بوابة الوفد:
2024-05-29@01:11:38 GMT

سرقة هواتف محمولة من الأطفال بالتجمع الأول

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

كشف رجال الأمن ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن سرقة عدد من الهواتف المحمولة من بعض الأطفال بأحد الأندية بالقاهرة، وضبط مرتكب الواقعة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية رصدت ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن سرقة عدد من الهواتف المحمولة من بعض الأطفال بأحد الأندية بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة.

بالفحص وبإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة وأمكن تحديد مرتكبها، وتبين أنه عامل بالنادى، له معلومات جنائية.

تم ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة، وأكد قيامه بالتصرف فى الهواتف المستولى عليها بالبيع لمالك محل هواتف محمولة له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القليوبية.

تم ضبطه، وتم بإرشاده ضبط جميع الهواتف المستولى عليها، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الهواتف المستولى عليها واتهموه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر فقد قررت نيابة ثان مدينة نصر، حبس سائق أوبر 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة التعدى على سيدة واصابتها ،كما أمرت النيابة بعرض المتهم على الطب الشرعى لإجراء تحليل كشف المخدرات .

واستمعت النيابة لأقوال المجتى عليها التى تعرفت على المتهم بسرايا النيابة ،وقالت إن المتهم توقف بسيارته فى الشارع بحجة انه يريد شرب مياه ثم فوجئت بتهديده لها بسلاح أبيض وحاول الاعتداء عليها،ولكنها تمكنت من الهرب.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدى سائق "بإحدى شركات النقل الخاصة" على سيدة بالقاهرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 12 مايو الجارى تبلغ لجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من (إحدى الفتيات) بأنها حال استقلالها سيارة "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى" قام قائدها باصطحابها لإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وحاول التعدى عليها وبحوزته سلاح أبيض "كتر" مما أسفر عن حدوث إصابتها، وتمكنت من الفرار.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة فى حينه وتبين أنه "مقيم بدائرة قررت نيابة ثان مدينة نصر"، التي قررت حبس سائق أوبر 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة التعدى على سيدة واصابتها ،كما أمرت النيابة بعرض المتهم على الطب الشرعى لإجراء تحليل كشف المخدرات .) كما تم ضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمين فى الواقعة. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال الأمن فيس بوك الهواتف المحمولة الاطفال القاهرة مرتكب الواقعة قسم شرطة التجمع الأول

إقرأ أيضاً:

مبيعات هواتف "أيفون" تقفز في الصين بنسبة 52% في نيسان

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت شحنات الهواتف الذكية من شركة "أبل" في الصين بنسبة 52 بالمئة على أساس سنوي خلال نيسان، مما أدى إلى استمرار الانتعاش الذي شهدته الشركة الأميركية في الشهر السابق، وفقًا لبيانات من شركة أبحاث تابعة للحكومة الصينية.

وأظهرت بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT)، الثلاثاء، أن شحنات الهواتف ذات العلامات التجارية الشهيرة قد قفزت في الصين إلى 3.495 مليون وحدة، من 2.301 مليون في نيسان من العام السابق.

وعلى الرغم من أن البيانات لم تذكر صراحة اسم شركة أبل، إلا أن الشركة هي صانع الهواتف الأجنبي المهيمن في سوق الهواتف الذكية في الصين.

ويشير هذا إلى أن الزيادة في الشحنات ذات العلامات التجارية الأجنبية في السوق الصينية تنسب على الأرجح إلى مبيعات "أبل".

وتأتي الزيادة الكبيرة في أعقاب أداء ضعيف في وقت سابق من هذا العام في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث تواجه شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة منافسة شديدة في السوق المتطورة من منافسين محليين مثل هواوي.

وارتفعت شحنات شركة أبل في الصين بنسبة 12 بالمئة في شهر اذار، مما يمثل تحسنا كبيرا مقارنة بالشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت الشركة انخفاضًا بنسبة 37 بالمئة في المبيعات.

وأطلقت شركة أبل حملة خصم قوية هذا الشهر على موقع Tmall الرسمي في الصين، وأعلنت عن خصومات تصل إلى 2300 يوان (318 دولارًا) على هواتف "أيفون" مختارة، ما يعني أن المبيعات قد تلقى مزيدا من الدعم في شهر مايو.

ويأتي تخفيض الأسعار، وهو ضعف حجم الخصم الذي قدمته في شباط، بعد أن قدمت هواوي الشهر الماضي سلسلتها الجديدة من الهواتف الذكية المتطورة، Pura 70، بعد إطلاق Mate 60 في آب الماضي.

وتفوقت شركة "هواوي" الصينية على شركة أبل في الربع الأول باعتبارها البائع رقم 2 للهواتف الذكية في الصين وتعمل على تكثيف حملتها التسويقية من خلال فتح المزيد من المتاجر الرئيسية وإضافة المزيد من موزعي التجزئة.

وتحتل شركة Huawei Spinoff Honor المركز الأول في السوق الصينية.

وأظهرت بيانات من CAICT أن إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين ارتفع بنسبة 25.5 بالمئة إلى 22.7 مليون وحدة في نيسان.

مقالات مشابهة

  • «قتلها قبل عام».. كيف كشفت النيابة العامة لغز الضحية الأولى لسفاح التجمع؟
  • مبيعات هواتف "أيفون" تقفز في الصين بنسبة 52% في نيسان
  • أجبر ضحاياه على تناول المخدرات.. هواتف المجني عليهن سر سقوط سفاح الجمع
  • حبس عامل دليفري بطعن زميله بسبب طلبات الزبائن في العياط
  • تجديد حبس عصابة تروج خطوط هواتف محمولة مجهولة المصدر فى الموسكى 15 يوما
  • القبض على عامل دليفري طعن زميله بسبب خلافات على أولوية توصيل الطلبات للزبائن بالعياط
  • إحباط تهريب هواتف محمولة بجمارك مطار برج العرب
  • ضبط 13722 قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • شاب يقتل زوجته طعنًا في الجيزة.. والنيابة تحقق
  • تجديد حبس عصابة بالوعات الصرف بالتجمع