الوطن| رصد

بحثت اللجنة الوزارية المشكلة بقرار رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، برئاسة وزير الداخلية عصام أبوزريبة، مع رئيس اللجنة التسييرية للجالية السودانية في بلدية الكفرة الأمين كرم الدين، الملفات المتعلقة بالجالية النازحة، بما في ذلك الإجراءات المتخذة لتوفير المساعدات اللازمة لهم.

وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية فتحي التباوي، ومندوب مكتب وزارة الخارجية بالكفرة بشير ليبيرش، ووكيل عام وزارة الحكم المحلي أبوبكر امصادف، إلى آلية العمل اللازمة لإتمام إجراءات النازحين.

وأكد أبوزريبة على استعداده للتعاون مع جميع الأجهزة المختصة لتوفير الدعم والمساعدة لهم.

واقترح إنشاء مستشفى ميداني في المنطقة المحايدة بين ليبيا والسودان، بهدف منح بطاقة صحية للنازحين السودانيين، وتأسيس مخيم لمن لا يملك أوراقًا ثبوتية منهم، حتى يتم التأكد من صحة معلوماتهم بإشراف وزارة الصحة والهلال الأحمر.

الوسوم#عصام أبو زريبة #ملف النازحين الحكومة الليبية النازحين السودانيين ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عصام أبو زريبة ملف النازحين الحكومة الليبية النازحين السودانيين ليبيا

إقرأ أيضاً:

لجنة إستئناف العام الدراسي بالقضارف تبحث إيجاد بدائل لسكن النازحين

عقدت اللجنة الفرعية التابعة للجنة العليا المكلفة باستئناف العام الدراسي وفتح المدارس، والتي تم تشكيلها وفقاً للموعد المحدد في السادس والعشرين من مايو الحالي، اجتماعاً برئاسة مدير عام وزارة التربية والتوجيه السيد عبد الوهاب ابراهيم عوض، وبمشاركة المدير التنفيذي لبلدية القضارف السيد يعقوب محمد العبيد، وحضور مفوض العون الإنساني السيد عبد الكفيل العدناني والجهات ذات العلاقة.

تناول الاجتماع البحث في السبل الأمثل لإيجاد بدائل لسكن وتوزيع النازحين الذين يتواجدون في مراكز الإيواء ببلدية القضارف ومحلية الفاو، بهدف تهيئة البيئة لفتح المدارس وضمان استقرار النازحين والطلاب، وضمان تسجيل أبناء النازحين في مدارس الولاية. وتم طرح المواقع المقترحة كبدائل في البلدية، بما في ذلك المدارس الجديدة والقديمة والمدرسة الصناعية والصندوق القومي لرعاية الطلاب، وقامت اللجنة بزيارة ميدانية لهذه المواقع المقترحة، وأمرت الجهات الهندسية بإجراء الدراسات الفنية والهندسية وتحديد الاحتياجات الضرورية على الفور.

وعلى نفس الصعيد، عقدت اللجنة اجتماعاً في مباني مفوض العون الإنساني برئاسة نائب المفوض ومسؤول الإجراءات بالمفوضية السيد محمد ادم.

وبحث الاجتماع إمكانية مساهمة المنظمات في تقديم الدعم والمساعدة في تهيئة المواقع البديلة من خيام وايواء لترحيل النازحين والطلاب. وخلال مداولات الاجتماع تم التأمين علي عقد اجتماع صباح غد مع إدارة النازحين بالبلدية لوضع الرؤية الكلية والبداية العملية للجنة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لجنة إستئناف العام الدراسي بالقضارف تبحث إيجاد بدائل لسكن النازحين
  • «وزارة العمل والتأهيل» تبدأ بحل ملف الشركات الوطنية المتعثرة
  • المشير “حفتر” يفتتح مهرجان الكرامة الأول للفروسية في بنغازي
  • وزارة الداخلية الليبية تفتح تحقيقاً عاجلاً في اختفاء النائب “إبراهيم الدرسي”
  • “حماد” يناقش ملف عمليات المبادلة بين النفط الخام والمشتقات النفطية
  • “أبوزريبة” يبحث العراقيل التي تواجه إدارة تأمين وحماية الانتخابات
  • “حماد” يبحث مع أعيان الزنتان المشاكل والأزمات التي تعاني منها المدينة
  • “حماد” يبحث مع عميد ورؤساء القطاعات الخدمية بأجدابيا احتياجات ونواقص المدينة
  • “أبوزريبة” و”الغزيوي” يبحثان تعزيز الأمن والبنية التحتية
  • “عصام أبوزريبة” يناقش مقترح إنشاء فرع لإدارة العمليات الأمنية في الجنوب الشرقي