قالت الإعلامية لميس الحديدي إن أهم ما يخص المواطن في ظل أي إصلاح اقتصادي هو الأسعار، مشيرة إلى أن الشارع عاش لشهور طويلة في معدلات أسعار شديدة الارتفاع خلال فترة ما قبل القضاء على السوق السوداء، حيث انخفضت بعض السلع وبقيت البعض الآخر أسعاره مرتفعة وسط معدلات تضخم بلغت الأربعينيات خلال الأشهر الماضية، مشيرة إلى وجود سعرين للصرف قبل التدفقات النقدية الدولارية الأخيرة.

(0-1) شاهد حصرى ومجاني ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي 2024 مانشستر سيتي يُحجز مقعده في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.. ملخص مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في كأس الأتحاد الإنجليزي  تدفقات نقدية وفيرة ناجمة عن صفقة رأس الحكمة 

وأضافت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" على شاشة ON: "الآن مع وجود تدفقات نقدية وفيرة ناجمة عن صفقة رأس الحكمة جنبًا لجنب مع جهود البنك المركزي وعودة الاستثمارات في أدوات الدين والقضاء على السوق السوداء ولجوء الناس للقطاع المصرفي، كل ما حدث يجعلنا نتوقع تراجع الأسعار."

سعر الدولار الخاص بالاستيراد تراجه

وأوضحت: "لأن سعر الدولار الخاص بالاستيراد تراجع ولم يعد بمعدلات السوق السوداء التي وصلت في بعض الأحيان خلال الأشهر الماضية لمتوسط 60 وأحيانا 70 جنيه، والآن تراجع السعر إلى مستويات 48 جنيه في السوق الرسمي."

 رضا المواطن

وأشارت إلى أن الدولة أعلنت مؤخرًا عن مبادرة جديدة لتخفيض الأسعار بالتعاون مع القطاع الخاص، موضحة أن أي إصلاح اقتصادي يجب أن يكون هدفه الرئيسي هو رضا المواطن وأن يشعر المواطن بتحسن أحواله سواء دخله أو تكلفة حياته عمومًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي إصلاح اقتصادي الاسعار السوق السوداء سعر الدولار رضا المواطن

إقرأ أيضاً:

تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم مع الإيطالي إنتسو ماريسكا للإشراف على تدريب الفريق وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية يوم الجمعة.

وقالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن ماريسكا الذي قاد ليستر سيتي في الموسم المنقضي إلى العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز سينضم إلى النادي اللندني بعقد لخمس سنوات، بالإضافة إلى خيار التمديد لعام آخر وذلك بهدف منح النادي الاستقرار بعد عامين من الاضطرابات في ظل النظام الجديد بقيادة المستثمرين الأمريكيين بهداد إقبالي وتود بوهلي.

إقرأ المزيد بوتشيتينو يعلق على رحيله عن تشيلسي بعد تجربة قصيرة

وكان تشيلسي يبحث عن مدرب جديد بعد انفصاله عن الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو الذي أمضى موسما واحدا على رأس الجهاز الفني.

وغادر بوكيتينو رغم صحوة تشيلسي المتأخرة حيث احتل الفريق المركز السادس في الدوري المحلي والتأهل لخوض مسابقة "كونفرنس ليغ"، لكنه غاب عن التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وخسر تشيلسي تحت قيادة بوكيتينو نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول 0-1 بعد التمديد وبصعوبة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس إنجلترا بهدف متأخر.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • الناس ذنبها إيه؟.. لميس الحديدي تنتقد قرار الحكومة تعديل سعر الخبز المدعم
  • لميس الحديدي تكشف عن سبب تمسك القاهرة بانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • لميس الحديدي: مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة "قنبلة" لإسرائيل
  • لميس الحديدي: اقتراح بايدن لوقف حرب غزة جاء بعد إدراك واشنطن فشل إسرائيل
  • لميس الحديدي: مصر متمسكة باحترام اتفاقية المعابر.. وترفض منح شرعية للمحتل الإسرائيلي
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه