كشفت تقارير أن نحو 42 شخصًا لقوا مصرعهم نتيجة لفيضانات وقعت بمنطقة ماي ماهيو بوسط كينيا.
جاء ذلك إثر انهيار سد في ساعة مبكرة من صباح اليوم.ضحايا الفيضانات في كينياوأعلن الصليب الأحمر الكيني أن العدد ما زال قابلًا للارتفاع.
أخبار متعلقة معارك ضارية.. القوات الروسية تعلن تقدمها في عدة مناطق بأوكرانيازلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق تايوان#صحيفة_اليوم | #فيديو
ارتفاع ضحايا #فيضانات #كنتاكي إلى 30 قتيلا.

. وتوقع مزيد من العواصف #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/vXmClRUQGH pic.twitter.com/RS0OaW35wR— صحيفة اليوم (@alyaum) August 1, 2022
وارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات في كينيا منذ الشهر الماضي إلى نحو 140 شخصًا.
فيما أظهرت بيانات حكومية أن 103 أشخاص لقوا حتفهم ونزح أكثر من 185 ألفًا حتى اليوم قبل واقعة انهيار السد في ماي ماهيو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيروبي ضحايا الفيضانات في كينيا كينيا ضحايا الفيضانات فيضانات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 4.. و12 مفقودا

قال مصدر مسؤول لـ »اليوم 24″، إن حصيلة وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا، ارتفعت إلى 4 وفيات، في حصيلة مؤقتة، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 12 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة.

وكانت السلطات المحلية بإقليم طاطا، أفادت بأنه جراء السيول الفيضانية، تم تسجيل حالة واحدة لسيدة في عداد المفقودين بدوار ايغورتن جماعة تكزميرت قيادة اديس.

وقد خلفت هاته التساقطات الرعدية الاستثنائية ارتفاعا لمنسوب العديد من المجاري المائية بنسب غير مسبوقة، حيث بلغت حمولة واد طاطا فقط أكثر من 2300 متر مكعب في الثانية وكذا واد زكيد 1900 متر مكعب في الثانية.

أما فيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد عرفت جل مناطق الإقليم تسجيل أضرار متعددة، حيث وفي حصيلة مؤقتة، سجل انهيار كلي أو جزئي لبعض المنازل، والتي سبق إجلاء قاطنيها في وقت سابق، بالإضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لعدة منشآت فنية بالإقليم، وتضرر عدة مقاطع طرقية، وانقطاع حركة المرور بعدة محاور.

وتحسبا للتساقطات الرعدية القوية المرتقبة أو التي تشهدها العديد من أقاليم المملكة، قالت وزارة الداخلية في وقت سابق السبت، إن السلطات المحلية، اتخذت بتنسيق مع مختلف القطاعات والمصالح والسلطات المعنية، كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية، والقيام بالواجب في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمين، مع تسخير جميع الموارد والوسائل من أجل ضمان سلامة المواطنين والممتلكات.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه، وحرصا منها على سلامة المواطنين ودرءا للمخاطر المحتملة، تهيب الوزارة بالمواطنين بكافة أقاليم المملكة المعنية بالاضطرابات الجوية، موضوع النشرات الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توخي الحيطة والحذر سيما بمحاذاة المجاري المائية والشعاب، وعدم المغامرة بالمرور بالمقاطع القابلة للغمر أثناء ارتفاع منسوب الأودية.

ودعت الوزارة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي كل خطر سواء على النفس أو على الغير، وتجنب المجازفة بتصرفات غير محسوبة العواقب، والتجاوب الإيجابي مع توجيهات وتعليمات السلطات العمومية وفرق التدخل، قصد ضمان سلامتهم.

كلمات دلالية السيول، طاطا، الفيضانات

مقالات مشابهة

  • 51 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم في إيران
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41431 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 45
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما إلى 390 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 37
  • عاجل.. ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 4.. و12 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على لبنان إلى 14 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت