قال طه البكري الفائز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم التي نظمتها جمعية أبو العينين الخيرية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، فرع الأصوات الحسنة، إن مؤسسة الأزهر الشريف مؤسسة عالمية مشهود لها بالاعتدال وهي قبلة طالب العلم. 

الأزهر قبلة طالب العلم ومصدر الاعتدال

وأشار البكري الوافد اليمني وأحد خريجي كلية أصول الدين قسم العقيدة بجامعة الأزهر  في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، إلى أنه يدرس حاليًا في مرحلة الدراسات العليا وأن دور الأزهر لا يخفى على أحد فهو قبلة العلم وهو الذي يصدر العلم بالمنهج الوسطي المعتدل، وأهل السنة دون غلو أو تطرف أو عنصرية مذهبية أو تشدد.

وشدد الفائز بالمركز الأول فرع الأصوات الحسنة: يجب على قارئ القرآن وحافظه أن يؤثر على حياته بالإيجاب، وهذا شأن الكتاب الحكيم.

وجاءت أسماء الفائزين في المسابقة كالتالي:

وكرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومؤسسة أبو العينين الخيرية، الإثنين 29 إبريل، الفائزين في المسابقة الرمضانية السنوية في حفظ القرآن الكريم للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف؛ تشجيعًا لهم على حفظ كتاب الله تعالى.

حفظ القرآن الكريم كاملًا
محمد البر من إندونيسيا
هدينيو عبد الماجد 
محمد بشير عمر كثير النيجر
إدريس جدهم دنا نيجيريا
كواندا بوبكار بوركينا فاسو

نصف القرآن الكريم 
محمد شريف حسن بنجلادش
محمد ساميجولين عصمت روسيا
منى عبدالحكيم محمد كندا
رحمة الله روسيا

الأصوات الحسنة
إبراهيم سليمان كاووا نيجيريا
محمد فرقان بن محمد ضمير باكستان
خالد إبراهيم ثاني نيجيريا
جهاد كرنياوان ايوب أندونيسيا 
آدم اونجا محمد تركيا
طه أحمد محمد بكري اليمن
علي حسن عباس الفلبين
تنوير احمد بنجلادش
أحمد الله ظفر خان أفغانستان
محمد شاهد حسن بنجلادش
أحمد محسن سالم اليمن
أشرف الزمان بنجلادش 
سفيان عمر جيغا نيجيريا 
أبوبكر محمد إدريس نيجيريا

الرئيس السيسي يحب القرآن وأهله ونحن داعمون له

من جانبه، قال الشيخ مصطفى عزت، المدير التنفيذي لمؤسسة أبو العينين الخيرية، إن حفل تكريم الطلاب الوافدين من حفظة كتاب الله تعالى اليوم بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر يمثل طابعًا خاصًا، نظرًا لكونهم يمثلون مشروع سفير لمصر والأزهر.

وأوضح عزت في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، على هامش تكريم الفائزين بالمسابقة القرآنية التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع رابطة الخريجين، أن الطلاب الوافدين يأتون ليتعلموا الوسطية، وحفظ القرآن الكريم، لافتًا : «هذه هي مصر التي قال عنها الشيخ الشعراوي بأنها صدرت علم القرآن إلى الدنيا بأسرها، فقدر لبلدنا أن تكون بلد الأزهر الذي يقوم على تعليم القرآن والعلم الشرعي».

وأشار إلى أن في مصر طلبة من 30 دولة إفريقية وغيرها، يحصلون على الإجازة من الأزهر الشريف، ويعودون لبلادهم سفراء بالرسالة الوسطية السمحة، لذلك نحن حريصون على دعمهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القرآن مسابقة القرآن الكريم المنظمة العالمية لخريجي الازهر الأزهر الرئيس السيسي القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم

رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس، حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن، التي أُقيمت خلال شهر رمضان المبارك، بتنظيم من مؤسسة مجتمعي، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة وذلك بجامع الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز بحي الصفراء بمدينة بريدة، بحضور عدد من أصحاب الفضيلة والمسؤولين بالمنطقة.

وهنأ سموه خلال الحفل الفائزين والحافظين للقرآن الكريم، واصفاً هذه المناسبات بأنَّها أجمل المناسبات التي يكون فيها اجتماع لحفظة كتاب الله، مشيراً إلى أن برنامج براعم القرآن أحد البرامج المميزة لتعليم وتحفيظ كتاب الله، لافتاً النظر إلى أن القيادة الرشيدة تولي العناية العظيمة لكتاب الله ولحفظة القرآن الكريم من خلال المسابقات المحلية والدولية.

وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بجهود القائمين على برنامج براعم القرآن من مؤسسة مجتمعي وجمعية تحفيظ القرآن الكريم ببريدة على جهودهم التي أثمرت عن استفادة 1160 طالباً يمثلون 6 حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لخدمة كتابه الكريم.

وشهد الحفل الخطابي كلمة لرئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة الشيخ الدكتور علي اليحيى أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على عنايته ببرامج تحفيظ القرآن الكريم، التي شهدت حضوراً مميزاً لطلاب جمعية تحفيظ القرآن في المسابقات المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • الأزهر للفتوى يحدد 10 نصائح للطلاب تساعدهم على تحصيل العلم واستثمار الوقت
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • أهمية أذكار الصباح والمساء في القرآن الكريم والسنة النبوية
  • نظم وقتك ورتب أولوياتك.. الأزهر يقدم 10 نصائح للطلاب لتحصيل العلم أثناء الامتحانات
  • «الأوقاف»: إطلاق مسابقة الركن الخامس بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم غدا
  • «الأوقاف» و«الوطنية للإعلام» يطلقان مسابقة الأصوات الذهبية لاكتشاف القراء والمبتهلين
  • الأوقاف تعلن انعقاد المؤتمر الأول لأهل القرآن الثلاثاء المقبل بمسجد النور بالعباسية
  • هل يمكن أن يؤدي الحسد إلى الوفاة؟.. الأزهر للفتوى يجيب