الوطن:
2024-06-11@18:40:48 GMT

انطلاق امتحانات المهام الأدائية في القاهرة غدا

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

انطلاق امتحانات المهام الأدائية في القاهرة غدا

تشهد محافظة القاهرة غدًا، بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملي لجميع المراحل الدراسية وكل صفوف النقل، إذ أكد أيمن موسى مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أنّ جميع أطراف العملية التعليمية يعملون على قدم وساق لصالح الطلاب وضمان حسن سير العملية الإمتحانية، لافتا إلى أنه جرى التنبيه على جميع الإدارات التعليمية بالالتزام بعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان، وتأكيد تهوية الفصول وإنارتها وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحانات بصورة جيدة، والالتزام بكل الضوابط والتعليمات الامتحانية.

عدم حرمان أي طالب من دخول الامتحانات

وشدد مدير تعليم القاهرة، على عدم حرمان أي طالب من دخول الامتحانات، مشيرًا إلى توفير زائرة صحية بكل مدرسة لمتابعة أي حالات طارئة داخل اللجان.

 جدول امتحانات الفصل الدراسى الثاني 

وأوضح استعداد المديرية التعليم لإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024  خلال الفترة من 8 مايو إلى 23 مايو المقبل، إذ يؤدي طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الامتحانات في الفترة من الأربعاء 8 مايو حتى الاثنين 13 مايو.

بينما يؤدي الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادلهما في الفترة من الأربعاء 8 مايو حتى الثلاثاء 14 مايو، مشيرًا إلى أنّ امتحان مواد المستوى الرفيع لطلاب الصف الثالث الإعدادي يُعقد يومي الاثنين والثلاثاء 29 و30 أبريل، مع استمرار الامتحانات حتى لو اعترضتها إجازة رسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة رسمية الفصل الدراسي الثاني جدول امتحانات محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. نصائح الساعات الأخيرة قبل انطلاق الماراثون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينطلق، غدًا الإثنين، ماراثون الثانوية العامة 2024، ويؤدي الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لمدة يومين.

ويواجه الطلاب مادة التربية الدينية ضمن امتحان المواد غير المضافة للمجموع، غدًا الإثنين، كما يمتحن الطلاب مادة التربية الوطنية، الأربعاء المقبل. 

ويحتاج طلاب الثانوية العامة، خلال الساعات المقبلة الدعم والتشجيع، من المحيطين، لكسر الرهبة والاقدام على الامتحانات بكل نشاط.. وفي هذا السياق قدمت الدكتورة أسماء محمد نبيل أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس نصائح للطلاب وأولياء الأمور، في الساعات الأخيرة قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة.

وقالت أستاذ علم الاجتماع، إن الاستعداد للامتحانات عموما يتطلب تنظيم للوقت ووضع جدول زمني، وتحديد مواعيد كافية للمذاكرة يتخللها أوقات للراحة وتجنب السهر والحرص على النوم المبكر.

وفي فترة الامتحانات او الساعات القليلة المقبلة لابد من أن يكون المكان مهيأ للمذاكرة بعيدا عن مصادر تشتت الانتباه، وضرورة تناول الأطعمة المفيدة والمساعدة على التركيز دون الوجبات السريعة،  مع الحرص على شرب كميات كافية من الماء.

 وأضافت: ضرورة وضع استراتيجيات للمساعدة على تحسين عملية المذاكرة والتلخيص واستخدام الكلمات المفتاحية والخرائط الذهنية  لتنظيم المعلومات لتنويع أساليب المذاكرة والمراجعة المتكررة ومن الممكن المذاكرة الجماعية مع الأصدقاء والزملاء.

 ووجهت الدكتورة أسماء، رسائل لطلاب الثانوية العامة، قائلة: “أولا ثق بالله وثق في قدراتك وفى ما قمت به من مجهود طوال العام”، والتزم بالآتي:

نم مبكرا واستيقظ مبكرا.

تذكر أن الإحساس بنسيان المعلومات هو إحساس غير صحيح كل المعلومات ستأتى لذهنك وقت الامتحان.

ابدأ بحل الأسئلة التي تعرفها ثم التي لا تعرفها والتي ستأخذ وقتا في التفكير، راجع الإجابات ولا تستعجل في تسليم الورقة، تقليدا لزملائك.

إقرأ التعليمات بعناية قبل البدء في الامتحان ولابد من التدريب على الامتحانات السابقة للتعرف على شكل الامتحانات وكيفية الإجابة عليها.

كما وجهت أستاذ علم الاجتماع، نصائح لأولياء الأمور:

تقديم الدعم النفسى لأبنائنا،  وإظهار مشاعر الود والاحترام والمحبة وتعزيز الصفات الإيجابية لديه وتشجيعه والبعد عن الأمور السلبية التي تهدم ثقة الطالب في نفسه.

لايجوز المقارنة والبعد عن الحب المشروط وأن كل ما يشغلهم هو الحصول على المجموع العالي دون مراعاة قدراته الذهنية والمهارية.

ممارسة الرياضه لأنها تنشط الجسم.

ويبدأ الطلاب امتحانات  الثانوية العامة 2024، في المواد الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى في 22 يونيو الحالي، وحتى 20 يوليو المقبل.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهر: انطلاق امتحانات الثانوية العامة فى موعدها بدون شكاوى
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الهدوء عنوان أول أيام إمتحانات الثانوية للمواد الغير مضافة بالبحيرة
  • بمواد الغير المضافة للمجموع.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق ماراثون الامتحانات في 14 لجنة بمطروح "صور"
  • تعليم القليوبية يصدر تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. إجراءات تفتيشية للطلاب قبل دخول اللجان
  • اليوم.. 48 ألفا و541 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في القليوبية
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. نصائح الساعات الأخيرة قبل انطلاق الماراثون