واقعة مأساوية حدثت لفتاة بأحد المطارات نتيجة حبها لـ«القهوة»، إذ توجهت إلى إحدى ماكينات القهوة للحصول على فنجانها اليومي، أثناء انتظار طائرتها، إلا أن ما حدث لها كان غير متوقع، فبعد أن انتهت من تناول القهوة فوجئت بأنها تحتوي على مجموعة من الحشرات.

قهوة بالحشرات

بعد تناول القهوة بالحشرات، أصيبت الفتاة بصدمة الحساسية، التي أدت إلى تورم وجهها بصورة غير طبيعية وانسداد حلقها، ومن ثم بدأت تكافح من أجل التنفس، فضلًا عن إصابتها بتورمات مختلفة على الجلد، ونُقلت على الفور إلى أحد المستشفيات وقضت ما يقرب من 36 ساعة في العناية المركزة، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

ونستعرض في التقرير التالي، ما هي صدمة الحساسية، وفق ما أوضحه الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ«الوطن»، والذي أشار إلى أن الصدمة التحسسية من أخطر أنواع الحساسية، وتصيب الإنسان نتيجة رد فعل مناعي سريع، بسبب التعرض لمادة مسببة للحساسية، وذلك عن طريق الجلد أو الفم بواسطة لدغات الحشرات كالنحل، والدبابير، وبعض النمل.

ما هي الصدمة التحسسية

الصدمة التحسسية، هي فرط حساسية حاد، وعند إصابة شخص ما بها تحدث العديد من ردود الفعل التحسسية على الشخص، بعضها خفيفة ومنها ما يكون خطيراً، وتعد الأدوية الأكثر شيوعًا كمسببات للصدمة التحسسية، ومن أبرز العوامل المسببة الأخرى هي: أمراض الجهاز التنفسي كالربو، الانسداد الرئوي المزمن، الأمراض القلبية الوعائية، ارتفاع ضغط الدم، الحساسية الوراثية.

وتأتي أعراض الإصابة بالصدمة التحسسية عن طريق طفح جلدي، حكة جلدية، تورم في اللسان أو الشفتين أو الوجه أو الحنجرة، ضيق النفس، صعوبة التنفس، صفير الصدر، وهو ما ظهر على الفتاة المصابة نتيجة تناولها فنجان قهوة بالحشرات، وما يقرب من 40% من الأعراض تشمل أعراضًا في الجهاز الهضمي وهي الإسهال، المغص، آلام في المعدة والغثيان، القئ، الدوخة، ضربات قلب سريعة، فقدان الوعي.

وأضاف «بدران» أن تغير المناخ، قد يسبب إصابة حبوب البن الخضراء بالحشرات، التى لا يمكن معالجتها، فضلًا عن أن الكثير من الحشرات بدأت تتجه إلى القهوة كالصراصير، التي تتسلل لماكينات القهوة أو لآلات طحن القهوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قهوة حساسية

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد عيد الأضحى.. والسياحة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

تناولت برامج التوك شو، الثلاثاء، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل

مصدر حكومي: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد  إجازة عيد الأضحى

 

مصدر حكومي مطلع: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى
مصدر رفيع المستوى: تلقينا ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة

أكد مصدر رفيع المستوى عن تلقي ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة والوفد الأمني يكثف اتصالاته مع كل الأطراف، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مصدر رفيع المستوى: تلقينا ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة الخارجية الأمريكية: الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس بشأن الوضع في غزة


قال سامويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس، متمنيا أن يكون الرد ايجابيا من حماس.

الخارجية الأمريكية: الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس بشأن الوضع في غزة مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار

كشفت الخارجية المصرية بأن مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس والفصائل الفلسطينية حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل.. مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار
"مكافحة الآفات": الجراد يهاجم مصر بسبب السودان

كشف أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الجراد، أن الجراد بدأ يدخل مصر من الحدود السودانية منذ شهر نوفمبر الماضي.

"مكافحة الآفات": الجراد يهاجم مصر بسبب السودان
“السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي، آخر مستجدات افتتاح المتحف المصري الكبير، والأعمال الإنشائية الخاصة به.

“السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الأيام المقبلة، موضحة أن البلاد تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الغد وتستمر مدة أسبوع.

الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"

مقالات مشابهة

  • كولر يمنح بدلاء الأهلي "قبلة الحياة" قبل مواجهة فاركو بدوري نايل
  • عرضًا مغريًا يقرب ديانج من الدوري السعودي
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بجندي احتياط انتحر بسبب "اضطراب ما بعد الصدمة على أنه "جندي سقط في المعركة"
  • اليونيسيف: نحو 3 آلاف طفل في غزة معرضون لخطر الموت نتيجة سوء التغذية
  • كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟
  • مصر في 24 ساعة| حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد عيد الأضحى.. والسياحة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • نصائح لتجنب لدغات الحشرات أثناء التخييم والسفر
  • بسبب الظروف الأمنية.. مجموعة الحبتور تلغي خططها لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة من لبنان