصة علمية هامة تقوم باستعراض التجارب الدولية الناجحة، وعلى رأسها تجربة الدولة المصرية للقضاء على التهاب الكبد (فيروس سي)، وكذلك شرح أحدث النظريات والطرق المتبعة عالميًا، للوصول لأفضل النتائج للقضاء على الفيروسات الكبدية خاصةً بالدول التي لا تزال تشهد نسب إصابة عالية.

وأضاف "عبد الغفار" أن المؤتمر تناول استعراض معدلات حدوث التهاب الكبد "بي"، وطرق التشخيص السليمة، وما تم استحداثه من علاجات نهائية جار العمل عليها للقضاء على فيروس بي.

كما استعرض المؤتمر جهود وإنجازات الدولة في خطتها الناجحة للقضاء على فيروس سي، والحصول على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية وإعلان مصر خالية من فيروس سي، مؤكدًا أن الخبراء الأجانب أشادوا بالخطة الواعية لمصر، حيث دعوا الحاضرين للاقتداء بها كخطوة هامة للقضاء على هذا الفيروس.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات العامة، الإنجازات التي حققتها المبادرة الرئاسية للقضاء على التهاب الكبد فيروس سي، كخطوة هامة وأساسية في مسيرتها للقضاء على الفيروس، حيث وفرت المبادرة اختبارات الكشف عن الفيروس، والعلاج المجاني.

وأوضح أنه تم فحص أكثر من 60 مليون مواطن، وعلاج أكثر من 4.1 مليون حالة، وبلغ معدل الشفاء بين المصابين 99%، كما أشاد أيضًا بدور العلاجات المضادة للفيروسات ذات المفعول المباشر المصنعة محليًا عاملا رئيسيًا في النجاح الملحوظ الذي حققته الحملة.

كما استعرض "حساني" جهود الدولة ودورها الرئيسي في القضاء على التهاب الكبد الوبائي في أفريقيا، مؤكدًا أن مصر لا تدخر جهدًا في تنفيذ الإجراءات والخطوات التي اتبعتها للقضاء على هذا الفيروس بدول أفريقيا.

وأشاد الدكتور أشرف عمر، رئيس جمعية سرطان الكبد المصرية، بجهود وزارة الصحة والسكان، في تقديم جميع أوجه الدعم اللازمة للقضاء على الفيروسات الكبدية، موضحًا أن المؤتمر تناول شرح واستعراض التجربة الأمريكية وخطتهم المستقبلية للقضاء على فيروس سي بحول 2030، مؤكدًا أن الجانب الأمريكي استند في خطته على بعض المعايير الناجحة التي اتبعتها مصر في تجربتها الرائدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للقضاء على فیروس الصحة والسکان التهاب الکبد فیروس سی

إقرأ أيضاً:

تحت راية واحدة.. مؤتمر صحفي يبرز إنجازات الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

أقام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة مؤتمره الصحفي الثالث بجانب القمة المهنية بعنوان «تحت راية واحدة»، والذي تناول العديد من الموضوعات، حيث تحدث عن الكثير من الإنجازات التي أتمها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في عامه الـ 43.

وحضر المؤتمر العديد من الهيئات والشخصيات البارزة في مجال الصيدلة، مثل هيئة الدواء المصرية، والهيئة العامة للرعاية الصحية، ونقابة صيادلة القاهرة وممثلي من الصحة العامة ومنظمة اليونيسف، كما كان هناك الكثير من الشركات الراعية لهذا الحدث، مثل EVA Pharma، وشركة EPICO، و شركة AlBA وشركة UTOPIA، والعديد من الشركات الأخرى.

كما حضر الكثير من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وصل عددهم إلي أكثر من 60 شخص، بينهم «أيمن محمد، الشهير بـ English geno، والدكتور هاني شاكر صانع المحتوى المشهور، والدكتور كريم عمرو صانع المحتوى الرياضي»، والذي ألقى كلمة عن كيفية تحويل شغفك إلي استثمار لك.

وألقى الدكتور محمد شعبان رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة كلمته، مبرزا فيها إحصائيات وأرقام الاتحاد في جميع الأنشطة التي أقامها الاتحاد في هذا العام، والذي كان أبرزها، حملة التبرع بالدم، وحملة غيث الخيرية.

ويعد هذا المؤتمر هو واحد من الخطوات، الذي يسعى بها الاتحاد، إلي تحقيق رؤيته، والذهاب إلى أبعد نقطة، كما يطمح جميع ممثلية، وكل ذلك وتحت شعار، One EPSF.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يبحث مع نظيرته الأرمينية دعم التعاون في مجال الصيدلة وصناعة الدواء

خلال أيام.. مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) يعقد المؤتمر الصحفي في نسخته الثالثة

مقالات مشابهة

  • فيروس جديد يدق ناقوس الخطر في العالم.. في هذا الموعد سيتنهي الكابوس؟
  • ما قصة الفيروس الصامت الذي يصيب مليون شخص سنويا؟
  • الاف الإصابات بـ فيروس صامت ينشط في أي لحظة.. هذه علاماته
  • يمكن أن ينشط في أي لحظة.. الآلاف في العالم مصابون بـ الفيروس الصامت
  • أمانة الشرقية تستعرض تجربتها في بناء القدرات وتعزيز الإبداع
  • سوناك يعلن "يوم العار" في بريطانيا بسبب فضيحة فيروس نقص المناعة
  • "FLirt".. المتحور الجديد لفيروس كورونا الأشد خطورة
  • ماذا تعرف عن المتحور الجديد لفيروس كورونا؟.. منتشر ويصعب السيطرة عليه
  • تحت راية واحدة.. مؤتمر صحفي يبرز إنجازات الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة
  • أمانة الشرقية تستعرض تجربتها في الموارد البشرية بالمؤتمر الخليجي بالبحرين