ترأست ليبيا اجتماعات اللجنة العاملة، للمؤتمر الخاص، بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط بنيويورك.

وذكرت بعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان، أن السفير ” الطاهر محمد السني” بصفته رئيس الدورة الرابعة للمؤتمر الخاص بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، ترأس الاجتماع الثاني للجنة العاملة التابعة للمؤتمر، وذلك بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة الخاص بنزع السلاح في نيويورك.

واوضحت البعثة أن هذه الاجتماعات التي جرت على مدار ثلاثة أيام، تناولت بند “الاستخدامات السلمية للطاقة النووية”، حيث تم خلالها تقديم عدة أوراق علمية من قبل مجموعة من الخبراء من المنظمات الدولية ذات الاختصاص.

وناقشت اللجنة، حسب البعثة، الأطر والترتيبات العالمية الحالية للاستخدامات السلمية وأفضل الممارسات والدروس المستفادة بشأن الاستخدامات السلمية في مناطق أخرى من العالم، بالإضافة إلى أولويات دول الشرق الأوسط فيما يتعلق بالاستخدامات السلمية وممارسات السلامة والأمن، والترتيبات المؤسسية المحتملة للاستخدامات السلمية في إطار مستقبل المنطقة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأسلحة النووية الاستخدامات السلمية للطاقة النووية الطاهر السني نيويورك

إقرأ أيضاً:

«الرقابة الصحية»: ميكنة ملفات المواطنين تتيح تاريخهم المرضي لأي طبيب

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أهمية الميكنة والتحول الرقمي في إدماج جميع قطاعات مقدمي الخدمات الصحية، على رأسها القطاع الخاص، للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن القطاع الخاص شريكُ أساسيٌ للنجاح بالمشروع القومي العظيم الذي تبنته القيادة السياسية لإصلاح المنظومة الصحية والذي يشمل جميع الخدمات الصحية وجميع فئات المصريين المقيمين على أرض الوطن.

هدف رقمنة النظام والملفات الطبية للمرضى

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لورشة العمل التي نظمتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، تحت عنوان: «إدماج القطاع الخاص وحلول متكاملة للتأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء»، بحضور 30 مشارك يمثلون مختلف فئات المنشآت الطبية بالقطاع الخاص في المحافظة.

وأضاف طه، أن الهدف الأساسي من رقمنة النظام والملفات الطبية للمرضى، أن يتمكن المواطن الذي يتوجه إلى طبيب من القطاع الخاص من الاستعلام عن تاريخه المرضي، وأن يتاح للطبيب الاطلاع عليه، حتى إذا كان قد سبق له الكشف في مستشفى أو عيادة أخرى، إلى جانب سهولة ودقة الإحالة لمستوى أعلى من الرعاية الصحية، سواء لمستشفى عام يقدم الخدمة، أو للرعاية الثالثية من خلال مجموعة من المستشفيات المتخصصة.

وأشار إلى أن قرابة 70% إلى 80% من الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطن، تقدم من خلال وحدات الرعاية الصحية الأولية، مما يعزز أهمية الميكنة في دمج الخدمة الطبية بين القطاعات المختلفة، حيث يمكن للمريض أن يتوجه إلى طبيبه في القطاع الخاص، ثم يتوجه الي مستشفى تابعه لهيئة الرعاية الصحية أو لمستشفى تابعة للجامعة أو مستشفى تابعه للقطاع الأهلي، وغيرها.

منظومة التأمين الصحي الشامل

وجه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية التحية للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على رعايته لورشة العمل وجهود المحافظة في دعم منظومة التأمين الصحي الشامل وتعزيز جهود الهيئة في نشر ثقافة الجودة.

وتناول اللقاء التعريف بمنظومة التأمين الصحي الشامل والخدمات التي تقدمها هيئة الاعتماد والرقابة الصحية للقطاع الخاص، في رحلة الحصول على الاعتماد والانضمام للمنظومة، وما تقوم به بداية من إصدارها لأدلة معايير الاعتماد المعتمدة من «الاسكوا».

مقالات مشابهة

  • دور الصين في الشرق الأوسط
  • جنوب سيناء تعقد ورشة عمل لدمج القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرقابة الصحية»: ميكنة ملفات المواطنين تتيح تاريخهم المرضي لأي طبيب
  • الرقابة الصحية: ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بـ«التأمين الشامل»
  • ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بمنظومه التأمين الصحي الشامل
  • مصادر لـ«الاتحاد»: تحركات أممية لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا
  • «المستقلين الجدد»: زيارة الرئيس لبكين تدعم استقرار منطقة الشرق الأوسط
  • انعقاد اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع E-NABLE الممول من الاتحاد الأوروبي
  • أكاديمية قرقاش تناقش تطورات الشرق الأوسط
  • 3 قتلى في اشتباكات مفاجئة جنوب ليبيا