تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، ورشة عمل "لتعليم قراءة رسم القلب ECG"، والتي استهدفت الأطباء المقيمين وأطباء الامتياز، حيث تهدف إلى تزويد الأطباء بمعارف ومفاهيم علمية وإكسابهم مهارات وخبرات حول تعليم قراءة رسم القلب، وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أهمية اقتران الدراسة بالتطبيق العملي لتحقيق المزيد من التعلم والتطوير، وتحرص الجامعة علي عقد العديد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى رفع كفاءة طلاب الامتياز و تدريبهم على المهارات الأساسية في التخصصات الطبية المختلفة، وذلك من أجل تخريج أطباء علي درجة كبيرة من الخبرة والمهارة.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، أن هذه الدورة تعد واحدة من الدورات الهامة لطلاب الامتياز، حيث تهدف لاكسابهم الخبرات اللازمة في قراءة رسم القلب، مضيفاً ان الورشة تناولت أهم ما يميز رسم القلب في حالات الجلطة القلبية والذبذبة القلبية وكذلك تضخم القلب، وأثر الأدوية والأملاح على رسم القلب.

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر والمحاضر بالورشة، أنه شارك بالورشة ٥٠٠ من الأطباء المقيمين والامتياز، حيث استمرت على  مدار  يومين متتاليين، مشيراً إلى أنه تم التدريب على كيفية قراءة رسم القلب، وتشخيص الحالات الطارئة في أمراض القلب وكيفية التعامل معها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسرة طلاب من أجل مصر التخصصات الطبية الدكتور مجدي القاضي

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الحقوق جامعة سوهاج، ورش عمل توعوية لنشر الثقافة القانونية لحقوق الانسان وتوعية الطلاب بالمشاركة السياسية، بحضور كلاً من الدكتور رابح رتيب عميد الكلية، والدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة، وصلاح حامد أمين الكلية، ولفيف من طلاب الكلية، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.  

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، علي أهمية ترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان، ومفاهيم الديمقراطية في وجدان طلاب الجامعة، بهدف إعدادهم للقيادة في المستقبل، ولكي يكونوا على دراية ووعي بالحقوق الأساسية التي يكفلها لهم الدستور والقانون، من خلال إقامة العديد من الفعاليات والدورات والندوات والأنشطة، موضحاً أن القيادة السياسية قد أضافت بصمات واضحة لمصر في تاريخ حقوق الإنسان بقرارات وتوصيات من شأنها تعزيز الحقوق والحريات لدى المواطن المصري والتي تحقق دور مصر الريادي في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.


وأضاف الدكتور رابح رتيب عميد كلية الحقوق، أن الفاعلية تهدف إلي تعزيز مسيرة ونشر ثقافة حقوق الإنسان والوعي بها والتربية عليها، مؤكداً على  أن الكلية تسعى إلى أن تكون منارة للتوعية و نشر الثقافة القانونية لحقوق الإنسان، وإعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة.


 وأشار الدكتور  علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، إلى أنه شارك بالفاعلية ٥٠ طالبا وطالبة من كلية الحقوق، موضحاً أهمية دور مصر الريادي في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان من خلال تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة الحقوق الاقتصادية والسياسية ولاجتماعية وغيرها، مضيفاً ان ورشه العمل تناولت التعريف بمفهوم حقوق الإنسان وأهدافها و كيفية تطبيقها ومعرفة مصادرها.

 وجدير  بالذكر أنه حضر الفاعلية كلاً من الدكتور عصام شيحة رئيس مؤسسة حقوق الانسان، والدكتور احمد الشاهد أستاذ دكتور بجامعة السادات،، والدكتورة شيماء عبدالسلام بجامعة بنى سويف.

مقالات مشابهة

  • حقوق سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر" ثقافة حقوق الإنسان"
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • جامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة
  • الكنيسة الأسقفية تختتم مؤتمر "رحلة تعلم"
  • ندوة توعوية موسعة حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة القناة
  • ندوة توعوية حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة قناة السويس
  • ذوو الإعاقة البصرية بجامعة سوهاج يؤدون امتحانات نهاية العام إلكترونياً
  • ذوي الإعاقة البصرية يؤدون امتحانات نهاية العام إلكترونياً بجامعة سوهاج
  • طلاب اللغة العربية بكليات الآداب في موسكو يشاركون في ورشة عمل لقناة RT Arabic