تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، أنَّ الدارك ويب والديب ويب قد يكونا أكثر وأشد خطورة على المراهقين من الأطفال نظرًا لأن حماية ورقابة الوالدين قد تحمي الطفل أما المراهق شديد الفضول تجاه هذا العالم الخفي فقد يوقعه في العديد من المخاطر.

وأضاف «طارق»، خلال استضافته على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ 70% من جرائم الإنترنت سببها الألعاب الإلكترونية، مشددًا على أهمية وجود رقابة أبوية على هواتف الأطفال.


وتابع خبير التكنولوجيا: «المراهق يعشق التجربة وفضوله يدفعه لمحاولة اختراق الديب ويب والدارك ويب، ومجرد التفكير في دخول هذا العالم الذي يجرم القانون مجرد الدخول عليها، قد يعرضك لأن تخسر حياتك، وهي كلها خطيرة بنسبة تصل لـ 100%».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدارك ويب

إقرأ أيضاً:

بمقترح ليبي.. تحديد يوم عالمي لكرة القدم

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، قرارا بإعلان يوم 25 مايو، يوما عالميا لكرة القدم.

وتصادف اليوم، الذكرى المئوية لأول بطولة دولية لكرة القدم في التاريخ والتي أقيمت في 25 مايو 1924 خلال الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

مشروع القرار الذي قدمه مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني، تم تبنيه من قبل الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا بالإجماع ، وشارك في رعايته أكثر من 160 دولة.

وقال السني، الذي قدم القرار، أمام الجمعية العامة إن "كرة القدم هي اللعبة رقم واحد التي يتم لعبها ومتابعتها في أنحاء العالم".

إقرأ المزيد تعرف على الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا 2024-2025

لكنه أكد أن كرة القدم هي أكثر من مجرد لعبة لكل الأعمار، تتم ممارستها في الشوارع والقرى والمدارس والساحات من أجل المتعة والمسابقات.

وأضاف أنه بسبب "موقعها الذي لا مثيل له" في عالم الرياضة، فإن "كرة القدم تعد لغة عالمية يتم التحدث بها في أرجاء العالم، وتتجاوز الحواجز الوطنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية".

كما ذكر أن اللعبة باتت "منصة محورية" تدعم المساواة بين الجنسين والاندماج المجتمعي، على "أرضية مشتركة يلتقي فيها الأفراد من خلفيات مختلفة، في تعزيز للتفاهم والتسامح والاحترام والتضامن المتبادل".

ويشجع القرار جميع الدول على دعم كرة القدم وغيرها من الألعاب الرياضية كأداة لتعزيز السلام والتنمية وتمكين النساء والفتيات.

ورحب دينيس فرانسيس، رئيس الجمعية العامة، باعتماد القرار.

وقال: "إن كرة القدم، مثل العديد من الألعاب الرياضية الأخرى، تعتمد على قيم الصداقة الحميمة والعمل الجماعي واللعب النظيف والتسامح، وهي أداة لبناء السلام والتضامن في جميع أنحاء العالم".

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تطلب من شركات التكنولوجيا ترويض "خوارزمياتها" لحماية الأطفال على الإنترنت
  • 25 مايو .. يوم عالمي لكرة القدم
  • تحديد يوم عالمي لكرة القدم
  • بمقترح ليبي.. تحديد يوم عالمي لكرة القدم
  • خبير يقدم نصيحة للمقبلين على شراء السيارات ويحذر من عمليات الاحتيال .. فيديو
  • العالم يندد بالتصعيد الإسرائيلي في رفح الفلسطينية: جرائم حرب جديدة
  • استهلاك السجائر الإلكترونية في المدارس يثير جدلا.. لكن وزير الصحة يعتبر الأكل المفرط أخطر
  • خبير أمن معلومات: قطاع التكنولوجيا أصبح الأكثر نموا في الدولة
  • الرئة بـ3 ملايين|مافيا تجارة الأعضاء البشرية تستغل قهوجي سرقة الأطفال
  • خبير أمن معلومات: قطاع التكنولوجيا أصبح الأكثر نموا بين قطاعات الدولة