بوابة الوفد:
2024-06-16@08:41:48 GMT

الغيرة القاتلة

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

تُعتبر الغيرة القاتلة صورة من صور السلوك غير السوى، بسبب خلل فى عملية التربية التى تلقاها الشخص فى صغره، والتى عززت لديه أنه الأفضل والأحسن، وأن الله لم يمنح شخصا مثله ذات الموهبة، ويترتب على ذلك عدم قدرة الشخص على التكيف مع محيطه وعدم قبوله لأى شخص آخر يمكن أن يكون لديه موهبة مثله، ولا يعمل على تطوير نفسه ويتفرغ لمحاربة كل موهبة.

فهذه الغيرة سلوك يكتسبه الشخص من التعليم والتربية والتدريب، مهما كانت مُعقدة، فإذا لم يجد الشخص تلك الفرص فى بداية حياته يقع ضحية العثرات التى لا يستطيع معها ضبط انفعالاته، لمجرد انتباه الغير لموهبة أخرى، فيعمل على الانتقام منه حتى لا يستطيع أحد اللحاق به. فها هى تجربة اللاعب "محمد صلاح" لعلها أكبر دليل على السلوك السوى، فى الوقت الذى يظهر فيه أصحاب الغيرة ويتصيدون انتقاده بشكل مباشر أو غير مباشر فى أى فرصة يرون فيها أنهم يستطيعون الحط منه والتقليل من موهبته، لدرجة أن هناك من اتهمه بعدم الوطنية، ويتصورون أن هناك من يقارن بينهم وبين صلاح، رغم أن أبناءهم يُزاملون صلاح فى الملاعب الآن، لأنهم يعلمون أن موهبة صلاح أكبر كثيرًا مما كانوا هم عليه بسبب تطويره لهذه الموهبة. 

لم نقصد أحدًا!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغيرة القاتلة حسين حلمى التكيف محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن يتعاقد مع موهبة الدوري الإسباني

تعاقد باير ليفركوزن، الفائز بالثنائية المحلية الدوري الألماني وكأس ألمانيا في الموسم المنصرم، مع أليكس جارسيا، لاعب وسط فريق جيرونا الإسباني.

ليفركوزن يتعاقد مع موهبة الدوري الإسباني

وذكر ليفركوزن في بيان إن اللاعب الإسباني /26 عاما/ وقع مع الفريق حتى عام 2029، فيما كشفت تقارير إعلامية أن قيمة الصفقة تصل إلى نحو 18 مليون يورو (19 مليون دولار).

وسجل جارسيا 3 أهداف في مسيرته مع جيرونا في الموسم المنقضي، الذي شهد تحقيق الفريق مفاجأة مدوية باحتلاله المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني، المؤهل للمشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

شبانة يكشف موقف محمد شريف من الزمالك بعد جس النبض نجم الزمالك السابق: حسام حسن يتعامل مع منتخب مصر كأنه المصري البورسعيدي

وقال سيمون رولفز، المدير الرياضي لليفركوزن "أليكس جارسيا لاعب يتمتع بصفات تكتيكية ممتازة. إنه سيد التمريرات ويتمتع بنظرة عامة رائعة من وسط خط الوسط".

مقالات مشابهة

  • عاجل - بث مباشر شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 من مسجد السيدة زينب
  • عاجل - مشاهدة بث مباشر حجاج بيت الله الحرام يواصلون أداء مناسك الحج
  • بث مباشر.. ضيوف الرحمن يقومون برمي جمرة العقبة الكبرى بمشعر منى
  • تحميل تكبيرات عيد الأضحى mp3 رابط مباشر
  • بسبب الغيرة خلصت عليه بإيشارب شقيقته .. القصة الكاملة لمقتل طفل على يد زوجة أبيه في القناطر الخيرية
  • تشيلسي يجدد عقد نجمه الموهوب
  • ليفركوزن يتعاقد مع موهبة الدوري الإسباني
  • بسبب خلافات أسرية.. ربة منزل تنهي حياتها بـ الحبة القاتلة بالمنيا
  • الشابورة .. تفاصيل جديدة عن كمين الدقائق القاتلة
  • امرأة يمنية تقتل زوجها بسبب الغيرة