في اطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية تعقد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتعاون مع اتحاد مرافق الطاقة الأفريقية APUA وبنك التنمية الأفريقي المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة وبالتنسيق مع محافظة البحر الاحمر والمزمع عقده خلال  الفترة من 21 إلى 25 أبريل 2024 بمدينة شرم الشيخ.

يستهدف المنتدى حشد الوزراء الأفارقة المعنيين بالكهرباء والطاقة المتجددة للدول أعضاء APUA ورؤساء مرافق الكهرباء الأفريقية وممثلى تجمعات الطاقة الإقليمية وشركاء التنمية الدوليين وذلك لطرح ومناقشة القضايا الهامة الخاصة بأمن الطاقة وتوفير الكهرباء والتصنيع المتكامل الاقليمى ومشروعات الربط الكهربائى وسوق الكهرباء الإفريقية الموحدة .

وتتضمن أجندة المنتدى خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل الجارى  إقامة منتدى الحوكمة والقيادة لمرافق الكهرباء ، ومنتدى سوق الكهرباء الأفريقية الموحدة ، والمنتدى الوزاري بالإضافة إلى تنظيم معرض على هامش المنتدى للشركات المصرية والعالمية والمصنعين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الكهرباء مجلس الوزراء الحكومة المصرية تعزيز التعاون البحر الأحمر بنك التنمية الإفريقي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: منتدى التعاون العربي الصيني سيشهد اتساعا في تناول كل القضايا

قال أحمد بشتون، موفد قناة القاهرة الإخبارية في بكين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع رئيس مجلس الدولة الصيني، أكد عمق العلاقات المصرية الصينية، وعلى أنها ذاهبة إلى مزيد من العمق والتعاون، وأطر التفاهم في كل المجالات التنموية.

العلاقات المصرية الصينية 

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد أدلى بتصريحات بعد جلسة القادة، قائلا إنه بعد 40 عاما من العلاقات الصينية الإماراتية هناك أفق أكبر للتعاون، موضحا أنه جرى تأسيس جزء كبير منه الآن في منتدى التعاون الصيني العربي.

وتابع: «المنتدى خلال الـ20 عاما المقبلة سيشهد اتساعا في تناوله لكل القضايا والتنويعات الاقتصادية، التي تنوي هذه الدول الدخول فيها».

وواصل: «ومع ختام هذا المنتدى بالشكل الاحتفائي، ومن النموذج الذي سيقدر القائمون عليه نتائجه بعد عامين مقبلين، يقول إن هناك ربما تدخل صيني أكبر في مجموعات الاقتصاد العربية».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال إنتاج الطاقة المتجددة
  • «الوزراء»: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة في إنتاج الطاقة المتجددة
  • «القاهرة الإخبارية»: منتدى التعاون العربي الصيني سيشهد اتساعا في تناول كل القضايا
  • تعاون مع الدول الإفريقية لبناء القدرات البشرية فى مجالات الطاقة المختلفة
  • الكهرباء تنتهي من تدريب 9200 متدرب إفريقي لبناء القدرات البشرية
  • نائب وزير الكهرباء يشهد احتفالية تخريج 40 متدربا من 5 دول أفريقية
  • «الكهرباء»: تخريج 40 متدربا من 5 دول أفريقية في دورات تدريبية مختلفة
  • أكثر من 9200 متدرب أفريقي بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري
  • وزيرة التخطيط: مصر تسعى نحو التحول الأخضر بزيادة حصة الكهرباء المتجددة
  • وزير النفط من باريس .. العراق يسعى لتطوير قطاع النفط وتوفير فرص العمل للعمالة المحلية .