أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، أنه هاجم منشأة عسكرية لـ"حزب الله" في منطقة عيتا الشعب، وقال موقع "واينت" إن الغارة أدت الى استشهاد 3 عناصر من "الحزب".

وفي بيان، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "قبل فترة قصيرة، حدد جنود جيش العدو اشخاص يعملون في منشأة عسكرية لحزب الله في منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان وقصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي المبنى".



بدوره، قال موقع "واينت" إن "جيش العدو هاجم مبنى عسكريا لحزب الله كان يقيم فيه 3 اشخاص في بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، وتمكن مراقبون من الكتيبة 869 من التعرف عليهم، وهاجمت طائرات سلاح الجو المبنى والأفراد".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: عیتا الشعب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتصدى لمقاتلة إسرائيلية ويشن 6 عمليات بالجولان وكفر شوبا

أعلن حزب الله اللبناني مساء الأحد تصديَ وحدات دفاعه الجوي بصواريخ أرض-جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية في الجنوب، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وشن 6 في الجولان السوري المحتل وفي تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض هدف مشبوه اخترق الأجواء الإسرائيلية قادما من لبنان.

وقال حزب الله إه أجبر الطائرة الحربية الإسرائيلية على التراجع خلف الحدود،  كما أعلن  تنفيذه ستّ عمليات ضدّ أهداف إسرائيلية قبالة الحدود وفي الجولان المحتل.

وأشار إلى أنه هاجم بالمسيّرات مقرّ قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في أودم بالجولان.

???? مشاهد نشرها حزب الله من عملية إستهدافه لمبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة "كفاريوفال" شمال فلسطين المحتلة#حرب_غزة pic.twitter.com/YhigCCLx7l

— ساحات – عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) June 9, 2024

وبث حزب الله مشاهد قال إنها من عملية لاستهداف مبنى يتمركز فيه جنودٌ من الجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفار يوفال في شمال إسرائيل.

دخان يتصاعد بعد قصف إسرائيلي على إحدى البلدات جنوب لبنان (الأناضول) البيانات الإسرائيلية

وفي المقابل شنّت طائرات إسرائيلية غارتين على بلدة حولا ومحيط بلدة جبشيت جنوبي لبنان.

من جهتها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن أصوات انفجارات سمعت في مناطق مدينة عكا وخليج حيفا شمالي إسرائيل. ودوّت صفارات الإنذار في تلك المناطق,

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صواريخ اعتراضية تجاه هدف جوي مشبوه اخترق الأجواء، قادما من لبنان.

من جهته أعلن الإسعاف الإسرائيلي إصابة امرأة أثناء توجهها إلى الملجأ.

ووثقت صور حصلت عليها "الجزيرة" اتساع رقعة النيران في مناطق سهل الحولة، حيث تقع مدينة كريات شمونة شمالي إسرائيل، إضافة إلى أجزاء من مزارع شبعا، جراء سقوط مسيرتين وعدد من الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان.

وارتفعت أعمدة الدخان وألسنة اللهب في مناطق عدة، خاصة في إصبع الجليل وجنوبي الجولان السوري المحتل؛ وقال الجيش الإسرائيلي إن الحرائق اشتعلت بسبب سقوط المسيرتين، وإنه رصد أيضا إطلاق عدد من الصواريخ والقذائف.

في غضون ذلك طالب رئيس مجلس "الجليل الأعلى" غيورا سالتس بقرارات حاسمة تمكّن سكان شمال إسرائيل من العودة إلى ديارهم في الصيف،
في حين نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مكتب وزير الدفاع يوآف غالانت أنه أجرى اليوم تقييما للوضه مع مسؤولين عسكريين على الحدود مع لبنان.

واطّــــلع غالانت على عمليات الجيش الأخيرة في المنطقة، وجهود إحباط هجمات حزب الله بالطائرات المسيرة.

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي، واشتد تبادل إطلاق النار في الأسابيع الأخيرة مع تصعيد الحزب هجماته وتنفيذ الجيش الإسرائيلي غارات أعمق داخل الأراضي اللبنانية.

وأجبر القتال -الذي يعد الأعنف بين حزب الله وإسرائيل منذ أن خاضا حربا في عام 2006- عشرات الآلاف من الناس على الفرار من منازلهم على جانبي الحدود.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يرفع جاهزيته على الجبهة الشمالية.. وصواريخ حزب الله تشل الحياة بالجليل الغربي
  • مصادر العربية: إسرائيل تغتال القيادي بحزب الله "محمد صبرا" في الغارة على جويا جنوبي لبنان
  • حزب الله ينعى أحد قادته بقصف للاحتلال على بلدة جويا جنوب لبنان
  • مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق بجندي إلى داخل غرفته (ِشاهد)
  • بعد الغارة على بلدة جويا... هذا ما يقوم به العدوّ الإسرائيليّ في الجنوب (صور)
  • مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق جنديا إلى داخل غرفته (ِشاهد)
  • مفاجأة كبيرة... سلاح لدى حزب الله يُشكّل خطراً على إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا لأول مرة.. وحزب الله يتصدى لطائرة إسرائيلية
  • انفجار مسيرتين فى منطقة بالجليل الغربى واندلاع حريق
  • حزب الله يتصدى لمقاتلة إسرائيلية ويشن 6 عمليات بالجولان وكفر شوبا