تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسببت الفيضانات العارمة في ولاية ريو جراندي دو سول بجنوبي البرازيل في مقتل 75 شخصا على الأقل خلال الأسبوع الماضي، كما لا يزال هناك 103 أشخاص في عداد المفقودين، حسبما ذكرت السلطات المحلية في الولاية أمس الأحد.

وأصيب ما لا يقل عن 155 شخصا، في حين دفعت الأضرار الناجمة عن الأمطار إلى نزوح أكثر من 88 ألف شخص.

ولجأ ما يقرب من 16 ألف شخص إلى المدارس والصالات الرياضية وغيرها من الملاجئ المؤقتة، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وتسببت الفيضانات في دمار كبير، والذي شمل الانهيارات الأرضية وانجراف الطرق وانهيار الجسور في جميع أنحاء الولاية. 

كما أبلغت الشركات المقدمة لخدمات الكهرباء عن انقطاع الكهرباء والاتصالات، ويعاني أكثر من 800 ألف شخص من انقطاع إمدادات المياه، بحسب وكالة الدفاع المدني، نقلا عن أرقام شركة المياه كورسان.

وزار الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا مدينة ريو جراندي دو سول للمرة الثانية اليوم الأحد، برفقة وزير الدفاع خوسيه موسيو ووزير المالية فرناندو حداد ووزيرة البيئة مارينا سيلفا وآخرين، وقام وفريقه بالوقوف على أثار الفيضانات في بورتو أليجري التي غمرتها المياه باستخدام مروحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مقتل شخص الفيضانات البرازيل

إقرأ أيضاً:

سبب انقطاع الكهرباء في أكتوبر والشيخ زايد

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه في تمام الساعة 8:42 دقيقة صباح اليوم الخميس، خلال عمل الصيانة المبرمجة على الدائرة رقم 1 وادي النطرون/ الشيخ زايد، جهد 220 ك. ف، وأثناء إجراءات إعادة توصيل هذه الدائرة بعد انتهاء أعمال الصيانة، فصلت الدائرة رقم 2 وادي النطرون/ الشيخ زايد جهد 220 ك. ف، مما تسبب في انقطاع التغذية الكهربائية عن بعض مناطق في أكتوبر والشيخ زايد وعلى الفور تم استكمال توصيل الدائرة رقم 1 وإعادة الأحمال تدريجيا.

اقرأ غدًا بالوفد.. تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين وإلغاء الساعة الإضافية بالأسماء.. نقل وتعيين رؤساء مجالس إدارات شركات إنتاج وتوزيع الكهرباء

وقالت الوزارة، في بيانها، إنه تم المرور على الدائرة رقم 2 لمعرفة سبب الفصل حيث تبين أن سبب الفصل يرجع إلى مرور عائق (شاحنة مرتفعة) أسفل الوجه السفلي من الدائرة مما أدى إلى قطع بالموصل في منتصف المسافة بين البرجين 1 و2، وتم توصيل التيار الكهربائي وتراوح زمن انقطاع التغذية الكهربائية مابين 13 دقيقة إلى 48 دقيقتين.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة شرق أستراليا تتسبب في فيضانات مفاجئة
  • التحقيقات: لص فيوزات الكهرباء بالبساتين سرق 9 وتسبب فى انقطاع الكهرباء
  • الحكومة تحدد متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر 2024
  • 6 ساعات.. انقطاع المياه عن بعض الأماكن في أسيوط
  • قرى قنا تعيش في حجيم.. انقطاع المياه ودرجة الحرارة 45
  • بسبب عطل مفاجئ.. انقطاع مياه الشرب عن 15 قرية بالفيوم
  • التيار الكهربائى فى قفص الاتهام
  • عطل مفاجئ يتسبب في انقطاع مياه الشرب عن بعض مراكز بالفيوم
  • سبب انقطاع الكهرباء في أكتوبر والشيخ زايد
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر