بوابة الوفد:
2024-06-08@20:28:00 GMT

دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، برئاسة مندي عكاشة مدير المديرية، تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالإهتمام بمراكز الشباب بوصفها مراكز مجتمعية لتنمية مهارات واكتشاف مواهب فئة الشباب والنشء ، من أبناء المحافظة واستثمار طاقاتهم.

من جانبه استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر ابريل الماضي حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة الشباب بين دورات وورش عمل تدريبية ، لتعليم بعض المهارات في مجالات ( صناعة المنظفات والعطور ـ الريزن ـ الصناعات الغذائية)، بالإضافة لعقد ندوات تثقيفية حول (كيفية مجابهة المخدرات ـ تطوير الذات ـ أخطار الهجرة غير الشرعية ـ المخلفات الإلكترونية).

وأضاف عكاشة، أن إدارة تنمية النشء، نفذت العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب ، شملت برنامج تنمية الوعى الثقافي العلمي ، وإطلاق المهارات الإبداعية لتنمية مهارات النشء ، والذى ضم بداخله مجموعة من الأنشطة المتنوعة منها ، ( المشاركة في الملتقى الختامي للمؤتمر الثاني للنشء تحت شعار "بناء جيل"ـ لقاء عن مخاطر قنوات ديزنى ومواقع التواصل الاجتماعي).

ونظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني ، برنامج تثقيف سياسى بمراكز الشباب ومعسكر ختامى لبرنامج التعليم المدني ، فيما استكملت إدارة الرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ، في ألعاب ، (الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة) ، وذلك فى إطار توسيع قاعدة ممارسة الرياضة على مستوى مراكز المحافظة ، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية لتشجيع ممارسة الرياضة.

كما نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني ، برنامج تثقيف سياسى بمراكز الشباب ومعسكر ختامى لبرنامج التعليم المدني ، فيما استكملت إدارة الرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ، في ألعاب ، (الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة) ، وذلك فى إطار توسيع قاعدة ممارسة الرياضة على مستوى مراكز المحافظة ، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية لتشجيع ممارسة الرياضة.

جديرا بالذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالمنيا،  قد قامت بتنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة ، و تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة تمكين الشباب بين دورات تدريبية ، لتعليم بعض المهارات منها "علمني حرفة" دورة تفصيل وخياطة "مشوارى"  لتنمية المهارات واستكملت إدارة الرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة وذلك فى إطار توسيع قاعدة ممارسة الرياضة على مستوى مراكز المحافظة إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية بمراكز ملوي والمنيا وديرمواس، والتي شملت تنفيذ برنامج معسكرات "حياة كريمة" - ندوة عن عيد الأم وانتصارات العاشر من رمضان من خلال مشروع "ريحانة"- المشاركة في رواق الأزهر للطفل والأسرة فيما نفذت إدارة تنمية الشباب  وندوة عن التوعية بتصحيح المفاهيم الخاطئة ، فضلاً عن تنظيم دورات تدريبية عن إدارة الأزمات والكوارث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الأنشطة الثقافية أخبار محافظة المنيا الأنشطة الریاضیة ممارسة الریاضة بمراکز الشباب من الأنشطة على مستوى

إقرأ أيضاً:

لمرضى الضغط.. ممارسة التمارين الرياضية اسبوعيًا يحمي من هذا المرض

أظهرت نتائج دراسة حديثة أجريت في جامعة ويك فورست أن ممارسة التمارين الرياضية القوية أكثر من مرة في الأسبوع يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالخرف لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم وفقا لموقع هيلث داي.

ووجد فريق البحث  الذين شاركوا كل أسبوع في نشاط بدني قوي كانت لديهم معدلات أقل من ضعف الإدراك الخفيف والخرف، على الرغم من ارتفاع ضغط الدم لديهم.

ووفق جمعية القلب الأمريكية، تشمل أمثلة النشاط القوي: المشي لمسافات طويلة صعوداً، والجري، وركوب الدراجات السريعة، والسباحة، والرقص الهوائي، والقفز بالحبل، والأعمال الشاقة في الفناء.

وشملت التجربة السريرية أكثر من 9300 مشارك من 100 مستشفى وعيادة في أنحاء الولايات المتحدة، يعانون من ارتفاع ضغط الدم، تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، وأظهرت النتائج التأثير الوقائي للتمارين الرياضية القوية على صحة الدماغ.

 

وأظهرت دراسة أخرى أن الشرب المنتظم للشاي مع إضافة ملعقة واحدة فقط من السكر يزيد من احتمال الإصابة بالخرف لدى البشر بنسبة 47٪ مقارنة بأولئك الذين يشربون المشروبات الحلوة كل ثلاثة أشهر.

ويرتبط الكثير من السكر في النظام الغذائي بمرض السكري من النوع 2، وقد حددت الدراسات السابقة مرض السكري كعامل خطر للخرف بالإضافة إلى ذلك، السكر المذاب في السائل قادر على امتصاص فيتامين ب 1، وهو أمر حيوي لصحة الجهاز العصبي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إدمان الشاي الحلو له تأثير سيء على الشكل ولقد ثبت أنه إذا تخليت عن عادة إضافة السكر إلى الشاي دون جهد إضافي، فسيتم فقدان 1.5-2 كجم.

ما هو الخرف

هو مصطلح للعديد من الأمراض التي تؤثر في الذاكرة والتفكير والقدرة على أداء الأنشطة اليومية، ويزداد المرض سوءًا بمرور الوقت، ويؤثر بشكل رئيسي في كبار السن، والإصابة بالخَرَف لا تحدث بسبب مرض واحد بعينه، بل نتيجة للإصابة بعدة أمراض.

ويكون فقدان الذاكرة من أعراض الخَرَف عادةً وهو في الغالب أحد الأعراض المبكرة للإصابة بهذا المرض ولكن فقدان الذاكرة وحده لا يعني أنك مصاب بالخَرَف، إذ قد تختلف الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الذاكرة.

مقالات مشابهة

  • لمرضى الضغط.. ممارسة التمارين الرياضية اسبوعيًا يحمي من هذا المرض
  • فتح 406 فصول محو الأمية بمراكز بالمنيا
  • وزير التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية بسقارة لرفع كفاءة 159 من العاملين بالمحليات
  • 5 دورات تدريبية جديدة لرفع كفاءة العاملين بالمحليات.. منها دليل الأيزو
  • تحرك سريع من الرياضة للاعبي الكاراتيه بمركز شباب إسكو بالقليوبية بعد تعرضهم لحادث أليم
  • «تنمية المجتمع» تطلق النسخة الرقمية من سياسة «الرياضة للجميع» في أبوظبي
  • «التعليم العالي»: مستمرون في صقل وتنمية مواهب شباب الجامعات لتأهيلهم
  • وزير التعليم العالى يترأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات
  • قرارات جديدة لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات