تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل آرسنال عروضه المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق فوزا مستحقا على ضيفه بورنموث بنتيجة 3-0، في إطار الجولة 36 من المسابقة.

فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء منذ صافرة البداية، وضغط على مرمى بورنموث بكثافة بحثا عن هدف مبكر.

أثمر ضغط أرسنال عن هدف مستحق قبل نهاية الشوط الأول، حيث حصل كاي هافيرتز على ركلة جزاء، ونجح بوكايو ساكا في ترجمتها إلى هدف ينهي الشوط الأول بتقدم أرسنال 1-0.

حاول بورنموث العودة في الشوط الثاني، وكثف من هجماته على مرمى أرسنال، ولكن دفاع الجانرز كان صامدا وحافظ على نظافة شباكه.

نجح أرسنال في حسم النتيجة لصالحه في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث أضاف لياندرو تروسارد الهدف الثاني في الدقيقة 70، قبل أن يسجل ديكلان رايس الهدف الثالث في الدقيقة 97.

بهذا الفوز، رفع أرسنال رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفارق  4 نقاط  عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، الذي سيخوض مباراته ضد ولفرهامبتون في وقت لاحق اليوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارسنال بورنموث الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

الأحمر يجدد فوزه على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة ويصعد للمرحلة القادمة بتصفيات المونديال

حجز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم رسميا تذكرة تأهله إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، كما حسم في الوقت عينه أمر تأهله إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027، وذلك عندما تفوق مساء اليوم على نظيره منتخب الصين تايبيه بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جرت في معقل الأخير بملعب بلدية تايبيه ضمن الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ويدين الأحمر بالفضل في هذا الفوز إلى لاعبه عبد الرحمن المشيفري الذي وقع على الهاتريك لمنتخبنا الوطني في الدقائق 31 و56 و 75 .

وبهذه النتيجة رفع منتخبنا الوطني رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة ضامنا تأهله إلى كأس أمم آسيا والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم، فيما بقي منتخب الصين تايبيه دون رصيد من النقاط قابعا في ذيل جدول ترتيب المجموعة.

هذا وسيستضيف الأحمر نظيره منتخب قيرغزستان في لقاء الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الرابعة على أرضية ميدانه بمجمع بوشر الرياضي 11 يونيو الجاري.

الشوط الأول

أنهى منتخبنا الوطني الشوط الأول على وقع التقدم بهدف نظيف حمل توقيع عبد الرحمن المشيفري في الدقيقة 31 عبر ضربة رأسية محكمة الدقة والإتقان عانقت شباك حارس مرمى الصين تايبيه بان وين شي.

وفي المجمل العام لتفاصيل وحيثيات الشوط استطاع الأحمر أن يبسط هيمنته الميدانية وسرعان ما مارس ضغطا هجوميا متسقا منذ صافرة البداية بحثا عن إحراز هدف مبكر يخمد من خلاله هدير مدرجات ملعب بلدية تايبيه، بيد أن لاعبي الأحمر اصطدموا بسوء أرضية الملعب بفعل الأجواء الماطرة التي أعاقت تحركاتهم داخل أرضية الميدان وشكلت عبئا عليهم في عملية نقل الكرات وتبادل التمريرات خصوصا في الثلث الأخير من ملعب أصحاب الأرض.

وبالرغم من سوء أرضية الملعب المبللة إلا أن منتخبنا الوطني واصل فرض سيطرته الميدانية في اللقاء وحاصر خصمه في منتصف ملعبه مضاعفا من حدة تركيزه بحثا عن هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه ويكسبهم جرعات أكبر من الثقة المضاعفة.

وتحكم الأحمر بمنطقة المناورات مستحوذا على الكرة بين أقدام لاعبيه الذين تناقلوا التمريرات في منتصف ملعب الفريق الخصم بكل يسر وسلاسة، وكاد زاهر الأغبري أن يفتتح التسجيل لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 12 عندما تابع كرة ساقطة ارتدت من يد حارس مرمى الصين تايبيه بان وين شي إثر ركلة حرة مباشرة نفذها حارب السعدي، بيد أن زاهر تعامل مع الكرة بغرابة شديدة مهدرا فرصة افتتاح باب التسجيل لمنتخبنا الوطني والمرمى فارغ أمامه.

بعدها أحدث منتخب الصين تايبيه ردة فعل هجومية مباغتة عندما صوب اللاعب هاو وي تشين كرة قوية داخل منطقة الجزاء ولكن لحسن الطالع ارتطمت في القائم الأيمن لمرمى حارس منتخبنا الوطني إبراهيم المخيني في الدقيقة 16، أعقبتها فرصة أخرى في منتهى الخطورة للاعب بو ليانج تشين في الدقيقة 17 عندما قطع على القائم القريب وقابل عرضية زميله شين هاو وي من الجهة اليمنى، ولكن يقظة وبراعة إبراهيم المخيني في الذود عن مرماه حالت دون ولوج الكرة لشباكه.

وما لبث أن استعاد الأحمر سيطرته الميدانية على مجريات ووقائع الشوط عندما سدد حارب السعدي كرة قوية بيمينه هيأها له عمر المالكي على حافة منطقة الجزاء بيد أنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى الصين تايبيه بان وين شي في الدقيقة 20.

وبعدها بدقيقتين حصل حارب السعدي على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بقرار من الحكم الدولي العراقي ثامر زيد بعد كرة مشتركة على الخط بينه وبين قائد منتخب الصين تايبيه بو ليانج تشين حصل فيها هذا الأخير أيضا على الإنذار نتيجة تدخله المتهور على قدم اللاعب حارب السعدي.

ارتفع منسوب الثقة لدى لاعبي منتخب الصين تايبيه وسعوا جاهدين لمجاراة نسق وإيقاع أداء لاعبي منتخبنا الوطني ولكن دون طائل نظرا لصحوة واستفاقة مدافعي الأحمر بقيادة ثنائي قلب الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي اللذين استطاعا غلق المنافذ الدفاعية المؤدية للمرمى بكل همة واقتدار.

ورغم الصعوبة التي واجهها لاعبو الأحمر في نقل الكرات إلى الأمام جراء أرضية الملعب المبللة، إلا أن منتخبنا الوطني استطاع أن يفك لغز مرمى منتخب الصين تايبيه بهدف أول من إمضاء عبد الرحمن المشيفري بعد متابعته الناجحة من مسافة قريبة لكرة رأسية أرسلها زميله عصام الصبحي باتجاه المرمى لتجد المشيفري المتربص بالمرصاد مودعا الكرة في الشباك بحلول الدقيقة 31.

وأجهضت دفاعات منتخبنا الوطني مشروع هجمة واعدة لمنتخب الصين تايبيه في الدقيقة 32 حاول على إثرها أصحاب الأرض استغلال دربكة دفاعية في صفوف منتخبنا ولكن يقظة أحمد الخميسي أنقذت الموقف مشتتا الكرة بعيدا عن متناول مهاجم الصين تايبيه أنجي كوامي.

وبعدها هدأ إيقاع اللعب قليلا قبل أن يهدد عصام الصبحي مرمى منتخب الصين تايبيه بكرة ارتقت إلى درجة الخطورة عندما سدد من داخل المنطقة ولكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز لتسيطر عليها دفاعات الفريق المنافس في الدقيقة 42.

وبعدها احتسب حكم اللقاء العراقي زيد ثامر دقيقتين كوقت بدل ضائع من مجريات الشوط الأول، ولكنها لم تحمل جديدا على صعيد النتيجة لينهي الأحمر الشوط على وقع التقدم بهدف دون رد.

الشوط الثاني

مباشرة وبدون مقدمات هدد منتخبنا الوطني مرمى منتخب الصين تايبيه بفرصة في منتهى الخطورة مطلع الشوط الثاني عندما تطاول عمر المالكي لكرة رأسية داخل منطقة الجزاء بيد أنها عبرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس بان وين شي في الدقيقة 46.

وكثف الأحمر من حدة ضغطه الهجومي في هذا الشوط، باسطا سيطرته الميدانية بحثا عن تعزيز النتيجة وتأمين النقاط الثلاث، فسنحت له فرصتان مواتيتان عن طريق أرشد العلوي وزاهر الأغبري في الدقيقتين 50 و52 على التوالي كانتا قريبتين من هز الشباك لولا سوء الطالع.

ولكن الضغط الهجومي المتواصل لمنتخبنا الوطني أثمر عن هدف ثان من إمضاء عبد الرحمن المشيفري في الدقيقة 56 عندما تلقى كرة بينية أمامية فأنطلق بسرعته المعهودة واخترق الرواق الأيمن لدفاعات الصين تايبيه حتى واجه الحارس بان وين شي الذي وقف عاجزا حيال القذيفة القوية التي أطلقها المشيفري واستقرت في شباكه.

ولم تهدأ فورة هجمات منتخبنا الوطني الذي ضاعف من حملاته الهجومية المكثفة بحثا عن زيارة شباك الفريق المنافس بهدف ثالث يضمن له النتيجة والنقاط الثلاث فكان له ما أراد عندما بصم عبد الرحمن المشيفري على ثالث الأهداف في الدقيقة 75 مستغلا دربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء فسدد كرة من مسافة قريبة عانقت الشباك معلنا الهدف الثالث للأحمر قبل النهاية بربع ساعة.

ومر ربع الساعة الأخير دون إضافة أي أهداف على الرغم من الفرص التي أتيحت لمنتخبنا الوطني في ظل انهيار العامل البدني لدى لاعبي منتخب الصين تايبيه وتراجع مخزون الحضور الذهني لديهم، ليطلق بعدها الحكم العراقي ثامر زيد صافرته النهائية معلنا فوز منتخبنا الوطني بثلاثية نظيفة.

مقالات مشابهة

  • رفض مقترح إلغاء تقنية الفار بالدوري الإنجليزي
  • الأحمر يجدد فوزه على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة ويصعد للمرحلة القادمة بتصفيات المونديال
  • باولو ديبالا يلمح بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي
  • محمد النني يرد على رسالة أرسنال.. بعد الرحيل (فيديو)
  • "فيفا" يهنىء توت عنخ آمون لتتويجه بطلًا للدوري الممتاز للسيدات
  • آرسنال يصوب سهامه نحو صفقة من الليجا
  • الزمالك يهزم النصر بثلاثية وديا
  • ‏فريق الموصل يقترب من التأهل للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم
  • في رسالة صريحة.. كيفن دي بروين يكشف موقفه من الانتقال للدوري السعودي
  • ديبالا يفتح الباب حول رحيله وهذا النادي الأقرب له