طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون مشروع قانون العمل متوازنًا، وتكون هناك حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع، كما طالب بـ سرعة الانتهاء من مناقشة قانون العمل في أقرب وقت ممكن تمهيدًا لإصداره.

هدية تذكارية من نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هاير إلى السيسي (شاهد) عرض فيلم تسجيلي عن جهود الدولة في ملف العمال أمام الرئيس السيسي

وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء الاحتفال بعيد العمال،اليوم الخميس، أن الدولة ستظل تعمل بجانب العمال من أجل زيادة معدلات التشغيل، وزيادة الأجور ومن أجل مواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

ضرورة قيام وزارة العمل بإعداد إستراتيجية وطنية للعمل

وشدد على ضرورة قيام وزارة العمل بإعداد إستراتيجية وطنية للعمل على الصحة العملية وتأهيل بيئة العمل لضمان حماية كافة المواطنين عمالا وأصحاب عمل وجمهور حول الإلتزام بالسلامة والصحة المهنية.، إلى جانب استمرار العمل على زيادة تشغيل ذوي الهمم وزيادة تشغيل النساء وتمكينهم وتحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال”.

وتابع الرئيس السيسي: “لقد قدنا معا خلال السنوات الأخيرة صعاب وتحديات كبيرة ما كان لوطننا العزيز أن يعبرها لولا ما قدمتموهم من تحديات سجلها التاريخ نحو بناء وطن عزيز.. فلكم عمال مصر خالص شكري وإعتزازى وتقديري و كل عام وأنتم بخير ومصر فى رفعة وتقدم وإزدهار ودائما وأبدا وتحيا مصر”.

ونوه السيسي، إلى أنه قام بتوجيه المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بعقد مزيد من جلسات الحوار بين اطراف العمل الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال، تناقش فيها مختلف القضايا والتشريعات التي تخص العمل والعمال من بينها مشروع قانون العمل لضمان أن يحقق هذا القانون التوازن المنشود في علاقة العمل والحماية الحقيقة والناجزة لحقوق العمال.

 حياة كريمة

وأكد أنه إضافة إلى ذلك وايمانا منه بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع وفى القلب منها العمال.

وتابع وجهت بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل تمهيدا لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق اعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1500 جنيه كحد أدني للعامل.

عيدكم اليوم تتجسد فيه أعظم القيم 

ووجه حديثه للعمال، قائلًا: “عيدكم اليوم تتجسد فيه أعظم القيم وهي قيمة العمل التي كانت على مدار التاريخ أساس التقدم، ولقد حرصت منذ اليوم الأول على تعزيز الحوار بين مختلف الأطراف لبحث السبل معالجة التحديات التي تعوق إنشاء بيئة عمل سليمة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي إجازة عيد العمال اتحاد عمال مصر بوابة الوفد الوفد قانون العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يوجه بسرعة إعداد توصيف شامل مدقق لقرية تونس

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بالتنسيق مع مدير التخطيط العمراني بالمحافظة، بسرعة إعداد توصيف شامل مدقق لقرية تونس، على خرائط، بحيث توضح هذه الخرائط، الأراضي الفضاء والمبنية،وموقع كل قطعة، وإحداثياتها، ومساحتها، واستعمالاتها، ونسبها البنائية، وارتفاعاتها، وكذا مواقع الأنشطة الخدمية بالقرية، للوقوف على الضوابط والاشتراطات البنائية الجديدة التي تسهم في الحفاظ على طبيعة القرية الريفية، وطرازها المعماري، وهويتها البصرية، ويمنع التعديات على أراضيها الزراعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشكلة لوضع الضوابط والاشتراطات البنائية الخاصة بقرية تونس، الذي عُقد برئاسة المحافظ، وحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتورة منى سليمان، أستاذ التصميم المعماري والتنمية العمرانية بجامعة الفيوم، مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والدكتورة شيرين محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، والمهندس محمد شعبان، مدير التخطيط العمراني بالمحافظة.

 

خلال الاجتماع، استعرضت أستاذ التصميم المعماري والتنمية العمرانية بجامعة الفيوم، مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، المقومات الطبيعية، والبشرية، والعمرانية لقرية تونس، ونتائج دراسة الوضع الراهن بالقرية معماريًا وعمرانيًا، كما استعرضت الضوابط والأحكام العامة والقوانين المنظمة، والاشتراطات البنائية المقترحة لقرية تونس والتي تتعلق بالنسب البنائية والردود، واستعمالات الأراضي، والارتفاعات، وعدد الأدوار للمباني، والفتحات والواجهات، والطرق وعرض الشوارع، ونظم ومواد البناء والتشطيبات والألوان، والمداخل والتغطيات العلوية وفقًا للأنشطة المختلفة "سكني – تجاري – ديني،."، والنوافذ والزخارف ووحدات الإضاءة، وغيرها.

 

كما تم خلال الاجتماع، عرض خرائط توضيحية لأراضي أملاك الدولة غير المستغلة بالقرية، ووجه المحافظ، مسئول الدعم الفني بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من تحديد إحداثيات ومساحة كل قطعة منها على الخريطة، وتسليمها لمستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، لتحديد الأنشطة التي يمكن استغلال هذه الأراضي بها، كما وجه المحافظ، مدير التخطيط العمراني، بسرعة إعداد تقرير يوضح فروق المناسيب لأراضي قرية تونس والقطع المتاخمة لها على ساحل بحيرة قارون.  

 

وأكد محافظ الفيوم، أن الاشتراطات البنائية الجديدة لقرية تونس، تهدف إلى تنظيم العمران، والحفاظ على الميزات النسبية، والطبيعة السياحية والبيئية المتفردة لقرية تونس، مشيرًا أنه فور الانتهاء من الحصر الشامل لمباني القرية واستعمالات الأراضين سيتم عمل جلسة حوار مجتمعي مع أهالي القرية لمناقشة الاشتراطات البنائية الجديدة المزمع تنفيذها بقرية تونس، للحفاظ على طرازها المعماري وهويتها البصرية والسياحية. 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية IMG-20240611-WA0083 IMG-20240611-WA0080

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة (فيديو صور)
  • محافظ الفيوم يوجه بسرعة إعداد توصيف شامل مدقق لقرية تونس
  • وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وحلّها
  • بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • مواطن يفاجئ عمالاً بوجبة غداء أثناء العمل .. فيديو
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لاستكمال مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعى
  • عبدالرازق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ لاستكمال مناقشة ملف الشباب والذكاء الاصطناعي
  • تعرف على.. المبادئ التي تحكم الاستثمار وفقًا للقانون
  • خلال الجلسة اليوم.. تفاصيل مناقشة "دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي" المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة