تابع الدكتور عماد البنا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف ونقيب الأطباء بالمحافظة، سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ، تزامنًا مع إحتفالات عيد القيامة المجيد.

 

واطمئن "البنا" على تواجد الأطباء والتمريض في أماكنهم، وتقديم الخدمات الطبية للمرضى المتواجدين بالقسم خلال الزيارة، مؤكدًا على جاهزية القسم لاستقبال أي حالات طارئة قد تحدث خلال الاحتفال بالعيد.

 

وكانت مستشفى الأورام والحروق بجامعة بني سويف، أستقبلت مصابي حادث انفجار أسطوانة غاز في محافظة سوهاج، وتم حجزهم بالمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، حيث يتراوح مستوى الحروق بين ٥٠٪ إلى ٨٠٪، وحالة منهم بحاجة إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي.

 

وأكد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، على تشغيل قسم الحروق في مستشفى الأورام والحروق، بهدف تخفيف أعباء نقل المرضى المصابين بالحروق إلى محافظات أخرى لتلقي العلاج، واستقبال حالات الحروق من المحافظات المجاورة.، مشيرًا إلى أن قسم الحروق يضم ٨ أسرة رعاية مركزة و١١ سريرًا في القسم الداخلي لعلاج مرضى الحروق، تحت إشراف طبي متخصص من أطباء جراحة التجميل والحروق.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود إدارات مستشفيات جامعة بني سويف السابقة والحالية، برئاسة الدكتور خالد الحديدي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عماد البنا، المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة ونقيب الأطباء.

 

وكان الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، قد أعلن عن رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى في مستشفيات الجامعة، استعدادًا لأي طوارئ قد تطرأ خلال احتفالات عيد القيامة المجيد وعيد الربيع. 

 

وأكد رئيس جامعة بني سويف، على استكمال مراجعة جميع المستلزمات والتجهيزات الطبية، وتجهيز كميات احتياطية في مخازن المستشفيات لأقسام الرعاية الحرجة والعاجلة، بالإضافة إلى ضمان توافر الأدوية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته في المستشفيات الجامعية. 

 

وشدد رئيس الجامعة، على زيادة عدد الأطباء في قسم الاستقبال والطوارئ، وتجهيز فرق احتياطية من مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى الفرق الأساسية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة خلال الأيام الاحتفالية، وضرورة توفير عدد كافٍ من الأسرة لتجنب أي أزمات خلال فترة الإجازة.

 

مدير مستشفيات جامعة بني سويف يتابع انتظام العمل بقسم الاستقبال والطوارئ 

 

مدير مستشفيات جامعة بني سويف يتابع انتظام العمل بقسم الاستقبال والطوارئ مدير مستشفيات جامعة بني سويف يتابع انتظام العمل بقسم الاستقبال والطوارئ 

مدير مستشفيات جامعة بني سويف يتابع انتظام العمل بقسم الاستقبال والطوارئ مدير مستشفيات جامعة بني سويف يتابع انتظام العمل بقسم الاستقبال والطوارئ 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف مستشفيات جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة أسيوط تفوز بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية

فازت المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط، بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية، وذلك خلال احتفالية تكريم التمريض المثالي على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وعدد من ممثلين منظمة الصحة العالمية، ورئيس اتحاد الأطباء العرب

يأتي ذلك استمراراً لما تحققه مستشفيات جامعة أسيوط من انجازات، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

كانت هيئة التمريض تحت إشراف الدكتور خالد عبد العزيز والأستاذة نبيلة أحمد مدير عام التمريض، قد قدموا مشروع حول كيفية تطبيق أمن وسلامة المرضى، بمشاركة من الدكتورة سناء مزيد مدير إدارة التدريب الفنى وتطوير التمريض بالمستشفى الرئيسي، والدكتورة زينب سمير، والدكتورة أسماء جمعة زملاء تمريض.

وخلال الاحتفالية تم تكريم كل من الدكتورة أسماء جمعة زميل تمريض، و عفاف محمد أحمد فني تمريض، لحصولهم على الممرضات المثاليات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • مستشفيات جامعة أسيوط تفوز بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية
  • رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان يتفقد مستشفيات السعديين وههيا المركزية
  • جامعة قناة السويس تُطلق حملات عن السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم بني سويف يتفقد انتظام سير الامتحانات
  • رحّال 24.. أول مشروع تخرج يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف
  • "رحال 24" أول مشروع تخرج في إعلام بني سويف يعتمد على التقنية الذكية
  • محافظ بني سويف يتابع أنشطة أجهزة وإدارات مديرية الزراعة لتعزيز الإنتاجية والاستدامة
  • محافظ بني سويف يتابع جهود أجهزة وإدارات مديرية الزراعة لتعزيز الإنتاجية والاستدامة