النهار أونلاين:
2024-05-23@16:08:53 GMT

هل من الحق ان اضحي بحياتي في سبيل إبنتي؟

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

هل من الحق ان اضحي بحياتي في سبيل إبنتي؟

سيدتي، توسمت فيك الخير الكثير والحمد لله لم يخب ظني في هذا الفضاء، فضاء “قلوب حائرة” ما دفعني أن أتواصل معك حتى يكون لإنشغالي حيّز تعلميني ما يمكنني القيام به للخروج من حيرتي.
سيدتي، ترملت وأنا في ريعان الشباب، حيث رحل زوجي ورفيق دربي على إثر حادث مرور مروع، أخذا معي كل أحلامي وأمالي إلا أن إيماني بالقضاء والقدر جعلاني ألملم أشلائي في وقت قياسي ليس من أجلي لكن من أجل فلذة كبدي التي كانت كل أملي بعد أن أطفأ القدر شمعة متقدة في حياتي وهي زوجي الذي لم أنسه أبدا.


الأيام مرت سريعا، لدرجة أني لم أحس بفتاتي تكبر وتترعرع أمام عيناي ولأنني أحسست بأنني لم أتذوق القدر الكافي من الحب والحنان، ولحاجتي الماسة إلى تغيير الجو وقتل الروتين والرتابة التي طغت على حياتي، فأقبلت على الحياة مجددا بانخراطي في إحدى المؤسسّات الخاصة كعاملة في إحدى مديرياتها، لتبدأ فصول قصتي التي أريد أن أستشيرك في تفاصيلها.
فقد تعرفت على أحد الزملاء ، رجل في منتهى الوقار والوداعة لم تكن المقدمات بيننا بالقدر الكبير، حيث أحس كلانا بالانجذاب، ولأننا على قدر كبير من المسؤولية قررنا الارتباط كوننا بأمس الحاجة إلى بعضنا البعض، كما أننا لسنا في زمن الطيش والعبث.
ولأنّ أمري ليس بيدي، ولأنه كان علي استشارة فلذة كبدي التي ظننتها سترحب بالفكرة، كونها هي الأخرى كانت في أمس الحاجة إلى صدر حنون يعوضها ما فاتها من حرمان، لأتفاجأ بها ترفض الأمر الذي وصفته بالخيانة في حق والدها المرحوم، الذي مازال طيفه حسبها معنا في المنزل الذي عشنا فيه أسعد لحظات العمر. صدقوني لم أجد ما أصف به تصرف ابنتي سوى أنه جشع وأنانية، حيث يوما ما ستتزوج وترتبط بمن يهواه قلبها فتتركني وحيدة، لأتجرع بعدها ألوانا أخرى من العذاب والوحدة، بينما الفرصة الآن بين يدي لأن أعوض نفسي سنين التضحيات الطويلة التي منحتها لابنتي التي باتت تقف حجرة عثرة في طريق سعادتي، فما السبيل لإقناعها لقبول بما أراه أنا حقا من حقوقي، فيما تعتبره هي خيانة وتمرد؟
أختكم ج.فطيمة من منطقة الجنوب الجزائري.
الرد:
أختاه،من الصعب أن نجد من منحناهم التضحيات وكل الحب والحنان يقابلون إحساننا بالصد والنكران، وهذا تحديدا ما أجده مناسبا لحالتك هاته، إلا أنني في المقابل أخبرك بأن وقع الصدمة أيضا قوي على إبنتك التي أحست بأن هناك من سينزع منها حبك وفيض حنانك.
من المؤكد أنك تحتاجين إلى رجل يعوضك ما عشته من حرمان وأسى بعد وفاة زوجك الذي صنت بعده أمانة تركها في رقبتك، وهي المتمثلة في إبنتك التي لا تريد الوقوف كحجرة عثرة وجهك بقدر ما هي متوجسة من مصيرها بعد ارتباطك برجل لن تحبه بالقدر الذي أحبت به والدها المرحوم.
تذكري أختاه عديد الحكايات التي نسمعها ونقرأها يوميا، والتي تترجم معانات كل من تنتهج الوالدة فيهلا منهج إعادة بناء حياتها والتي لا يكون لها في الغالب جميل الوقع على أفئدة الأبناء الذين يعيشون كثير المعاناة والعذاب، ولا أخفيك أخية أنني أتفهم شعور إبنتك وإحساسها بالغبن حين يقاسمها أحدهم قلبك الذي لطالما كانت وحدها فيه.
عليك التحدث إليها بكل إحسان وحب ولا تنسي أن المسألة تعد قدرا من الله فلو كان هذا الرجل من نصيبك فإن الله سييسر لك الأمور، ومن هذا الباب أدعوك أن تستخيريه حتى يتبين لك الخطأ من الصواب، والجيد من السيء بعلمه جل وعلى. ولا يفوتني أن أذكرك بأن تعنّت إبنتك يجب أن يقابل بالتعقل، مخافة أن تنفلت الأمور من بين يديك، كأن تهرب أو تهجر المنزل ، أو بأن تنحرف أو تحيد عن جادة الصواب فتندمي ندما شديدا.
هذا الموضوع الحساس لا يجب أن تتحمليه لودك، حيث أنه عليك أن تخبري الرجل الذي تنوين الارتباط به برأي فتاتك في الموضوع، فقد يخفف كلامه أو رأيه في الموضع من وطأة الحيرة التي تخالجك، كما قد يكون لتهربه أو تملصه مما له تجاهك من مسؤولية دور في أن تعيدي حساباتك. من جهة أخرى، أنصحك بضرورة التحدث مع إبنتك في الموضوع بالشكل الذي يريحها، حيث انه عليك إخبارها بأن حبك لن يتغير تجاهها أبدا، كما أن ما ستنتهجينه ليس بالخيانة في حق المرحوم الذي لا تقل غلاوته في قلبك عما تكنه هي له، كما أنه ومتى كان مطلب حواء الحلال والقصد الشريف كلما كان التوفيق والمباركة ممن حولها لها دائما، فلا تيأسي وحاولي نيل ما ترينه مناسبا لك حتى تضمني به السعادة والهناء بإذنه تعالى.
ردت:”ب.س”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مغني راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)

قتل مغني راب أمريكي مراهق نفسه عن طريق الخطأ أثناء تصوير مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن صوب "مسدسا" نحو رأسه وضغط على الزناد.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" أكدت الشرطة أنه تم العثور على مغني الراب، البالغ من العمر 17 عامًا، ميتًا في سوفولك بولاية فيرجينيا، في 15 أيار/ مايو الجاري، وقال رجال الشرطة إنهم يعتقدون أنه توفي متأثراً بـ “جرح عرضي بطلق ناري” في الرأس.

ولم تذكر الشرطة اسم المراهق المتوفى، لكن لقطات منفصلة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت مغني الراب رايلو هانشو، ومقره سوفولك، وهو يغني أمام الكاميرا بينما يرقص بمسدس مزود بمنظار ليزر أخضر.

One of the basic rules with guns.. Flagging..

"Never point a gun at anything you are not willing to destroy"

Teen rapper accidentally kills himself on social media video after pointing gun at his head and pulling trigger.

The boy appeared to switch off the weapon’s safety and… pic.twitter.com/fTEMXNSTPS — iCkEdMeL ☀???????? (@iCkEdMeL) May 20, 2024
وتعطي المادة الثانية من الدستور الأمريكي الحق للأفراد في امتلاك سلاح لأغراض الدفاع عن النفس داخل المنزل، وجعل قانون حيازة السلاح الذي أقره الدستور الأمريكي باعتباره حقا للمواطنين الولايات المتحدة الدولة الوحيدة في العالم التي تسمح لمواطنيها بحمل السلاح في الشوارع، الأمر المتجذر في الثقافة الأمريكية، حيث يستمد الدستور الأمريكي مادة "الحق في التسلح" من القانون الإنجليزي الذي يؤكد أن هذا الحق من الحقوق الطبيعية.

وتسارعت وتيرة الحوادث المأساوية بسبب استعمال الأسلحة الفردية وينتج عنها سقوط عشرات الآلاف من القتلة سنويا ما أدى إلى تزايد المطالبات بتشديد القوانين المتعلقة ببيع الأسلحة في البلاد.


فيما أصدرت المحكمة العليا الأمريكية عامي 2008 و2010 قرارا أكدت فيه أن المادة الثانية للدستور تحمي حق الفرد في امتلاك سلاح ناري من دون أن يكون شخصا عسكريا أو مرتبطا بالجيش، في وقت أشارت فيه إحصاءات مكتب التحقيقات الفدرالي إلى أن طلبات الحصول على أسلحة نارية وصلت عام 2012 إلى 16 مليون طلب.

ويذكر أن جرائم العنف المسلح في الولايات المتحدة مستمرة حيث تسببت حوادث إطلاق النار في مقتل 14 ألفا و696 شخصا منذ بداية العام الجاري 2023، وأشارت التقارير إلى أنه من بين القتلى 521 من المراهقين و93 طفلا، حيث شهدت الولايات المتحدة منذ بداية العام 199 حادثة ‏إطلاق نار جماعي، آخرها أمام مجمع تجاري في مدينة ألِن بولاية تكساس السبت، أودى ‏بحياة 8 أشخاص وانتهى بمقتل المهاجم‎.‎


مقالات مشابهة

  • النبطية… إخلاء سبيل موقوفي أصحاب مكاتب البورصة
  • مغني راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)
  • تامر أمين يعلق على اعتراف 3 دول بـ فلسطين: الحق سينتصر
  • سليم الحق.. الإمارات تكرّم أحد أهم رواد العمل المناخي العالمي
  • "منتدى الرؤية الاقتصادي" يرسم الأُطر اللازمة في سبيل توطين الصناعات الموجَّهة للتصدير
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثانية
  • عمالقة أوروبا ينافسون برشلونة على جوهرة سان جيرمان
  • المشاط: لا سبيل لتحقيق أجندة 2030 إلا بإصلاح النظام المالي الدولي وزيادة حجم التمويل المتاح
  • الحق راجع.. موعد امتحانات الثانوية العامة 2024
  • حزب الحق يعزي في استشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران