ظاهرة الخلايا الرعدية.. تعيش البلاد حالة من التقلبات الجوية في الأيام الحالية، من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وصولا إلى عودة سقوط الأمطار متفاوتة الشدة والرعدية على بعض المناطق، وأخيرًا تحذير هيئة الأرصاد الجوية من ظاهرة الخلايا الرعدية.

ظاهرة الخلايا الرعدية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حدوث ظاهرة الخلايا الرعدية التي تضرب البلاد اليوم، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على بعض المناطق، ومن المقرر أن تسيطر على طول سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء.

ظاهرة الخلايا الرعديةما هي ظاهرة الخلايا الرعدية؟

تعد ظاهرة الخلايا الرعدية، هي وحدة البناء للعواصف الرعدية، والتي تنشأ بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي، في طبقات الجو العليا، ويصاحبه منخفض على البحر المتوسط، وتباين في درجات الحرارة.

عواصف رعدية

تؤدي ظاهرة الخلايا الرعدية، إلى اختلاف في الظواهر الجوية، فتتكون السحب الرعدية، مع سقوط الأمطار والرعد المصاحب للرياح السريعة، وذلك بحسب ما ذكره المركز العربي للمناخ.

حركة الرياح اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، لافتة إلى استمرار انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على جنوب الصعيد نتيجة نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، مشيرة إلى أن مستوى الرؤية الأفقية على أسوان يصل 200 متر.

نشاط الرياححالة الطقس اليوم

وتشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية وخاصة على شمال البلاد، ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم السبت 27 أبريل 2024درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 27 أبريل 2024المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة3118
العاصمة الإدارية3217
6 أكتوبر3217
بنها3118
دمنهور3117
المنصورة3118
الزقازيق3118
شبين الكوم3117
طنطا3017
دمياط2418
بورسعيد2419
الإسماعيلية3118
السويس3018
العريش2516
رفح2517
رأس سدر3122
نخل2913
كاترين2512
الطور3121
طابا2920
شرم الشيخ3524
الإسكندرية2316
العلمين الجديدة2315
مطروح2114
السلوم2314
سيوة2816
رأس غارب3322
الغردقة3422
سفاجا3423
مرسى علم3525
شلاتين3425
حلايب3024
أبو رماد3124
رأس حدربة3225
الفيوم3218
بني سويف3218
المنيا3214
أسيوط3318
سوهاج3420
قنا3723
الأقصر3723
أسوان3924
الوادي الجديد3620
أبو سمبل3924

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. احذروا من التعرض لـ أشعة الشمس

تحذير شديد بشأن الطقس اليوم الأربعاء: «ذروة الموجة الحارة»

وصلت إلى 42 درجة.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بسبب حالة الطقس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية عواصف رعدية حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم طقس مصر اليوم الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم أجواء الطقس حالة الطقس فى مصر العواصف الرعدية حالة الطقس في مصر اليوم خلايا رعدية الخلايا الرعدية الخلايا الرعدية العاصفة الرعدية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أهم الأخبار: لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان.. وموجة حارة تضرب البلاد خلال ساعات

شهدت الساعات القليلة الماضية، اهتمامًا من الجمهور، لقراءة أهم الأخبار وكان من بينها الخبر الصادم لجمهور الإعلامية لميس الحديدي فور إعلانها بإصابتها بمرض السرطان، وأسباب إخفائه عن جمهورها، وأيضا موجة حارة جديدة تضرب البلاد يوم الثلاثاء المقبل.

أسباب إخفاء إصابتها بمرض السرطان

في البداية كشفت الإعلامية لميس الحديدي أسباب إخفاء إصابتها بمرض السرطان عن الجمهور، قائلة: «لما يجيلك كانسر بتستخبى، ومبحبش أتكلم عليه».

وأجابت «الحديدي» خلال بودكاست ببرنامج «منا وفينا» المذاع عبر قناة المشهد مع الإعلامية هبة حيدري، عن سؤال سبب إخفاء مرضها عن الجمهور قائلة: «ليه بتجيبي السيرة دي؟! مش لازم الناس تعرف دا من 10 سنوات، ودا وجع يخصني وأخاف الناس تقول بتاجر بحاجة، وأنا خبيت المرض على ابني لحد ما كبر، ولما بيجيلك كانسر، بتستخبى، وعندي زرار جوايا بدوس على أي حاجة عايزة أنساها، يعني لو حد ضايقني بعد سنة ممكن أسامحه».

إصابة لميس الحديدي بالسرطان

 وواصلت لميس حديثها قائلة: «لما عرفت إني مريضة عشت كابوس وقلت هيعدي، ومن النعم اللي في حياتي بجانب ابني إن ربنا أخد بإيدي من المرض، وأمي وعمرو أديب وقفوا جنبي في تلك الفترة، وأصدقائي وعيلتي وبعض المقربين مني، وصحابي كانوا يدعموني خلال جلسة العلاج، يعملوا حفلة، وكنت بخلص الحفلة وأسجل حلقة الأستاذ محمد حسنين هيكل، وكان من ضمن الأشخاص الداعمين ليا، وأسرته وقفت بجانبي، ولم أغب في أي يوم عن الجمهور».

موجة شديدة الحرارة

فيما واصل الجمهور اهتمامه بما قالته الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه على مدار الأسبوع الماضي كان هناك موجة شديدة الحرارة تؤثر على محافظات الجمهورية معلقة: «حذرنا منها وقلنا إن الذروة على مدار يومي الخميس والجمعة سجلنا قيما مرتفعة بشكل كبير بالأمس كانت 42 على القاهرة الكبرى وفي محافظات الصعيد شارفت على درجة حرارة وقيم تجاوزت من 49 درجة مؤيدة في محافظة أسوان بسبب الكتل الهوائية الصحراوية الشديدة التي أثرت على البلاد».

وتابعت خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «أمس حدث انخفاض في درجات الحرارة بقيم في المتوسط تترواح مابين 3-4 درجات وسجلت العظمى على القاهرة 38 درحة مؤية في الظل».

درجات الحرارة بنسب تتراوح ما بين 3-5 درجات

وتوقعت أن يشهد اليوم انخفاضا في قيم درجات الحرارة بنسب تتراوح ما بين 3-5 درجات مؤيدة قائلة: «تعاود درجات الحرارة العظمى تراجعها اعتبارا من اليوم لتصل إلى معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقيم تصل ما بين 35-36 درجة مئوية في القاهرة وفي الصعيد ما بين 42-47 مئوية في مثل هذا الوقت من العام».

طقس عيد الأضحى

وواصلت: «هذا سيكون في يومي الأحد والإثنين على معظم المحافظات على أن تبدأ موجة أخرى اعتبارا من الثلاثاء بشكل تدريجي لتسجل 38 درجة مئوية لتصل مع نهاية الأسبوع العظمى إلى 41 درجة مئوية وفي محافظات الصعيد سوف تتجاوز 46 درجة مئوية باختلاف المدن والمحافظات قد تصل إلى 47 درجة مؤيدة في أسوان والأقصر»، لافتة إلى أن الموجة الجديدة سوف تمتد لنهايات الأسبوع وبداية الأسبوع القادم.

وعن طقس أيام العيد، كشفت: «الخرائط والمؤشرات تشير إلى أن هناك استمرارا في ارتفاع القيم الخاصة بدرجات الحرارة تقترب من 40 درجة مئوية مع بدايات الأسبوع القادم تكمل معانا لمدة العيد لكن وارد أن تحدث تراجع في القيم لأنه تنبؤ بعيد المدى».

مقالات مشابهة

  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • "الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدة
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • أهم الأخبار: لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان.. وموجة حارة تضرب البلاد خلال ساعات
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة