قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إنه يتعين على مجموعة السبع الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل مؤكدة مناقشة هذه التدابير مع نظرائها في اجتماع بإيطاليا.

مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل وتدعو لضبط النفس

وأضافت بيربوك للصحفيين في جزيرة كابري الإيطالية: "نناقش أيضا المزيد من الإجراءات هنا في مجموعة السبع، لأنه بالطبع ينبغي أن يكون هناك رد على هذا الحادث غير المسبوق".

وتابعت: "لكن يجب ألا يكون هناك مزيد من التصعيد في المنطقة، من شأنه أن يكون قاتلا للناس".

وأفاد مصدر دبلوماسي إيطالي بأنه "يتوقع أن تطالب دول مجموعة السبع، فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان، بفرض عقوبات فردية تستهدف أشخاصا منخرطين في سلسلة التوريد الصاروخية الإيرانية".

وقرر قادة الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء، فرض عقوبات جديدة تستهدف شركات تنتج طائرات مسيرة وصواريخ، على خلفية الهجوم الذي شنته إيران نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل وألحق أضرارا طفيفة بعد اعتراض 99% من القذائف والمسيرات والصواريخ حسب الجيش الإسرائيلي.

من جهته، قال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الذي دعي أيضا إلى كابري، قال لصحفيين اليوم الخميس "سيتعين علينا مراجعة نظام العقوبات من أجل توسيعه وجعله أكثر كفاءة".

وأوضح بوريل، أنه منذ يوليو 2023 فرضت قيود على صادرات الشركات الأوروبية إلى إيران من "المكونات التي تسمح بإنتاج هذا النوع من الأسلحة" وأضاف "لذلك سنشددها"، واعتبر أن "المهم تطبيق قرارها".

ودعا منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إسرائيل إلى ضبط النفس قائلا إن المنطقة "على حافة حرب".

وأدانت مجموعة السبع بالإجماع، في وقت سابق، الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل، وطالبت بالتزام جميع الأطراف بضبط النفس.

 المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنالينا بيربوك الهجوم الإيراني على إسرائيل جوزيب بوريل دمشق مجموعة السبع الكبار هجمات إسرائيلية مجموعة السبع على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني بالوكالة: أنشطتنا النووية مستمرة

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني استمرار أنشطة بلاده النووية تحت إشراف المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

لافروف وباقري كني يؤكدان استمرار سير البلدين نحو شراكة استراتيجية كاملة

وقال علي باقري على هامش اجتماع مجلس الوزراء الإيراني اليوم الأربعاء، "لقد أكد رئیس الجمهوریة (الراحل)جديا على النشاط في مجال السياسة الخارجية، مع التركيز على سياسة الجوار والتفاعل مع الجيران".

وردا على سؤال له حول الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قال" لقد أثير هذا الموضوع من قبل وقام الجانبان بدعوة بعضهما البعض لزیارة بلادهما ولم نتوصل بعد إلى نتيجة بشأن موعد الزیارة".

وعن حضور مسؤولي تونس ومصر مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي وعددا من المسؤولين، قال: "دولتان ليس لهما علاقة سياسية مع إيران شاركتا على مستوى وزراء الخارجية في مراسم تأبین شهداء الخدمة وهذا يدل على نجاح وديناميكية سياسة حكومة الرئیس الشهید رئیسي وفي وضع لم يتم فيه إقامة العلاقة السياسية بعد، زار هذان المسؤولان الكبيران طهران".

وأشار إلى عضوية إيران في "بريكس" ومنظمة "شنغهاي" للتعاون وقال إن "رغبة الدول تجاه إيران تدل علی أهمية مکانة السياسة الخارجية الإيرانية على الساحة الدولية".

وردا على سؤال حول ماتفعله إسرائيل مؤخرا في مدينة رفح جنوب غزة، قال وزير الخارجية بالوكالة "سأزور الأسبوع المقبل عدة دول في المنطقة لمناقشة هذا الموضوع".

المصدر: "إرنا"

 

مقالات مشابهة

  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • إيران: إسرائيل قدمت عرضا عبر مصر لتجنب الرد على الهجوم القنصلية
  • قائد القوات الجوية بالحرس الثوري: إسرائيل بعثت برسالة لإيران عبر مصر
  • قائد بالحرس الثوري: إسرائيل قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية
  • ‎إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر
  • لأول مرة.. إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر
  • لأول مرة.. إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر- عاجل
  • وكالة ايرانية: إسرائيل بعثت برسائل لطهران لتجنب الرد الإيراني على هجوم السفارة
  • وزير الخارجية الإيراني بالوكالة: أنشطتنا النووية مستمرة