قالت مجلة تايم الأمريكية أن الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين متواصلة في جامعة  كولومبيا على الرغم من الاعتقالات والإيقافات.

وبعد يوم واحد من اعتقال الشرطة  أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين، واصل الطلاب احتلال جزء من حديقة الحرم الجامعي.

ووقف العشرات من رجال الشرطة خارج بوابات الجامعة يوم الجمعة.

ط وفي الداخل. 


وتتراوح الهتافات الصادرة من مكبرات الصوت بين “فلسطين حرة” والتذكير بنظافة المكان والحصول على الطعام إذا جاع المتظاهرون.

كانت ماري أديل جروسو، وهي طالبة تبلغ من العمر 19 عامًا في كلية بارنارد، من بين المعتقلين يوم الخميس. وعادت إلى المخيم يوم الجمعة مرتدية الكوفية، على الرغم من تلقيها رسالة بالبريد الإلكتروني تخبرها بأنها موقوفة حاليا على أساس مؤقت عن الدراسة.

ولم تحدد الكلية بعد ما إذا كانت قد انتهكت قواعد سلوك الطلاب في كلية بارنارد.

وقالت جروسو إنها ممنوعة من السكن في الحرم الجامعي، ولا يمكنها الحصول على الوجبات الخاصة بها من الكلية وهي غير متأكدة من المكان الذي ستقضي فيه الليلة. 

وقال مسؤولو الجامعة إن أمامها 15 دقيقة لجمع متعلقاتها، لكنها صممت  على مواصلة الاحتجاج.

وتقول: "الشيء الأخلاقي الوحيد هو أن نفعل كل ما في وسعنا".

وقال متحدث باسم جامعة كولومبيا، الجمعة، إن الطلاب الذين شاركوا في المعسكر تم إيقافهم عن العمل، لكنه لم يقدم رقمًا محددًا. وأضافوا: "نحن مستمرون في التعرف عليهم وسنرسل إخطارات رسمية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 15 دقيقة احتلال الاحتجاجات الحرم الجامعى

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة دمنهور يتفقد امتحانات كلية التربية النوعية

تفقد الدكتور ماجد شعلة نائب رئيس جامعة دمنهور لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى السيد - قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024 بكلية  التربية النوعية بقطاع النوبارية، بحضورالدكتورهشام المعداوي - القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية، ومترجم لغة الإشارة للطلاب ذوي الهمم من الصم والبكم لتذليل أية صعوبات قد تواجه أبنائنا الطلاب أثناء تأديتهم الإمتحانات.

وتابع انتظام سيرالإمتحانات بجميع اللجان، كما تم التأكيد على ضرورة توافر كافة سبل الهدوء والراحة و تهيئة المناخ المناسب للطلاب أثناء تأديتهم الإمتحان، والتواصل مع الطلاب والإستماع إلى آرائهم حول مدى وضوح أسئلة الإمتحانات، ومدى مناسبتها للزمن المخصص للإجابة، وأكدا نائب رئيس الجامعة على ضرورة تواجد الطاقم الطبي للتعامل مع أى حالات مرضية طارئة قد تحدث داخل اللجان،

وأشاد شعلة، بتجهيزات الكلية للإمتحانات وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب خاصة أبنائنا الطلاب من ذوي الهمم وتوفير كافة سبل الدعم لهم لأداء الإمتحانات بكل سهولة ويسر.

وعلى هامش الجولة، وفي إطار العمل على تطوير وتحديث البنية التحتية تم عمل زيارة ميدانية لكلية الحاسبات والمعلومات بالنوبارية للوقوف على آخر التطورات والمستجدات الخاصة بمكتبة الكلية ومدى جاهزيتها، كما تم متابعة أعمال النظافة بكليات قطاع النوبارية ومحيطها، مع التأكيد على ضرورة مراجعة كافة المنشآت، ورفع أية مخلفات، واتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع مباني القطاع لضمان وإستدامة جميع المنشآت والمرافق والأجهزة،  لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب وتوفير الاحتياجات التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية والإمتحانية بإنتظام.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • نائب رئيس جامعة دمنهور يتفقد امتحانات كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجددا ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • جلسة لشراكات القطاع الطبى بالمؤتمر الثانى عشر بجامعة عين شمس
  • جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي