بحث مسؤولون في وزارات الخارجية والدفاع والداخلية بحكومة الوحدة الوطنية،  مع خبراء مفوضية الاتحاد الأوروبي، ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، والظواهر السلبية المصاحبة لها.

ونظم مدير إدارة الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية عبدالرحمن خمادة، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، مؤتمرا عبر تقنية الفيديو، لمناقشة هذه القضايا، حسب بيان الخارجية على صفحتها في موقع “فيسبوك” أمس الإثنين.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تكاتف الجهود، وتطوير الآليات والأدوات المستخدمة في التصدي للهجرة غير النظامية بما يتماشى مع الظروف السياسية والأمنية الراهنة التي تشهدها منطقة الساحل الأفريقي، وما يترتب عليها من تحديات وصعوبات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية ملف الهجرة وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: الاتحاد الأوروبي حريص على الشراكة مع مصر رغم تحديات التعاون مع دول جنوب المتوسط

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الاتحاد الأوروبي يولي اهتمامًا كبيرًا لمصر كشريك استراتيجي، رغم التحديات التي تواجهها علاقاته مع دول جنوب البحر المتوسط.

وأشار غنيم، خلال لقائه ببرنامج "في المساء مع قصواء" على فضائية سي بي سي، إلى أن اتفاقية الشراكة الشاملة والاستراتيجية التي تم توقيعها بين مصر والاتحاد الأوروبي في عام 2022، تعكس هذا الاهتمام وتفتح الباب أمام فرص استثمارية جديدة.

وأوضح غنيم أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي يمكن أن تساهم في تعزيز التعاون في مجالات مختلفة، مثل الطاقة والتعليم والصحة. ومع ذلك، أشار إلى أن هناك مجالات أخرى، مثل الخدمات في الاتصالات والتعليم، لا تزال بحاجة إلى مزيد من التطوير.

ودعا غنيم أجهزة الدولة إلى العمل بشكل أكثر تنسيقًا وتناغمًا في الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى وجود بعض التضارب في الأهداف بين الوزراء.

وأكد أن تعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية سيساهم في تحقيق أقصى استفادة من الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • "خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي
  • الإسلام وغزة والهجرة.. قضايا شغلت الكتل الفرنسية المشاركة في برلمان أوروبا
  • أستاذ اقتصاد: الاتحاد الأوروبي حريص على الشراكة مع مصر رغم تحديات التعاون مع دول جنوب المتوسط
  • الخارجية الروسية: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة
  • السيسي يتابع ترتيبات انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • اتهامات للبعثة الأممية والاتحاد الأوروبي بمحاولة توطين المهاجرين
  • وزيرة التعاون: التنسيق مع الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الإصلاحات
  • 1.8 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر
  • المشاط تبحث مع مسئرل في المفوضية الأوروبية استعدادات إنعقاد مؤتمر الإستثمار
  • تعاون نمساوي ألماني بشأن انتخابات الاتحاد الأوروبي وقضايا الهجرة غير الشرعية