قام د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بتفقد موقع الصوب الزراعية بمحطة بحوث بهيتم في محافظة القليوبية يرافقه د أيمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث والتجارب الزراعية والدكتور احمد حلمي رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر ، وكان في استقبالهم د جيهان عبدالواحد مديرة المحطة.


وتفقد أصول المحطة والمساحات المنزرعة وكذلك الصوب الزراعية والأراضي المكشوفة في مساحة ٢٨ فدانًا كذلك المنحل ومصنع العلف ومبني المحطة النوعية والمحطة الإقليمية.


وقال "عبدالعظيم" إن المحطة تحتوى على  ٢٨ صوبة في مساحة ٧ فدان وهي مستغلة استغلال كامل موجها الشكر للقائمين على المحطة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد لتطوير العمل والأداء في المحطة مؤكدا أن جولاته الميدانية مستمرة لمتابعة العمل في كل المحطات والإدارات التابعة للمركز تنفيذا لتوجهيات وزير الزراعة في هذا الشأن .

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة الأصول التابعة للوزارة لرفع كفاءتها وحسن استغلالها حتى تحقيق الأهداف المرجوة منها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع إزالة 5 حالات تعدٍّ بالبناء دون ترخيص بقرية أبوصوير البلد

اكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتصدي لمخالفات البناء بكافة الوحدات المحلية.

كلف محافظ الإسماعيلية، لجنة برئاسة اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواري والسلامة العامة، بتنفيذ حملة مفاجئة على قرية أبوصوير البلد التابعة لمركز ومدينة أبوصوير؛ وذلك للوقوف على أسباب الشكاوى والبلاغات الواردة بشأن البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية بالقرية.

وأسفرت أعمال اللجنة عن إزالة عدد ٥ حالات تعدٍّ بالبناء دون ترخيص، الحالة الأولى عبارة عن إزالة فورية لمنزل على مساحة ١٠٠ متر تقريبًا بعزبة الكرايم.

الحالة الثانية عبارة عن إزالة جزئية لمنزل على مساحة ١٠٠ متر تقريبًا، وتم عمل محضر اعتراض للجنة بعزبة أبوخروع. فيما كان الحالة الثالثة عبارة عن إزالة جزئية لأعمدة خرسانية لدور أرضي على مساحة ١٠٠ متر تقريبًا بعزبة أبوخروع، وتم عمل محضر اعتراض للجنة.

والحالة الرابعة عبارة عن إزالة جزئية لمنزل على مساحة ١٢٠ متر تقريبًا بعزبة الكرايم، وتم عمل محضر اعتراض للجنة، فيما كانت الحالة الخامسة إزالة لسور بطول نحو ١٠٠ متر بعزبة الكرايم أيضًا.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، في وجود اللجنة التي ضمت عضويتها الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، المتغيرات المكانية، مكتب متابعة الوزير المحافظ، ومجلس ومدينة أبوصوير.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع إزالة 5 حالات تعدٍّ بالبناء دون ترخيص بقرية أبوصوير البلد
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون المشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • تستوعب 20% من إجمالي ناتج الجمهورية.. 14 معلومة عن أول مدينة للمخلفات في مصر
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • الموارد البشرية بالشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق