قال الدكتور علي فرج، الخبير الاقتصادي، إن المعلومات المغلوطة تؤثر على الاقتصاد العالمي بشكل كبير.

وأضاف "فرج" في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" أن التداعيات التي تحدث للاقتصادات المختلفة سواء متقدمة أو متوسطة أو حتى ناشئة تكون آثارها فورية، متابعًا: "بمجرد ما تطلع إشاعة معينة عن سوق أو اقتصاد معين تنتشر الأخبار من هنا وهناك على منصات التواصل الاجتماعي والوكالات الإخبارية".

وتابع: "حتى يتم نفي تلك المعلومة من الجهات المعنية أو المسئولين تكون أخذت وقتًا من أسبوع وحتى شهر أو شهرين على حسب درجة الانتشار، ويكون الغرض من تلك الشائعة حدث بالفعل".

وأشار إلى أن هذا الأمر يأتي في اتجاهين الأول النمطية في التعامل مع الأزمات والحروب، والنمط الثاني استخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي في التأثير على الرأي العام وعلى الجموع من المستخدمين حول سلعة معينة أو سوق معين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الاقتصاد العالمى الاقتصاد الذكاء الاصطناعي المعلومات المغلوطة

إقرأ أيضاً:

تغيير مناصب نينوى.. هل تستهدف أحزابا معينة؟

بغداد اليوم_ نينوى

نفى عضو مجلس محافظة نينوى محمد جاسم الكاكائي، اليوم الاحد (12 آيار 2024)، وجود استهداف سياسي أو تسقيط وراء عمليات التغيير والإقالات التي تشهدها المحافظة.

وقال الكاكائي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "التغيير هو جزء من عمليات الإصلاح التي يريد مجلس المحافظة القيام بها في المرحلة المقبلة لغرض تصحيح الوضع، وإجراء عمليات تغيير شاملة هدفها خدمة المواطن".

وأضاف أنه "لا يوجد استهداف لحزب أو مكون معين، والتغيير يشمل الجميع، حسب الكفاءة وتحسين جودة العمل في الدوائر والمؤسسات الخدمية والإدارات المحلية، كما أن المحافظة مقبلة على مشاريع وحملات أعمار ونحتاج لشخصيات تتمتع بالكفاءة والقدرة على تغيير واقع نينوى".

واتهم أعضاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني حملة إقالة مدراء الدوائر بأنها تستهدف الحزب، كما تريد إفراغ الساحة لجهة سياسة كردية منافسة في نينوى، في إشارة إلى الاتحاد الوطني الكردستاني.

واستهل مجلس محافظة نينوى، اعماله في منتصف نيسان الماضي، بالتصويت على اعفاء مدير صحة نينوى منصور معروف، فيما أكد رئيس هيئة النزاهة في مجلس محافظة نينوى مروان الطائي، أنه لا يوجد أي استهداف سياسي أو صراع في المحافظة وراء الاقالات.

وقال الطائي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "حملة الإقالة لمدراء الدوائر ستشمل كل من قصر وعليه مخالفات وتهم فساد ولم يخدم المحافظة بشكل جيد".

وأضاف أن "الإقالة ستبدأ بعد عطلة عيد الفطر وستشمل عددا من المديرين ولا يوجد أي استهداف سياسي كما يروج له، فحملة الإقالة مهنية وتستهدف كل مقصر، والغرض منها ممارسة الدور التشريعي والرقابي لمجلس المحافظة وخدمة الأهالي". 

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور مقبولي يتفقد اختبارات الشهادة العامة الأساسية في حرف سفيان بعمران
  • موعد انطلاق الدورة الثانية لمعرض زايد لكتب الأطفال
  • رئيس الوزراء: مصر تواجه مخاطر خارجية تؤثر على اقتصادها
  • تغيير مناصب نينوى.. هل تستهدف أحزابا معينة؟
  • الكلفة الاقتصادية والاجتماعية للمعلومات المضللة
  • محللون: «الاحتياطي الفيدرالي» مستمر في «خنق» الاقتصاد العالمي المثقل بالديون
  • خبير اقتصادي: إيرادات الضريبة من القطاع الخاص يجب ان تكون 4 تريليونات دينار سنويا
  • إليك أسباب تكوين حصى الكلى
  • كيف أثرت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر على الاقتصاد العالمي وغلاء الاسعار في اليمن؟
  • خبير يكشف مفاجأة بشأن سعر الدولار الفترة المقبلة.. ماذا سيحدث؟