كشف باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أن أسعار تذاكر الحج الخاصة بحجاج السياحة ستتراوح هذا العام ما بين 35 إلى 70 ألف جنيه، موضحا أن التفاوت في أسعار تذاكر الطيران لحجاج المستوى السياحي يعود لعدة أمور لعل أهمها المدة البينية ما بين موعد السفر والعودة.

ولفت «السيسي»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أنه كلما زادت المدة انخفض سعر التذكرة، فضلا عن موعد السفر والعودة، إذ أن هناك بعض المواعيد يكون السفر والعودة خلالها أعلى من غيرها، فضلا عن خط سير الرحلة من مصر إلى السعودية.

موعد إنطلاق أولى رحلات الحج السياحي طيران

وأضاف عضو اللجنة الفنية، أن أولى رحلات الحج السياحي والتي ستكون وسيلة النقل بها الطائرة ستكون خلال الـ5 أيام الأخيرة من شهر ذي القعدة من العام الهجري الجاري 1445، موضحا أن عدد حجاج السياحة المسافرين للمملكة العربية السعودية هذا العام جوا يبلغ نحو 17 ألف حاج، 13 ألفا منهم هم  حجاج المستوى الاقتصادي، إضافة إلى 4 آلاف هم حجاج المستوى السياحي فئة الـ5 نجوم.

حجاج باقات الحج بدون قرعة

وأوضح أن هناك نحو 3 آلاف حاج من حجاج باقات الحج بدون قرعة الذى تنظمه شركات السياحة سيسافرون أيضا للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج جوا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الحج الحج السياحي غرفة السياحة

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: وصول حجاج البري إلى المدينة المنورة وتسكينهم بالفنادق

قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن طلائع حجاج البري وصلت اليوم إلى المدينة المنورة، وتم تسكينهم في الفنادق المخصصة لهم، لافتا إلى أن رحلات الحج البري مستمرة حتى يوم 7 يونيو المقبل، مشيرا إلى أن أولى رحلات الحج السياحي طيران ستنطلق خلال الأسبوع المقبل.

الخدمات المقدمة لحجاج السياحة

وأضاف لـ«الوطن»، أن شركات السياحة أعدت خدمات مميزة لحجاج السياحة خلال موسم الحج  لهذا العام، موضحا أنه سيتم تقديم وجبتين يومين لحجاج السياحة خلال فترة إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة (فطار وغداء - فطار وعشاء) سواء بنظام الوجبات المعلبة أو البوفيه المفتوح.

سكن الحجاج

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا إلى أن عددا من حجاج البرامج الاقتصادية (البري - الاقتصادي طيران) ببرامج تحسين السكن 5 نجوم سيقيمون خلال فترة إقامتهم بمكة بضعة أيام بفنادق 5 نجوم لا تبعد عن الحرم المكى أكثر من 250 مترا مربعا، لافتا إلى أن كل مساكن حجاج السياحة متوافقة مع المواصفات التى حددتها وزارة السياحة والآثار لسكن حجاج السياحة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر للفائزين بقرعة الحج
  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • اللجنة العليا للحج والعمرة: انتظام أعمال تفويج حجاج السياحة وتكاتف كبير لإنجاح الموسم
  • انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين الأحد من الجيزة إلى الديار المقدسة
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 25 رحلة جوية إلى الأراضى المقدسة
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • غرفة السياحة: 72 ساعة أقل مدة لإقامة الحجاج في فنادق المدينة المنورة
  • وزير السياحة السعودي يؤكد على أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية
  • غرفة السياحة: وصول حجاج البري إلى المدينة المنورة وتسكينهم بالفنادق