قال الدكتور عزت إبراهيم، رئيس تحرير جريدة "الأهرام ويكلي"، إنه: "كلما زاد الضغط الإسرائيلي في المنطقة، زاد ضغط اللوبي الموالي لإسرائيل على صناع القرار الأمريكي؛ لتحقيق قدر من التوازن في المطلوب من إسرائيل خلال المرحلة القادمة".

 

روسيا: نثمّن جهود مصر الرامية لوقف إطلاق النار في غزة امرأة غزة الحديدية.

. الطبيبة أميرة العسولي تكشف حكايات عن عملها البطولي

وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "جزء هام للغاية من الرؤية الأمريكية حاليا هي مسألة حل الدولتين، بينما تصل نسبة هذه الرؤية إلى 0% لدى الحكومة الإسرائيلية الحالية، وإذ طرحه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الآن، سيسقط الائتلاف غدا".

 

 

وتابع: "الولايات المتحدة تحاول أن تقدم صورة للمجتمع العربي والمجتمعات المتعاطفة مع القضية الفلسطينية، بأنها تضغط وتحاول من أجل الوصول إلى حل نهائي للأزمة الفلسطينية، ولكن كل ذلك يعد صورة غير حقيقية ومصطنعة تماما، ويجب أن يكون هناك موقف إقليمي واضح تجاه هذا الأمر"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزت إبراهيم غزة قطاع غزة فلسطين اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

“فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل

#سواليف

طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم #تجميد #عضوية #إسرائيل بصورة “فورية” خلال كونغرس ” #فيفا” الجمعة في بانكوك.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب قبل دقائق من كلمة إنفانتينو إن الاتحاد الإسرائيلي انتهك قواعد فيفا: “لا يمكن لفيفا أن يبقى غير مبال بتلك الانتهاكات أو للإبادة الجماعية المستمرة في غزة”.

وأعرب الاتحاد الفلسطيني عن استيائه من بعض الحوادث المحددة، على غرار المشاهد التي عرضها الإعلام الاسرائيلي لعشرات الفلسطينيين مجردين من ثيابهم، بينهم أطفال، احتجزوا في ملعب اليرموك في ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة لابورتا يقرر إقالة تشافي 2024/05/17

ودعا الاتحاد الفلسطيني في مارس الماضي إلى التصدي لإدراج فرق كرة قدم في مستوطنات مقامة على أراض فلسطينية، ضمن الدوري الإسرائيلي “وهي الأراضي التي ينتمي لها اتحاد الكرة الفلسطيني”.

وانضمت على الأقل خمسة من أندية المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم. والمستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

ووقف ممثل الاتحاد الأردني للعبة داعما المطالب الفلسطينية وداعيا إلى تصويت فوري من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وأعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل، وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم المقترح.

لكن إنفانتينو رفض عرض الطلب الفلسطيني على التصويت وحوله إلى مجلس فيفا، ووعد بأن فيفا سيأخذ مشورة قانونية مستقلة بشأن هذا الطلب لإيقاف الاتحاد الإسرائيلي بسبب الأحداث الدائرة في غزة، وقال في هذا الصدد: “سيعقد فيفا جلسة استثنائية لمجلسه قبل 20 يوليو لمراجعة التحليل القانوني وتحديد كيفية المضي قدما”.
وبعد أن خرج من القاعة ممثلا إيران والعراق لدى صعود رئيس الاتحاد الإسرائيلي شينو موشيه زواريس إلى المنصة للكلام، قال الأخير: “الاقتراح الذي قدّمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لا علاقة له بالاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ونشاطه”.

وتابع: “مرة جديدة، نواجه محاولة خبيثة، سياسية وعدائية من قبل الاتحاد الفلسطيني لإلحاق الضرر بالاتحاد الإسرائيلي”.

مقالات مشابهة

  • أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا . فمن هو إبراهيم رئيسي ؟
  • أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا ووصفته إسرائيل بـجزار طهران.. من هو إبراهيم رئيسي؟
  • جبالي: الحق في الصحة على رأس الحقوق الاجتماعية للمجتمع
  • تقدم جديد لجامعة المنوفية في تصنيف "التايمز" البريطاني
  • الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي
  • فلسطين: ستتوقف الحرب إذا أرادت أمريكا.. وعلى الدول العربية تغيير لغة الضغط
  • تقدم جامعة المنوفية في تصنيف التايمز "THT" البريطاني
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام القمة العربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رقيب خلال معارك شمال قطاع غزة (صورة)
  • “فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل