تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أعمال الحملة القومية الأولى لعام 2024 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، حيث جرى تحصين 342 ألف و446 رأس ماشية وأغنام بنطاق المحافظة منذ بدء العمل بالحملة، والتي انطلقت في 19 مارس وحتى الآن بنسبة تنفيذ 91,7%، وذلك في إطار جهود الدولة المكثفة للنهوض بالثروة الحيوانية.

متابعة تحصين المواشي يوميا 

وأوضح الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري، أن اللجان الطبية تباشر عملها يوميًا من خلال المقرات المعدة لها أو الانتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم التحصينات اللازمة، وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلًا عن التوسع في تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية للمربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتي تمثل حال انتشارها إهدار اً لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

توفير التسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة

وأكد محافظ المنوفية، على تضافر كافة جهود الأجهزة المعنية مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتقديم كافة أوجه الدعم وتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة للقضاء علي الأمراض المستوطنة كون حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، مشيداً بالحملات القومية التى تنفذها وزارة الزراعة والتى تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية، مناشداً جموع المربين بسرعة الإستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية مرض الحمى تحصين المواشي الثروة الحيوانية محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت

الطفلة جانيت.. تنظر اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة المتهم بـ هتك عرض وقتل الطفلة جانيت وإلقاء جثتها في إحدى حدائق مدينة نصر، وذلك بعد إيداع المتهم داخل مستشفى الأمراض النفسية والعقلية قرابة شهر لبيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية.

هتك عرض الطفلة جانيت

بداية الواقعة، تعود حينما دخلت والدة الطفلة جانيت لتأخذ قسطا من الراحة، وتركت رضيعتها جانيت البالغة من العمر 10 أشهر، صاحبة البشرة السمراء فهي من أصول سودانية، برفقة شقيقتها الكبرى تلهوان سويًا، وانشغلت الأخت الكبرى لبضع دقائق عنها، فخرجت الطفلة الرضيعة بخطوات بطيئة من مسكنها، دون أن ترتدي ملابسها.

الطفلة جانيت

وحينها، كان يوجد عامل في أحد المطاعم، يبلغ من العمر 22 سنة، بمكان تواجد الطفلة جانيت، ورأى الطفلة عارية، فتحركت شهوته الحيوانية وتحول إلى «ذئب بشري»، وحملها بين طيات يديه، وانهال عليها بوحشية وهتك عرضها دون رحم، وتعالت صرخات الطفلة، وهنا ارتاب «مغتصب الطفلة جانيت» من افتضاح أمره، وحاول كتم أنفاسها وخنقها وفارقت الطفلة الحياة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغ بالعثور علي طفلة في حديقة عامة بمدينة نصر، وبالانتقال لمسرح الجريمة تبين قيام شخص بإلقاء المجني عليه بالحديقة، في محاولة للتخلص منها، وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

إحالة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وفي هذا الصدد، تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| العثور على جثة صبي داخل حظيرة مواشي بالشرقية.. وإحباط محاولة تهريب كمية من الكبتاجون

اعرف طريقك.. سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

النيران تلتهم شركة منظفات صناعية في المريوطية.. والحماية المدنية تحاصر الحريق

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات الميدانية خلال عيد الأضحى المبارك
  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية الحلمية بأبو حماد
  • محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • ضبط أكثر من 20 طن مصنعات لحوم في حملة مكبرة بالجيزة
  • اللجنة العليا للحج والعمرة: انتظام أعمال تفويج حجاج السياحة وتكاتف كبير لإنجاح الموسم
  • نقص هائل في كافة أدوية الأمراض المزمنة بصيدليات الدقهلية
  • للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا
  • محافظ المنوفية: فتح باب التقديم الإلكتروني بمرحلة رياض الأطفال
  • بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت