أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موقف زوجة المواطن (غير السعودية) من التسجيل في الضمان.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أنه يمكن لزوجة المواطن (غير السعودية) أو مطلقته أو أرملته رفع طلب استثناء للتسجيل في الضمان عن طريق الاتصال بمراكز الاتصال.

وتابعت وزارة الموارد البشرية، أنه يمكنهن أيضا التوجه لأقرب مكتب ضمان اجتماعي لرفع طلب استثناء للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

حياك الله،

يمكـن لزوجـة المواطن (الغير سعودية) أو مطلقته أو أرملته, رفع طلب استثناء عن طريق الاتصال بمراكز الاتصـال. أو التوجـه لأقـرب مكتب ضمـان اجتماعـي لرفع طلب استثناء للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

نتطلع لخدمتك

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) April 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية الضمان طلب استثناء فی الضمان

إقرأ أيضاً:

11400 طلب دعم تستقبلها «الاتحادية للموارد البشرية»

دبي: «الخليج»
أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها استقبلت خلال الربع الأول من العام الجاري، قرابة 11 ألفاً و400 طلب دعم عبر نظام إسعاد المتعاملين ومركز الاتصال الموحد، اللذان يشهدان تفاعلاً كبيراً من قبل المتعاملين وموظفي الحكومة الاتحادية.

وأوضحت ميثاء كلثوم، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالهيئة، أن نظام إسعاد المتعاملين، المنبثق عن موقع الهيئة الإلكتروني، ومركز الاتصال الموحد (600525524)، يشكلان المرجع الأول للمتعاملين والهيئة، ويشهدان تفاعلاً كبيراً خلال السنوات الماضية.

وأكدت أن عدد طلبات الدعم المستلمة عبر نظام «إسعاد المتعاملين» خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 3500 طلب، وبلغت نسبة سعادة المتعاملين عن المعاملات المنجزة عبر النظام 93%، بينما تجاوز عدد المكالمات المستلمة عبر مركز الاتصال الموحد، خلال نفس الفترة 7800 مكالمة، ووصلت نسبة الالتزام بالرد على المكالمات 99%.

وأشارت إلى انخفاض عدد المعاملات المستلمة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 30%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ وذلك بعد قيام الهيئة بإطلاق مجموعة من المشاريع التحولية، مثل تطوير الواجهة الجديدة لمنظومة «بياناتي»، وتحسين تجربة المستخدم، وتطوير منظومة خدمات الهيئة المعززة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي ساهمت في تقديم خدمات استباقية، وتوفير ردود آلية وآنية على استفسارات المتعاملين وطلباتهم، دون الحاجة إلى الرجوع لموظفي خدمة الدعم.

وبينت أن معظم المكالمات الواردة عبر مركز الاتصال الموحد، تركزت حول نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، ومنصة «جاهز» لمستقبل المواهب الحكومية، وقانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية.

وأشارت ميثاء كلثوم، إلى أن نسبة الالتزام بحل الطلبات الواردة عبر نظام إسعاد المتعاملين وصلت إلى 99.8%.

مقالات مشابهة

  • 3 أهداف لتعديل نظام العمل المرن الجديد.. الموارد البشرية توضحها
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى
  • «مكتب النائب العام» يأمر بحبس مسؤول «مكتب الضمان» بالنقازة
  • وزارة الصحة توضح المدة المقررة لإصدار الإجازات المرضية
  • الحكومة توضح بشأن إلغاء الإجازات بدون راتب
  • «الموارد البشرية» توضح الإجراء المطلوب حال إجبار عمال على العمل واقفين
  • نظام نور للتسجيل الإلكتروني.. الصف الأول الابتدائي 2024 – 1446
  • 11400 طلب دعم تستقبلها «الاتحادية للموارد البشرية»
  • إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟ وزارة الموارد البشرية العد التنازلي موعد عيد الاضحي 1445 هـ
  • “للاستيلاء على المال العام”.. حبس مسؤولين بصندوق الضمان الاجتماعي سهل الجفارة وآخر بمصرف الصحارى الماية