الشارقة: سارة البلوشي
أشارت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عبر صفحتها على موقع «إكس»، إلى عدد من الطرائق لتعليم الأطفال الود والتواصل الأسري، كون الأسرة هي المرجع الاجتماعي الأول للطفل، والمقياس الذي يعزز استجاباته.
وذلك بتخصيص أوقات لتجمّع الأسرة وإغلاق الهاتف حينها، وإشراك الطفل في الحديث الأسري.

كما ينبغي تخطيط وقت للزيارات الأسرية مره واحدة أسبوعياً. وغرس الأخلاق الحميدة عبر حكايات ونماذج تعلم الترابط الأسري. وتعزيز روح المشاركة لديه عبر المناقشة والاستماع له وفهم أبعاد تفكيره، حتى يشعر بأهمية التواصل. كما يجب الخروج مع الأسرة لتعزيز روح الانتماء والتعاون، لأن الطفل عندما يشعر بالقبول في البيئة المحيطة به، يمكنه فهم مشاعر الآخرين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات اجتماعية الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024 تحت شعار “معا.. لشباب مسؤول ومتألق”.

ويعتبر هذا البرنامج من أكبر التظاهرات التربوية الوطنية، التي يشرف قطاع الشباب على تنظيمها لفائدة الأطفال واليافعين والشباب، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وقطاعات عمومية وهيئات متدخلة أخرى.

وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، قد أكد، في وقت سابق، أن الوزارة قامت بالجهود اللازمة لإنجاح عملية التخييم لهذه السنة، وتوفير تجربة غنية وآمنة للأطفال المشاركين، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات، من بينها إعداد وتحسين البنية التحتية، من خلال إعادة التأهيل الجِذري لعدد من مراكز التخييم (بأكادير، وإفران…)، وتأهيل وإصلاح وتجهيز مراكز التخييم بشكل يضمن جاهزيتها لاستقبال الأطفال ويوفر بيئة آمنة ومريحة لهم، وفتح مراكز جديدة هذه السنة (تاغازوت السفلى وتاغازوت العليا- (في طور الاستكمال).

كما قامت الوزارة، يضيف بنسعيد، بتنظيم مجموعة من التداريب واللقاءات الإعدادية لعملية التخييم، بتنسيق مع الجامعة الوطنية للتخييم، بدعوة الخلية العلمية للتكوين لتحيين مضامين تداريب الدرجة الثانية وتداريب رئاسة المخيم، وقد خلصت هذه الخلية إلى إعداد كراسة المنشط الدرجة الثانية ودليل إدارة رؤساء المخيمات، هذه المضامين استحضرت احتياجات الفئة المستهدفة، وخصوصا فئة المراهقين، لضمان سلامتهم الجسدية وتطوير التربية على حقوق الطفل ومشاركته.

مقالات مشابهة

  • نشر الفرق الطبية وفرق التوعية والتواصل المجتمعي بالحدائق والمتنزهات في سوهاج
  • وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024
  • عيد الأضحى بالأحساء.. فرصة لصلة الرحم وتعزيز الترابط الأسري والمجتمعي
  • «الإمارات للإفتاء»: العيد فرصة لصلة الرحم والتواصل مع الأهل
  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن
  • حفل ختام لدارسات «العلم نور» في «اجتماعية الشارقة»
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • إسعاد يونس تناقش قضايا اجتماعية مهمة في تيتا زوزو.. منها الوحدة الوطنية
  • حظك اليوم برج الثور الجمعة 14-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • ختام برنامج اليونيسف عُمان حول منظومة الحماية الاجتماعية