يمن مونيتور/ رويترز

حارس مرمى ريال مدريد أندري لونين يقفز من أجل الكرة خلال مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين بايرن ميونخ وريال مدريد في 30 أبريل 2024 في ميونيخ، جنوبي ألمانيا.

حارس مرمى ريال مدريد أندري لونين يقفز من أجل الكرة خلال مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين بايرن ميونخ وريال مدريد في 30 أبريل 2024 في ميونيخ، جنوبي ألمانيا.

سجل فينيسيوس جونيور هدفين جاء أحدهما من ركلة جزاء قبل دقائق من صفارة النهاية ليهدي ريال مدريد الإسباني تعادلا ثمينا 2-2 أمام مضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب أليانز أرينا الثلاثاء.

ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب سانتياغو برنابيو في الثامن من مايو أيار، على أن يواجه المتأهل الفائز من بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وأنهى ريال مدريد الشوط الأول من مباراة اليوم متقدما بهدف سجله فينيسيوس جونيور، ثم رد بايرن موازين المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما ليروي ساني وهاري كين، وجاء هدف كين من ركلة جزاء، ثم سجل فينيسيوس هدف التعادل 2-2 من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

ويشارك بايرن في قبل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ أربع سنوات وقد تأهل بالفوز 3-2 بنتيجة إجمالية على أرسنال في دور الثمانية.

بينما تأهل ريال مدريد، الفائز باللقب 14 مرة، إلى قبل النهائي بإقصاء مانشستر سيتي حامل اللقب بركلات الترجيح.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أبطال أوروبا بايرن ميونخ ريال مدريد أبطال أوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يكشف عن عقوبة المتهمين بالعنصرية ضدّ فينيسيوس جونيور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الاثنين، أن محكمة التحقيق رقم 10 في فالنسيا أصدرت حكماً بإدانة الشبان المتهمين بالإساءة العنصرية ضدّ فينيسيوس جونيور.

وفي 21 مايو/ أيار 2023، أطلق مشجعون صيحات وعبارات مسيئة وقاموا بإيماءات ضدّ اللاعب البرازيلي، خلال مباراة بين فريق "الميرنغي" ومنافسه فالنسيا على أرض ملعب "ميستايا".

وقال نادي ريال مدريد في بيان: "أُدين المتهمون الثلاثة بارتكاب جريمة ضد النزاهة الأخلاقية لفينيسيوس، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحُكم على كل منهم بالسجن لمدة 8 أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتين".

وأضاف النادي: "قبِل المتهمون الثلاثة مسؤوليتهم الجنائية وأصدروا رسالة اعتذار موجهة إلى لاعبنا فينيسيوس والنادي، والأشخاص الذين شعروا بالإهانة والإساءة بسبب سلوكهم، بالإضافة إلى إظهار أسفهم، طلب المتهمون الثلاثة من المشجعين في رسالتهم إزالة كل آثار العنصرية والتعصب في المسابقات".

وأوضح فريق "الميرنغي" أن هذه الإدانة هي الأولى من نوعها لأفعال من هذا النوع تصدرها المحاكم الجنائية، مؤكداً: "سنواصل العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة".

ويعتبر فينيسيوس جونيور من أكثر اللاعبين الذين تعرضوا للإساءة العنصرية في الآونة الأخيرة، وقد أثار ذلك جدلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية، قبل أن ينال اللاعب الدعم من نجوم كرة القدم حول العالم والاتحاد الدولي (فيفا).

إسبانياالدوري الإسبانيريال مدريدنشر الاثنين، 10 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحدد بديل ألفونسو ديفيز حال فشل الصفقة
  • باريس سان جيرمان يخطط لخطف فينيسيوس جونيور من ريال مدريد
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • ريال مدريد يكشف عن عقوبة المتهمين بالعنصرية ضدّ فينيسيوس جونيور
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية بنظامها الجديد
  • يفضل البقاء في ريال مدريد.. نجل أنشيلوتي مطلوب كمدرب في عدة أندية
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • بايرن ميونخ يعلق على صفقة انتقال مبابي لـ مدريد: جشع بالمال