دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، عن قضية قام بها شخص من انتحال صفة غير صحيحة والقيام بأعمال غير قانونية الأمر الذي أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الأمن العام السعودي في تدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) صورا (من الظهر) للشخص المقصود مؤكدة إلقاء القبض عليه.

وذكر الأمن في بيان: "قبضت دوريات الأمن بمنطقة الرياض على مواطن لانتحاله صفة غير صحيحة في محتوى مرئي، ونشر عبارات منافية للآداب العامة وابتزاز قاصري إحدى منصات التواصل الاجتماعي لأغراض جنسية".

وتابعت الأمن في بيانه مؤكدا أنه تم "إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية الأمن السعودي التحرش الجنسي الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

الداخلية تحتضن قادة الإعلام الشباب في قمتهم العالمية الثالثة

نظمت وزارة الداخلية بالتنسيق وزارة الشباب والرياضة زيارتين لكلاً من أكاديمية الشرطة وقطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة للشباب المشاركين في النسخة الثالثة من برنامج القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية والذين يمثلون عدداً من دول العالم لإتاحة الفرصة لهم لمعرفة آليات إعداد رجل الشرط.


حيث تم إستقبال الزائرين بأكاديمية الشرطة وإطلاعهم على ما تملكه الأكاديمية من إمكانات، وتخلل الزيارة مشاهدة فيلم تسجيلىإطلعوا خلاله على ما تملكه الأكاديمية من مرافق تعليمية وتدريبية متطورة تسهم في إعداد الكوادر الأمنية المحلية والدولية، كما شهدت الزيارة تنظيم ندوة تثقيفية تحت عنوان دور الإعلام الأمنى في التواصل مع المواطنين ودعم الإستقرارالمجتمعى.

الداخلية تحتضن قادة الإعلام الشباب في قمتهم العالمية الثالثة

وعقب ذلك تم تنظيم زيارة لمقر قطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة للإضطلاع على التطور الكبير الذى تشهده المنظومة الإعلامية بالوزارة في أداء رسالتها في التواصل مع المجتمع وكافة وسائل الإعلام ، وبث رسائل مسموعة ومقروئة ومرئية للتعريف بجهود الوزارة وأنشطتها، ومن جانبهم أشاد الزائرين بالإمكانات التى يمتلكها القطاع وسرعته في التواصل والرد على مختلف الإستفسارات بشكل إحترافى وإعداده المواد الإعلامية المختلفة التى تُبث عبر وسائل الإعلام في الداخل والخارج وحرصه على ان تكون دقيقة وذات بُعد وطنى .
 

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل أطر التعاون مع كافة المؤسسات والجهات لترسيخ قيم الولاء والإنتماء والمساهمة فى تبادل الخبرات بين الشباب فى دول العالم.

 

وفي سياق منفصل تمكنت ، الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة ، للمرة الثانية خلال ٣ أيام  من ضبط محتال قام بفتح اكاديمية تعليمية و همية و تمنح شهادات معتمدة مزورة للخرجين .

 

كانت قد أكدت معلومات لإدارة الأموال العامة  ، قيام  (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة المنوفية) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية مقراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى عدة مجالات وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض المؤسسات الكبرى.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (عدد من الكتب "مجهولة المصدر" تحوى بعض المواد التى يتم تدريسها بالأكاديمية– 14 كارنيه دراسى بأسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورهم للأكاديمية - مطبوعات دعائية خاصة بالأكاديمية- أكلاشيه- مجموعة من إستمارات التعارف خالية البيانات المنظمة للعمل بالأكاديمية - جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى" .. جميعهم خاصين بالكيان التعليمى الوهمى المشار إليه).
بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

مقالات مشابهة

  • تحريات ضبط البلوجر آية طارق: نشرت فيديوهات مخلة لجلب المشاهدين وتحقيق أرباح
  • السعودية.. فيديو إيحاءات جنسية يدفع السلطات للقبض على مقيم سوري
  • السعودية.. القبض على مقيم عربي لارتكابه أفعالا مخلة بالآداب العامة وسلوكيات خادشة للحياء وكشف جنسيته
  • القبض على مقيم ارتكاب أفعالًا مخلة وسلوكيات ذات إيحاءات جنسية بالحدود الشمالية
  • استولى على حسابات 23 شخصا.. القبض على أخطر هاكرز في المرج
  • استولى على 23 حساب فيسبوك.. الأمن يضبط هاكرز مواقع التواصل الاجتماعي في القاهرة
  • السعودية.. شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية
  • مخالفون يصطدمون بأقماع المرورية.. التحقيقات تكشف ملابسات الحادث
  • الداخلية تحتضن قادة الإعلام الشباب في قمتهم العالمية الثالثة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تكشف ساقيها بشكل كامل وتستعرض جمالها ونظافة جسمها خلال جلسة “باديكير”